;

بدء استقبال طلبات الراغبين في الاعتكاف بالمسجد الحرام

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
بدء استقبال طلبات الراغبين في الاعتكاف بالمسجد الحرام

 أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم، عن البدء في استقبال الراغبين في التسجيل في خدمة الاعتكاف بالمسجد الحرام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الرئاسة أن التسجيل ينتهي عند اكتمال العدد المسموح به، حيث يكون التسجيل عبر تطبيق " نُسك" .

يُذكر أن رئاسة شؤون الحرمين جهزت مواقع للاعتكاف لاستقبال قرابة ( 2,500 ) معتكف وفق الخطة التشغيلية لموسم رمضان المبارك لهذا العام.

هيأت بدروم توسعة الملك فهد "للرجال"، والمصليات الخلفية والوسطية بالدور الأول في التوسعة السعودية الثالثة "للرجال والنساء"، مع تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمعتكفين في المسجد الحرام بدءاً من دخولهم وحتى خروجهم.

وكانت أتاحت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي خدمة تقنية لتعريف المصلين بحالة ازدحام المصليات في المسجد النبوي وساحاته, قبل قدومهم خلال أوقات الصلوات والإفطار.

وكانت بدأت الرئاسة السعودية العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي استخدام تقنيات الذكاء الصناعي على طلبات زوار وعمار بيت الله الحرام لجميع الخدمات التقنية والتجاوب معها وذلك للتسهيل على ضيوف الرحمن في أداء مناسكهم خلال شهر رمضان الكريم.

ووفقاً لوكالة أنباء واس السعودية، قال الوكيل المساعد للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المهندس رائد المطرفي، أنه تم توفير العديد من المنصات والتطبيقات الرقمية لخدمة الجميع خلال شهر رمضان.

وكان قد هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجميع بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال خادم الحرمين الشريفين في رسالته عبرموقع التدوين تويتر: "نستقبل هذه الليلةالشهر المبارك، وهو أجلُّ الشهور، ونحمده سبحانه أن بلَّغنا رمضان، سائلين الله أن يجعله شهر خير وبركة وسلام لشعبنا وأمتنا وجميع شعوب العالم، ‏وكل عام وأنتم بخير".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه