فيسبوك يحتفظ بخريطة مخفية لسجل مواقعك: كيفية العثور عليها وحذفها

  • تاريخ النشر: منذ يومين
فيسبوك يحتفظ بخريطة مخفية لسجل مواقعك: كيفية العثور عليها وحذفها
مقالات ذات صلة
شاهد بالصور.. حيوانات مخفية بذكاء في البرية
رجل يحتفظ بجسد نمر في الثلاجة والسبب غريب
رسائل مخفية وراء أشهر الشعارات العالمية.. اكتشفوها

يحتفظ عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، بسجل لإحداثيات GPS الخاصة بهاتفك ويقوم بتحميله إلى "سجل المواقع" الموجود في إعداداتك.

ما هو سجل المواقع على فيسبوك؟

سجل المواقع هو سجل يومي، حيث تم تسجيل تحركاتك فيه بواسطة تطبيقات فيسبوك على iOS وAndroid ويتم تخزين البيانات على خريطة رقمية يمكن عرضها من خلال إعدادات فيسبوك الخاصة بك.

يعرض المتاجر والشركات الأخرى التي يعتقد فيسبوك أنك قمت بزيارتها، بالإضافة إلى الفترات التي يُعتقد أنك كنت فيها "في حالة تنقل"، كما يمكنك البحث عن تواريخ محددة لمعرفة بيانات الموقع التي قام فيسبوك بتسجيل الدخول إليها في أي يوم معين.

يمكن إيقاف تشغيل الإعداد من خلال موقع الويب والتطبيقات الخاصة بفيسبوك ولديك خيار حذف سجل المواقع الخاص بك إذا كنت ترغب في ذلك، من بين أشياء أخرى، يستخدم فيسبوك إحداثيات GPS الخاصة بك لتخصيص الإعلانات التي يعرضها لك بشكل أفضل.

تقول الشركة على موقعها على الإنترنت: "للمساعدة في استكشاف ما يدور حولك، يتيح سجل المواقع لفيسبوك إنشاء سجل للمواقع الدقيقة التي يتم تلقيها من خلال خدمات الموقع على أجهزتك المحمولة ويمكنك أنت فقط رؤية هذه المعلومات ويمكنك حذفها من خلال عرض سجل المواقع على جهازك المحمول أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك".

تحتفظ شركات مثل جوجل بسجلات مواقع مزعجة مماثلة باستخدام البيانات التي تم جمعها من خلال خرائط جوجل ونظام التشغيل أندرويد الخاص بها.

كيفية الوصول إلى سجل المواقع والتحكم فيه

سجل المواقع الخاص بك مدفون بعمق داخل إعداداتك، يمكنك الوصول إليه من خلال تطبيقات فيسبوك على Android أو iOS أو عبر متصفح سطح المكتب الخاص بك.

في نظام iOS:

  • اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في أسفل يمين فيسبوك، انقر فوق الإعدادات والخصوصية ثم اختصارات الخصوصية ثم إدارة إعدادات موقعك.
  • يمكنك تشغيل سجل المواقع أو إيقاف تشغيله من خلال النقر على شريط التمرير الأزرق.
  • لعرض سجل المواقع واستكشافه، انقر فوق عرض سجل المواقع، قد يُطلب منك إعادة إدخال كلمة مرور حسابك.

في نظام Android:

  • انقر فوق القائمة أعلى يمين فيسبوك.
  • بعد ذلك، انقر فوق الإعدادات والخصوصية، ثم اختصارات الخصوصية، ثم إدارة إعدادات الموقع، ثم سجل المواقع.
  • يمكنك تشغيل سجل المواقع أو إيقاف تشغيله من خلال النقر على شريط التمرير الأزرق.
  • لعرض سجل المواقع واستكشافه، انقر فوق عرض سجل المواقع، قد يُطلب منك إعادة إدخال كلمة مرور حسابك.

كيفية حذف سجل المواقع الخاص بك

من الممكن حذف سجل موقعك حتى لا يقوم فيسبوك بتخزين البيانات السابقة على مكان وجودك وللقيام بذلك، اتبع الخطوات المذكورة أعلاه لعرض سجل المواقع الخاص بك.

في نظام iOS: انقر على "المزيد" في الجزء العلوي الأيسر ثم اختر حذف هذا اليوم أو حذف سجل المواقع بالكامل، ثم اتبع الخطوات لتأكيد رغبتك في حذف سجل المواقع الخاص بك عن طريق النقر على حذف هذا اليوم أو حذف سجل المواقع بالكامل مرة أخرى.

على نظام Android: انقر على "المزيد" في الجزء العلوي الأيسر ثم اختر حذف هذا اليوم أو حذف سجل المواقع بالكامل، ثم انقر على "موافق". [1]