لصوص يسرقون أجهزة من شركة Apple بقيمة 6.6 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
لصوص يسرقون أجهزة من شركة Apple بقيمة 6.6 مليون دولار
مقالات ذات صلة
تليفون آيفون ما زال يعمل بعد عام من وجوده في قاع بحيرة
روبوت : معلم يطور إنسان آلي ليتحدث 38 لغة أجنبية
اختراع إطارات دراجات تدوم مدى الحياة: مستوحاة من وكالة ناسا


خبر صادم لشركة الإلكترونيات الشهيرة Apple بعد اقتناص لصوص أجهزة بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني أي ما يعادل 6.6 مليون دولار، حيث استهدف اللصوص سائق شاحنة خاصة ب نقل منتجات الشركة على الطريق السريع M1 في نورثهامبتونشاير وتم تقييد السائق وحارس الأمن وقادوا الشاحنة إلى منطقة إلدون كلوز في مدينة كريك وكان بإنتظارهم مقطورة لإخفاء الشاحنة بداخلها.

ومن محتويات الشاحنة أجهزة iPhone و iPad والساعات الشهيرة الخاصة بالشركة ولم يكتفي اللصوص بهذه الأجهزة ولكنهم قاموا بسرقة 48 منصة نقالة من منتجات Apple لسيارة آخرى تعود ملكيتها للشركة.

الطريق السريع
في الصورة أعلاه توضيح لتقاطع 18 على الطريق السريع M1 في نورثهامبتونشاير.

وتم العثور على الشاحنة عبر حدود المقاطعة في Lutterworth حيث يُعتقد أن اللصوص نقلوا 48 منصة من منتجات Apple بما في ذلك iPhone و iPads وساعات Apple إلى مركبة ثالثة.

وقال مركز الشرطة أنه يود الضباط التحدث إلى أي شخص قد يكون رأى عدداً من المركبات على الطريق المنحدر عند تقاطع 18 بين الأوقات المحددة والتي تم الإعلان عنها كميعاد تقريبي للاستيلاء على الشاحنة أو أي شخص أو مركز تجاري قد يكون لديه لقطات كاميرا مراقبة في هذه المنطقة.

كما قالت الشرطة إنهم يرغبون في التحدث إلى أي شخص قد يكون عُرض عليه أي من منتجات Apple للبيع في ظروف غير عادية، أو يعرف أي شخص يبيع هذه العناصر بأسعار منخفضة التكلفة وطلبت من أي شخص لديه معلومات أو ربما شهد هذا الحادث الاتصال بشرطة نورثهامبتونشاير.

وخلال العام الماضي 2019 تراجعت مبيعات شركة Apple الأميركية إلى المركز الرابع، في قائمة أفضل شركات صناعة الهواتف الذكية في العالم، بعد انخفاض قياسي في مبيعات أجهزة iPhone.

وشهدت مبيعات الهاتف المحمول الذي تقوم الشركة على صناعته انخفاضاً بوتيرة قياسية خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس 2019 واستمر الانخفاض في الربع التالي، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 11.8% لتبلغ 26 مليار دولار.

وأصبحت شركة Apple تقف خلف 3 شركات آسيوية، اثنتان منها من الصين، بحسب القائمة التي تصدرها مؤسسة IHS Markit وفقاً لما نشرته المواقع التكنولوجية العالمية.