;

مسن يحصل على 11 جرعة من لقاح كورونا لسبب غريب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022
مسن يحصل على 11 جرعة من لقاح كورونا لسبب غريب!

يخضع رجل يبلغ من العمر 85 عامًا من ولاية بيهار الهندية للتحقيق بعد زعمه أنه تلقى 11 جرعة من لقاح فيروس كورونا في أقل من عام.

تم منع براهمديو ماندال، ساعي بريد متقاعد من منطقة مادهيبورا في بيهار بالهند، من الحصول على ما زعم أنه سيكون جرعة لقاح كورونا الثانية عشرة في بداية يناير، على الرغم من أنه من غير الواضح كيف وصل خبر تعاطيه هذا العدد من الجرعات إلى السلطات، إلا أنه يُعتقد أنه تفاخر بالآثار الإيجابية للجرعات المتكررة على صحته العامة لشخص ما وقام بإبلاغ الشرطة.

مسن يحصل على 11 جرعة من لقاح كورونا لسبب غريب!

كما ترى، بدلاً من الآثار الجانبية المرعبة المحتملة التي يروج لها مناهضو التطعيم، يدعي براهمو ماندال أن لقاح فيروس كورونا قد جعل أمراضه، التي اعتبر الكثير منها طبيعية في عمره، تختفي وقال ماندال لبي بي سي: "بعد أن تلقيت الجرعات اختفت أوجاع جسدي والألم، كنت أعاني من آلام في الركبة وسرت بعصا، الآن لا أفعل، أنا أشعر أني بخير بحال".

بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح في فبراير 2021، بعد وقت قصير من انطلاق حملة التطعيم في الهند، شعر براهمو ماندال بالرضا لدرجة أنه استمر في الحصول على جرعات جديدة بشكل دوري، بحلول شهر سبتمبر من العام الماضي، كان قد تلقى بالفعل تسع حقن وتمكن من الحصول على حقنتين أخريين بحلول نهاية العام، باستخدام بطاقات هويات مختلفة.

كيف خدع سجلات التطعيم؟

إذن كيف خدع ماندال بوابة سجلات التطعيم على الإنترنت؟ لا يبدو أن أحدًا يعرف بالضبط ما حدث، لكن التحقيق الجاري كشف بالفعل أنه حصل في الواقع على ثماني جرعات على الأقل من لقاح كورونا، يبدو أن اثنتين منها قد تم إعطاؤها في غضون 30 دقيقة، لضمان عدم التعرف عليه، سافر إلى مراكز التطعيم في المناطق الأخرى، على بعد أكثر من 100 كيلومتر.

قال الرجل البالغ من العمر 85 عامًا: "شعرت أنه يساعد صحتي العامة وتحسّن ألم ظهري وتحسنت شهيتي، كنت أبحث دائمًا عن معسكرات لقاحات جديدة وأذهب إلى هناك، حيث لن يتعرف علي أحد".

مسن يحصل على 11 جرعة من لقاح كورونا لسبب غريب!

انتشرت حالة براهمديو ماندال في الهند، مما أثار نقاشات محتدمة حول تأثيرات لقاح كورونا وأخلاقيات تصرفات الرجل في وقت كانت فيه البلاد تكافح من أجل تلقيح أكبر عدد ممكن من الناس وبحسب ما ورد خطر القبض على ماندال، بعد تقديم شكوى ضده بتضليل وزارة الصحة، حيث ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا أن الرجل البالغ من العمر 85 عامًا هدد بقتل نفسه إذا تمت محاكمته، ناشدت زوجة الرجل السلطات لمنحه تصريحًا، موضحة أنه كان يحاول فقط علاج أمراضه: "لقد شعر ببصيص أمل بعد تلقيه أول جرعة، لقد شفي تماما الآن من جرعات اللقاح".

ومن المثير للاهتمام، أنه في الأسبوع الماضي، ادعى رجل هندي آخر أن الحصول على لقاح كورونا ساعده على المشي والتحدث مرة أخرى، بعد 15 عامًا من حادث سيارة مأساوي أصابه بالشلل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه