;

اليوم العالمي للأناناس: تعرف على فوائده وطرق تخزينه

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
اليوم العالمي للأناناس: تعرف على فوائده وطرق تخزينه

يحتفل العالم في 27 يونيو من كل عام بيوم الأناناس العالمي، تلك الفاكهة الاستوائية اللذيذة، خلال السطور القادمة مجموعة من المعلومات عن الأناناس.

اليوم العالمي للأناناس

الأناناس هو فاكهة استوائية موطنها أمريكا، وجدت لأول مرة أنها تستهلك من قبل شعب توبي

الأناناس عبارة عن نباتات عشبية معمرة، مما يعني أنها نباتات مورقة وليست خشبية تنمو لأكثر من عامين.

معلومات عن الأناناس

الأناناس مفيد في العديد من الأشياء ، من علاج مستقل بمفرده، إلى إنتاج مشروب فواكه لذيذ للغاية مليء بفيتامين سي.

 الأناناس أو Ananas cosmosus والذي يعني الفاكهة الممتازة المعنقة، أطلق عليها في النهاية اسم الأناناس بسبب تشابهها مع مخاريط الصنوبر.

في عام 1500 كانت عصر النهضة في أوروبا يصعب فيها الحصول على الحلويات الشائعة، كان سكر القصب باهظ الثمن ويصعب العثور عليه ولا يمكن أكل الفاكهة المزروعة في البساتين إلا في الموسم  لذلك أصبح الأناناس بالنسبة للعديد من الأوروبيين أكثر الأشياء اللذيذة التي تذوقوها على الإطلاق.

في منتصف القرن السابع عشر أصبحت فاكهة رمزيتها بالملوك وتمكن تشارلز الثاني ملك إنجلترا من الوصول إلى الأناناس عبر مستعمرات إنجلترا في جزر الهند الغربية، حصل تشارلز الثاني على أول أناناسة نمت في إنجلترا عام 1675

للاستفادة من سوق الأناناس، قامت هولندا ببناء أول صوبة زجاجية في عام 1658 لتبدأ ما يمكن تسميته حروب الأناناس في أوروبا، لسوء الحظ كانت زراعة الأناناس في البيوت الزجاجية عملية مكلفة وكثيفة العمالة.

استغرق كل أناناس هذه الحقبة الزمنية أربع سنوات حتى تتفتح وتكلف 8000 دولار من الأموال الأمريكية الحالية، ومن المثير للاهتمام أن الأناناس لم يتم تناوله في كثير من الأحيان لقد تم زراعته ببساطة لنيل إعجاب الناس.

على الرغم من تكلفة المعدات والعمالة تنافس الأرستقراطيون في جميع أنحاء أوروبا وروسيا منذ أواخر القرن السابع عشر وطوال القرن الثامن عشر على زراعة أفضل أنواع الأناناس وبالتالي الحفاظ على مكانتهم كأغنى مزارعي الأناناس.

فوائد الأناناس

الأناناس منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والمعادن .

 كوب واحد من قطع الأناناس سيوفر فيتامين جستحصل على ثلث القيمة اليومية لفيتامين سي الذي يساعد في نمو الأنسجة وإصلاحها

يساعد فيتامين ج أيضًا في مكافحة السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل.

المنغنيزيحتوي الأناناس على أكثر من 100٪ من القيمة اليومية لعنصر التتبع الأساسي هذايساعد المنغنيز في تكوين العظام والاستجابة المناعية والتمثيل الغذائي.

الأليافما يقرب من 10٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف في كوب واحد من الأناناسيقول زومبانو: "الألياف ضرورية لصحة الأمعاء ويمكن أن تساعدك على درء الجوع".

فيتامينات بيمنحك الأناناس جرعة صحية من العديد من فيتامينات ب ، بما في ذلك الثيامين والنياسين و B6 والفولاتتساعد هذه العناصر الغذائية جسمك على معالجة الطاقة من الطعام الذي تتناولهكما أنها ضرورية لتكوين خلايا دم حمراء جديدة تحمل الأكسجين إلى أعضائك وأنسجتك.

 يحتوي الأناناس على العديد من المعادن التي يحتاجها جسمك لوظيفة مناسبة ، بما في ذلك النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم.  

قد يساعد تناول البروميلين من الأناناس أيضًا على شفاء بشرتك بعد الجراحة أو الإصابة.

يحتوي الأناناس على كمية كبيرة من الألياف ، والتي ترتبط بتحسين الهضميحتوي أيضًا على  البروميلين، والذي يُعتقد أنه يساعد على الهضم ، على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية لتأكيدها

يوصي معظم خبراء إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات إذا كنت تحاول إنقاص أرطاللكن الأناناس يمكن أن يكون BFF في نظامك الغذائي (أفضل صديق للفاكهة) لأن إنزيماته  قد تساعد في  حرق الدهون.

كيفية تخزين الأناناس

بمجرد اختيار هذا الأناناس المثالي ، لا تنتظر وقتًا طويلاً للاستمتاع به،  التخزين غير السليم يمكن أن يفسد الفاكهةإليك كيفية إبقائها لذيذة:

على المنضدةسيكون معظم الأناناس على ما يرام في درجة حرارة الغرفة على المنضدة لمدة يومين تقريبًا،  احفظه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ومصادر الحرارة.

في الثلاجةضعي ثمرة أناناس كاملة غير مقطعة في الثلاجة، يجب أن يستمر حوالي خمسة أيام.

بمجرد تقطيعهاحفظي الأناناس الطازج المقطوع في بعض عصيره وضعيه في وعاء محكم الغلق،  برد لمدة تصل إلى خمسة أيام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه