;

يوم تناول التفاح الأحمر: تعرف على فوائده الصحية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
يوم تناول التفاح الأحمر: تعرف على فوائده الصحية

ينتشر التفاح في الكثير من بقاع الأرض وبالتالي فإنَّ هناك العديد من أنواعه ويقال  أن ثَّمة 5000 نوع من ثمرة التفاح تختلف فيما بينها بدرجة اللون والحجم والطعم الحلو أو الحامض أو المتوسط فهناك الأحمر بدرجات مختلفة.

وفي 1 ديسمبر من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للتفاح الأحمر، أحد أشهر أنواع التفاح فهو غني بالألياف وله نوع خاص من الألياف القابلة للذوبان تسمى البكتين والتي أظهرت أنها تحسن الهضم، سنتعرف خلال السطور القادمة على بعض المعلومات عن فوائد التفاح الأحمر.

علاوة على ذلك، يأتي قشر التفاح بمصدر جيد للألياف غير القابلة للذوبان التي تسمى السليلوز والتي تساعد الطعام على المرور عبر الجهاز الهضمي بكفاءة، و هذا يمكن أن يخفف من الإمساك.

فوائد التفاح الأحمر

وفقًا لبعض الدراسات البحثية، فقد أظهر استهلاك التفاح أنه يحسن صحة الدماغ ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل مرض الزهايمر.

يأتي التفاح بفيتامين سي الذي يساعد في صنع الكولاجين وهو بروتين ومكون أساسي موجود بكثرة في بشرتك.

يساعد الكولاجين في الحفاظ على حاجز البشرة المقاوم للما ، مما يمنحك بشرة أفضل ويجعلك تبدين متألقة، ويعتبر فيتامين سي أيضًا عنصرًا مهمًا في تقوية شعرك وأظافرك.

التفاح غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى التي يمكن أن تساهم في تقوية المناعة، ووفقًا للدراسات، يمكن لمضادات الأكسدة التي تسمى كيرسيتين في التفاح الأحمر من تقوية وتعزيز مناعة الفرد، خاصةً عندما تكون تحت الضغط، تميل الألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح إلى تقليل الالتهاب.

معلومات عن التفاح الأحمر

تعتبر الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين A الموجودة في التفاح صحية للعين لأن هذه الفيتامينات يمكن أن تمنع التعب والجفاف وتساعد في علاج العمى الليلي مع إزالة الجذور الحرة التي من شأنها أن تساعد في منع إعتام عدسة العين.

وفقًا لبعض الدراسات طويلة المدى ، فإن الأشخاص الذين تناولوا الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة مثل التفاح أقل عرضة للإصابة بإعتام عدسة العين بنسبة 10-15٪.

تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، فقد أظهرت دراسة جديدة أن تناول التفاح على أساس يومي يبدو أنه يقلل من مستويات الكوليسترول الضار والعناصر الأخرى المتعلقة الالتهابات في جدران الشرايين .

في دراسة أخرى ، شملت 9208 من الرجال والنساء ، أظهروا وجود علاقة قوية بين العدد الأكبر من التفاح المستهلكة خلال فترة 28 عامًا والأقل خطرًا للإصابة بالسكتة الدماغية.

على الرغم من أن الكربوهيدرات يمكن أن تكون سببًا في زيادة نسبة السكر في الدم، إلا أن الكربوهيدرات الموجودة في التفاح تختلف تمامًا عما تتناوله في الوجبات السريعة، فهي تحمي من مرض السكري من النوع 2 مع تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

حقائق عن التفاح الأحمر

تعطي تفاحة واحدة 17٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في العديد من الطرق لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

يمكن للتفاح الأحمر ان يساعد في محاربة السمنة بمركب يسمى حمض أورسوليك الموجود في الجلد والذي يبدو أن لديه القدرة على زيادة الدهون الجيدة التي تسمى الدهون البنية التي يمكن أن تحسن حرق السعرات الحرارية.

يحتوي التفاح على مغذيات نباتية فريدة والتي يمكن أن تساعد في تحسين كثافة العظام وتقليل انهيار العظام خاصة بالنسبة للنساء بعد انقطاع الطمث.

التفاح هو فرشاة الأسنان الطبيعية لأن الألياف والجلد السميك يمكن أن يعملوا مثل فرشاة التنظيف لتقليل البلاك والتراكم لحماية أسنانك مع تحفيز اللثة، وينتج عن تناول التفاح أيضًا لعابًا يمكن أن يوفر شطفًا للتخلص من البكتيريا وجزيئات الطعام.