;

بيوت الأشرار: هل يمكنك العبور من جانب هذا المعمار الغريب؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 25 سبتمبر 2021
بيوت الأشرار: هل يمكنك العبور من جانب هذا المعمار الغريب؟

إذا صادفت يومًا مبنى أدى إلى ارتعاش في عمودك الفقري وبدا وكأنه شيء من فيلم بائس، فمن المحتمل أنك واجهت مبنى شريرًا، أكثر مجموعة غريبة من العجائب المعمارية تم نشرها على موقع Reddit.

مرحبًا بكم في Evil Buildings وهو منتدى فرعي يحتفي بالهياكل والمنازل والمنشآت التي يمكن أن تكون بسهولة موطنًا لشرير خارق أو شركة شريرة، تم إنشاؤه في عام 2016 ويضم الآن 904 ألف عضو ومن المحتمل أن يصل إلى مليون في وقت قريب.

لذا ادخل إلى مزاج الهالوين الخاص بالمباني وانتقل لرؤية الصور أعلاه.

بيوت الأشرار

من محطة إطفاء في إيطاليا إلي الجسر الذي بناه لوكي مروراً بالبيت الغريب الذي وجد بسورون في بيتسبرغ، لا عجب أن هناك مجموعة فرعية كاملة مخصصة للمباني ذات المظهر الشرير والتي تضم 904 ألف عضو.

لقد استحوذت الهندسة المعمارية البائسة على خيالنا لسنوات خاصة في الأفلام، فكر في شركة Tyrell Corporation لشركة Blade Runner أو منتجات Omni Consumer Products من Robocop حيث تُعد جماليات الرأسمالية البائسة عنصرًا أساسيًا في خصوم العديد من الأفلام.

وفقًا لـ 99percentvisible فإن ما يثير الإعجاب حول الشركة العملاقة الشريرة هو أن جمالياتها المعمارية ظلت دون تغيير تقريبًا طوال تاريخها: لقد أصبحت مباني الحداثة المتأخرة مجازًا جيدًا ووصلت إلى ذروتها خلال العلوم من الثمانينيات.

عندما يتعلق الأمر بفترة معمارية محددة كانت الحداثة دائمًا في طليعة فيلم شرير. تعتبر مدينة فريتز لانغ متروبوليس بتصميمها الآرت ديكو ومنزل بوند الشرير أمثلة رائعة.

لطالما كانت الحداثة في طليعة الشرير في الفيلم ، كما رأينا في فريتز لانغز متروبوليس بتصميمها الآرت ديكو وكل منزل شرير في بوند على الإطلاق. لكن الهندسة المعمارية لشركة Evil، Inc. هي تقريبًا من العصر الحديث المتأخر ، والتي امتدت تقريبًا بين عامي 1960 و 1980.

هل يمكن للعمارة أن تجسد الخير والشر؟

في كليفلاند تم هدم المنزل الذي تعرضت فيه ثلاث نساء للخطف والاغتصاب والتعذيب في عام 2013 في لوس أنجلوس، تم تدمير قصر أو جي سيمبسون في روكينجهام والمنزل الذي قُتل فيه شارون تيت بالأرض.

كما كانت مدرسة الأميش في مناجم Nickel Mines الريفية بنسلفانيا، حيث قُتلت خمس فتيات برصاص إطلاق نار.

يتم تسوية مواقع المأساة بروح الحماية لا ينبغي إجبار الأطفال على التعلم والنمو في موقع الصدمةK لا ينبغي أن يُثقل كاهل ملاك الأراضي بمنازل قريبة تؤدي إلى انخفاض قيم العقارات.

يجب ألا تغري المجتمعات تحريف ذكريات الضحايا في حكايات الأشباح والسياحة المروعةK لكن المحو البارز لبعض المواقع المأساوية يجب ألا يشكل سابقة تلقائية للمجتمعات في جميع أنحاء البلاد.

يمكن أن يكون الحديث حول مصير مثل هذه المباني من بين أقوى أدوات المجتمع عندما يبدأون مناقشة حول موضوع المنع الشاق.

في براونزفيل تكساس واحدة من أفقر المدن في أمريكا، قتل زوجان شابان أطفالهما الثلاثة في عام 2003 في مبنى سكني قديم من طابقين. لقد استعصى المجتمع على تفسير مُرضٍ لعمليات القتلK المخدرات والفقر والأمراض العقلية، لكن المبنى كان جرحًا استمر في التفاقم وبدا تدميره بالنسبة للكثيرين طريقة مناسبة للشفاء. 

بسبب البيروقراطية والوضع التاريخي للمبنى بسبب تقدمهأ في السن استمر في التدهور حتى 16 مايو ، عندما وصل الطاقم المدمر وانفجر حفار ضخم في الطوب الذي تم إطلاقه قبل 90 عامًا بجوار ريو غراندي .

كان المتفرجون مكسوين بسحابة غبار عندما انهار الهيكل أخيرًا وسقط في الشارع، مرت ثلاثة عشر عامًا على الجريمة وكان والد الأطفال ينتظر تنفيذ حكم الإعدام فيه.

وصلت إلى براونزفيل بعد خمس سنوات من جرائم القتل ولكن تمامًا كما بدأ الجدل حول ما يجب فعله بالمبنى، في البداية لم يكن هناك الكثير من المعارضة فقط صوت واحد عالٍ يعارض هدم المباني التاريخية.

طرح مارك كلارك عالم الحفظ الذي أزال طبقات من بيت دعارة سابق ومتجر بضائع جافة ووكالة سفر للكشف عن القناطر المبنية من الطوب في معرضه الفني هذا السؤال البسيط: "هل هناك شيء مثل بناء الشر؟ "

في النهاية فشلت هذه الحجج في الحصول على دعم شعبي لكن النقاش نفسه كان تحويليًا لقد أجبر الناس على التفكير في كيفية رد فعلنا على مثل هذه المآسي.

 وما إذا كان بإمكاننا بمجرد مرور الوقت وبدء الشفاء الشروع في معالجة الأسباب الجذرية لمثل هذه الجرائم أدى وجود المبنى على مدار الثلاثة عشر عامًا الماضية إلى إجراء محادثة أكثر دقة حول حدث دفع في البداية إلى توصيفات بعيدة مثل: الوحش والشر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه