;

أمن مطار أمريكي يوقف مسافر عثر بحوزته على قطة داخل حقيبة يد

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
أمن مطار أمريكي يوقف مسافر عثر بحوزته على قطة داخل حقيبة يد

أوقف العاملون بنقطة التفتيش الأمنية بمطار نورفولك الدولي في ولاية فيرجينيا الأمريكية، راكباً، عثر معه على قطة داخل حقيبة اليد الخاصة به، أثناء خضوعه للفحص الأمني. 

وأصدرت إدارة أمن النقل التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية، بياناً، حثت فيه الركاب بشكل ساخر على عدم تكرار مثل هذه الواقعة مستقبلاً.

وقال البيان: "انتباه لأصحاب الحيوانات الأليفة.. من فضلكم لا ترسلوا حيواناتكم الأليفة إلى الطائرة عبر نقطة التفتيش ذات الأشعة السينية.. هذا خطأ كارثي".

وأرفقت الإدارة بيانها، بصورة بالأشعة السينية تظهر القطة الأليفة داخل حقيبة يد الراكب أثناء عبوره من البوابة الأمنية بالمطار.

من جانبها، قالت ليزا فاربستين، المتحدثة باسم إدارة أمن النقل، إن المسافر كان يعلم أن القطة في حقيبة يده، ويبدو أنه لم يكن يعلم كيف يخرجها من الحقيبة قبل المرور عبر نقطة التفتيش، أو أنه نسي القيام بذلك.

وأوضحت فاربستين: "عندما يحدث ذلك، يتوجب عليهما البدء من جديد، ما يعني أن الراكب والقط يجب أن يبدآ من جديد الإجراء الأمني عند نقطة التفتيش".

وأشارت فاربستين إلى أن المسافر يحتاج إلى إخراج الحيوان الأليف من حقيبة الحمل المخصصة للسفر، وحمله عبر جهاز الكشف عن المعادن، أو جعله يعبر خلال جهاز الكشف عن المعادن مرتديا الطوق، موضحة أن هذا يعد إجراء نموذجيا لكيفية السفر برفقة الكلاب الصغيرة.

وتابعت: "في حالة القطط، إذا لم يتوفر طوق لها، توصي إدارة أمن النقل بطلب المسافر للفحص داخل غرفة خاصة، لأن القطط تميل إلى أن تكون أكثر عدائية من الكلاب، وقد تخدش أو تعض أو تقفز أو تحاول الهرب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه