عطل فني يضرب تطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتس آب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مارس 2021
عطل فني يضرب تطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتس آب
مقالات ذات صلة
بعُملة مُشفرة.. فيسبوك تخطط لتحويل أموال المستخدمين عبر تطبيق واتسآب
تقنية جديدة من فيسبوك تساعد فاقدي السمع على تفسير الأصوات
هل أعجبك تحديث الفيسبوك الجديد الخاص بالأزرار التفاعلية الستة؟

تعرضت تطبيقات Facebook Messenger وWhatsApp وكذلك تطبيق Instagram للصور والفيديو لخلل اشتكى منه العديد من المستخدمين حول العالم.

فيسبوك

وبحسب موقع Android Police، تعرضت التطبيقات الثلاثة لأعطال واسعة النطاق رغم أنه يبدو أن موقع "Facebook" نفسه لا يزال يعمل ولم يتعرض لنفس العطل.
يوضح موقع Dawn Detector المعني بأخبار الأعطال التي تضرب الإنترنت وجود أعطال في خدمة تطبيقات "WhatsApp" و "Facebook Messenger" و "Instagram".

كما اشتكى بعض المتضررين من انقطاع الخدمة من ظهور تنبيهات خطأ أمامهم على تطبيق "Facebook Messenger" عند فتح التطبيق ، وعدم تمكنهم من إرسال الرسائل أو استقبالها.

وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية الأشهر في العالم فيسبوك ماسنجر عانوا مساء اليوم من انقطاع عدد من خدمات التطبيق.

فيسبوك ماسنجر

وأشار موقع Down Detector إلى أن Facebook Messenger عانى إلى حد كبير من عطل فني وشهد Facebook عددًا صغيرًا من الانقطاعات الكبيرة في السنوات الأخيرة حيث أصبحت التطبيقات الثلاثة WhatsApp وMessenger وInstagram أكثر تشابكًا مع بعضها البعض.

تعطلت خدمات Instagram و WhatsApp و Facebook Messenger وغيرها من خدمات Facebook لمدة ساعة تقريبًا يوم الجمعة ، لكن يبدو أنها تتعافى.

وأبلغ أكثر من 119000 مستخدم عن مشكلات مع Instagram على DownDetector وأبلغ أكثر من 25000 مستخدم عن مشكلات مع WhatsApp على DownDetector أيضًا وتأثر Facebook Messenger أيضًا مع أكثر من 5000 تقرير عن مشاكل في DownDetector.

وقال عدد من المستخدمين: "عند الانتقال إلى موقع Instagram على الويب أثناء انقطاع الخدمة رأيت صفحة بيضاء بها رسالة "5xx Server Error" بينما كانت الخدمة تواجه مشكلات.

وقام عدد من الأشخاص بإعادة تنزيل Instagram على هواتفهم في محاولة لتسجيل الدخول ولكن واجهتهم خطأ أثناء الدخول.
لم يرد Facebook الذي يمتلك Instagram و WhatsApp على تعطل خدماته حتى الآن.

وكما هو متوقع كانت الميمات حول انقطاع الخدمة قوية على Twitter والتي سخر فيها المستخدمين من انقطاع الخدمة.

ليست هذه هي المرة الأولي لانقطاع في خدمات Facebook: فقد توقفت خدمات Facebook Messenger و Instagram DMs مرة سابقة في ديسمبر وواجه Facebook و Instagram أيضًا انقطاعات كبيرة خلال عيد الشكر في عام 2019.