في ظل انتشار فيروس كورونا.. هذه الأشياء عليك تجنب لمسها في الفنادق

عند الذهاب لقضاء ليلتك في أحد الفنادق، فمن الأفضل أن تتجنب لمس بعض الأشياء، لإمكانية التصاق الجراثيم بها مما قد يزيد من فرص الإصابة بالأمراض.

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
أشياء عليك تجنب لمسها في الفنادق
مقالات ذات صلة
مسؤولون في الصحة توقعوا تفشي وباء عالمي لهذه الأسباب: كورونا أثبت ذلك
الصحة السعودية تجيب: هل لقاح كورونا مفطر؟
لمسة إنسانية: الممرضات البرازيليات يجدن طريقة لدعم مرضى كورونا

عند الذهاب لقضاء ليلتك في أحد الفنادق، فمن الأفضل أن تتجنب لمس بعض الأشياء، لإمكانية التصاق الجراثيم بها مما قد يزيد من فرص الإصابة بالأمراض.

عليك جلب المناديل المعقمة معك على غرفة الفندق لمسح وتطهير بعض الأشياء الموجودة في الغرفة، والمعرضة للتلوث بشكل أكبر.

جهاز التحكم

يعد جهاز التحكم عن بعد من أقذر العناصر في غرف الفنادق، فنادرًا ما ينال حقه من التطهير. قد يحتوي جهاز التحكم عن بُعد على نفس كمية البكتيريا الموجودة في مقعد المرحاض.

التليفون

تعج الهواتف في الفنادق بالبكتيريا، وذلك لأن الناس يتنفسون فيها أثناء التحدث، مما يسبب سرعة انتشار الجراثيم، لذا يجب عليك تنظيفه جيدًا قبل استخدامه في المرة القادمة.

حوض الحمام

غالبًا ما يكون حوض الحمام مليئًا بفطريات الخمائر، والمكورات الموجبة جرام، لذا وجب عليك تجنب لمسه بيديك أثناء تواجدك في غرفة الفندق.

دلو الثلج

في الأغلب لا يلتفت عمال الفندق إلى دلو الثلج، لذا يسقط من التنظيف، فيصبح مأوىً للجراثيم.

أرضية الغرفة

على الرغم من أن أرضية الغرف في الفندق قد تبدو نظيفة، إلا أنها عادة ما تكون عكس ما تبدو. على الرغم من ضرورة قيام طاقم التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية، إلا أنهم قد لا يفعلون ذلك عندما يكونون في عجلة من أمرهم. تأكد من ارتداء الحذاء أو الجوارب دائمًا عند التجول في غرفة الفندق.

أغطية الوسادات

تقوم العديد من الفنادق بغسل وتغيير شراشف الأسرة الخاصة بهم بشكل منتظم، ولكن الحقيقة هي أن الوسائد في بعض الأحيان تُهمل. تخيل عدد الجراثيم، وسيلان اللعاب، والأمراض التي قد تصيب الأشخاص نتيجة غطاء الوسادة.

أكواب الشرب

عليك الانتباه إلى أن أكواب الشرب الموجودة بجانب الحوض فقد لا تكون نظيفة كما تعتقد. قبل أن تشرب منها، تأكد من تنظيفها بالماء والصابون، أو من الأفضل اطلب من مكتب الاستقبال أكواب بلاستيكية.

مفاتيح الإضاءة

يعد مفتاح الإضاءة الرئيسي ومفتاح المصباح بجانب السرير من أكثر الأماكن التي يستخدمها الضيوف بشكل متكرر، مما يجعلهم من أكثر الأشياء تلوثًا في الغرفة. إذا نسيت المناديل المبللة المطهرة، فاستخدم مرفقك كي لا تلمسه بيديك.

ماكينة صنع القهوة

كغيرها مثل معظم الأغراض الموجودة في غرف الفنادق، قد تحتوي ماكينة صنع القهوة على الجراثيم، ومن الممكن ألا تتلقى التنظيف المناسب.