لم شمل قطة مع صديقتها بعد 11 يومًا من اختبائها في المطار

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021
لم شمل قطة مع صديقتها بعد 11 يومًا من اختبائها في المطار
مقالات ذات صلة
صور تثبت أن الحيوانات الأليفة تتحول لتكون كأصحابها تماماً
سمكة قرش البحر الشوكي: كأنك ترى شبحاً مخيفاً
اليوم العالمي للحيوانات الأليفة: هكذا تؤثر تربيتها على سلوك الإنسان

أعيدت قطة هربت من مالكها عند نقطة تفتيش أمنية في مطار لاغوارديا في نيويورك إلى المسافر المذهول بعد أن أمضت 11 يومًا مختبئة في سقف المركز.

قالت تايلور لو إنها كانت بصدد الانتقال من نيويورك إلى مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا عندما حجزت رحلة ليلة عيد الميلاد لنفسها وقطتها موجي البالغة من العمر 6 سنوات.

وذكرت إن عملاء إدارة أمن المواصلات طلبوا منها إخراج موجي من الناقل الخاص بها عند نقطة التفتيش الأمنية على الرغم من احتجاجها على احتمال هروب القطط، قالت تايلور: "إن موجي أصيبت بالذعر كما توقعت، وقادت مالكها وموظفي المطار في مطاردة انتهت عندما صعدت القطة سلسلة من المنصات إلى حاوية في السقف واختفت في الداخل".

قطة

تلقت مجموعة Queens Lost & Found Pets كلمة عن محنة موجي من منشور تايلور لو على فيسبوك ومن مجموعة دفاع عن تطيير الحيوانات الأليفة، شاركت شركة "لي" وساعدت في ترتيب زيارة كلب تتبع للمطار وأشار الكلب وهو مسترد ذهبي يُدعى آبي إلى أن موجي كان لا يزال في السقف وقامت تايلور لو برحلة عائدة إلى نيويورك.

حاولت جذب القطة للخروج من السقف لكن موجي لم يخرج وأخيرًا ، بعد 11 يومًا من هروب القطة من الأمن تلقت لي رسالة تفيد بأنها خرجت ووقعت بأمان في فخ.

قال لي إن موجي نُقلت إلى مستشفى للحيوانات في لونغ آيلاند وتم لم شملها مع حيوانها الأليف ومن المقرر أن يسافر الثنائي إلى كاليفورنيا يوم السبت وأوضحت لصحيفة نيويورك بوست: "هذه المرة ، لديّ أداة TSA لها وسأصر على إجراء فحص خاص".

قطة

القط

هو نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية، يمكن أن تكون القطة إما قطة منزلية أو قطة مزرعة أو قطة ضالة؛ هذا الأخير يمتد بحرية ويتجنب الاتصال البشري.

ويقدّر البشر القطط المنزلية لرفقتها وقدرتها على اصطياد القوارض، تم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات: فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة.

وتم تطوير الرؤية الليلية وحاسة الشم بشكل جيد، يتضمن اتصال Cat أصواتًا مثل المواء والخرخرة والترديد والهسهسة والزمجرة والشخير ، بالإضافة إلى لغة الجسد الخاصة بالقط.

والقط المفترس الذي يكون أكثر نشاطًا عند الفجر والغسق وهو صياد انفرادي ولكنه نوع اجتماعي يمكن أن تسمع أصواتًا خافتة جدًا أو عالية التردد جدًا لآذان الإنسان، مثل تلك التي تصنعها الفئران والثدييات الصغيرة الأخرى، يفرز ويدرك الفيرومونات. 

القطط المنزلية

ويمكن أن تلد إناث القطط المنزلية قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy، أدى الفشل في التحكم في تكاثر القطط الأليفة عن طريق التعقيم والخصي وكذلك التخلي عن الحيوانات الأليفة إلى ظهور أعداد كبيرة من القطط الوحشية في جميع أنحاء العالم مما ساهم في انقراض أنواع كاملة من الطيور والثدييات والزواحف واستثارة التحكم في أعدادها.

وتم تدجين القطط لأول مرة في الشرق الأدنى حوالي 7500 قبل الميلاد وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن تدجين القطط بدأ في مصر القديمة ، حيث تم تكريم القطط في مصر القديمة منذ حوالي عام 3100 قبل الميلاد، اعتبارًا من عام 2017 ، كان القط المنزلي هو ثاني أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في الولايات المتحدة حيث يمتلك 95 مليون قطة، في المملكة المتحدة ، عاشت حوالي 7.3 مليون قط في أكثر من 4.8 مليون أسرة اعتبارًا من عام 2019.