في اليوم العالمي للشاي المثلج تعرف على أبرز فوائده للصحة

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
في اليوم العالمي للشاي المثلج تعرف على أبرز فوائده للصحة
مقالات ذات صلة
الشيف بوراك يحفر بعمق 5 أمتار في صحراء دبي: فيديو حقق 9 مليون مشاهدة
طريقة تحضير مربى الورد بخطوات بسيطة
شعر في حب الورد الأحمر

يكون العاشر من يونيو كل عام هو اليوم الوطني للشاي المثلج، ولكن هذا المشروب المنعش رائع في أي يوم من أيام السنة، فهناك قائمة طويلة من الفوائد التي يتميز بها الشاي المثلج عن غيره من أنواع الشاي حول العالم.

هذا المشروب ليس الطريقة المثالية لإرواء عطشك فحسب، بل له أيضًا عدد مذهل من الفوائد والاستخدامات سواء كنت ترغب في الحفاظ على رطوبتك أو الحصول على بعض الفيتامينات والمعادن القيمة، يبدو أن الشاي المثلج يحتوي على القليل من الأشياء للجميع.

فوائد الشاي المثلج

مصدر غني بالمنجنيز، يمكن للشاي المثلج أن يساعد في التئام الجروح بشكل أسرع ويقوي عظامك، لكن أكبر فائدة يمكنك جنيها، إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، هي استخدام المشروب لزيادة معدل التمثيل الغذائي لديك، من المعروف أن المنغنيز يساعد في هضم الدهون والاستفادة منها، كما أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي.

تعزيز مضادات الأكسدة، مع وجود 8-10 أضعاف كمية مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود الموجودة في الفواكه والخضروات، يعد شرب الشاي المثلج طريقة رائعة لزيادة مضادات الأكسدة، هذه المغذيات الدقيقة رائعة لكل شيء من علاج مشاكل الهضم إلى إبطاء مرض باركنسون وحالات التنكس العصبي الأخرى.

أحد أكبر العوامل المحفزة لفقدان الوزن هو استبدال المشروبات السكرية بالمشروبات الخالية من السعرات الحرارية بشكل طبيعي، وهذا ما يوفره الشاي المثلج.

الشاي المثلج

في حين أن المشروبات مثل القهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تؤثر سلبًا على كثافة عظامك، فإن شاربي الشاي يبتهجون، أظهرت الدراسات العلمية أن شرب الشاي المثلج وخاصة الشاي الأخضر  يمكن أن يزيد في الواقع من كثافة العظام، مما يجعله وسيلة رائعة للوقاية من هشاشة العظام.

 يعتبر الشاي الأخضر المثلج خيارًا طازجًا وخاليًا من السعرات الحرارية في فصل الصيف، كما أن لها العديد من الفوائد الإضافية عند مقارنتها بالشاي الأسود المثلج.

يمكن أن يساعد شرب الشاي الأسود مثل النوع المستخدم في معظم أنواع الشاي المثلج غير المحلى في السوق على تنظيم نسبة السكر في الدم.

الشاي الأسود مهم بشكل خاص لمن يعانون من مرض السكري من النوع 2، وهو يحاكي أدوية السكري الشائعة عن طريق تثبيط إنزيم يحول النشا إلى جلوكوز.

منع السرطان، يمكن للكميات الهائلة من مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي المثلج أن تمنع الإصابة بالسرطان، بسبب تأثيرها على الجذور الحرة، فإنها تحمي خلاياك من تلف الحمض النووي.

نتيجة ثانوية أخرى لتلك المواد المضادة للأكسدة الرائعة هي الوقاية من أمراض القلب، يمكن لشرب الشاي الأخضر المثلج أن يخفض نسبة الكوليسترول الضار وكذلك يقلل من وجود الدهون الثلاثية، وهي نوع من الدهون الموجودة في الدم.

يعتبر الشاي المثلج غير المحلى مصدرًا رائعًا للترطيب، نظرًا لأنه مصنوع من الماء، فإنك تحصل على نفس فوائد الترطيب من الشاي ولكن بنكهة أكثر، فقط تأكد من عدم استبدال كل الماء بالشاي المثلج ما لم يكن منزوع الكافيين، أو لن تحدث لك ثماني ساعات من النوم في أي وقت قريب.