;

العثور على بقايا أربعة أنواع من الديناصورات في تشيلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
العثور على بقايا أربعة أنواع من الديناصورات في تشيلي

عثر العلماء على بقايا أربعة أنواع من الديناصورات، بما في ذلك ميغارابتور، في واد في باتاغونيا التشيلية، الذي ظهر خلال العقد الماضي كمستودع أحفوري مهم.

تم العثور على الحفريات في سيرو جيدو، في وادي لاس تشيناس جنوب تشيلي بالقرب من الحدود مع الأرجنتين وتم نقلها إلى مختبر لإجراء الفحوصات وقال الباحثون إنها تنتمي إلى ديناصورات لم يتم التعرف عليها من قبل في المنطقة.

قال مارسيلو ليبي، مدير معهد أنتاركتيكا التشيلي (Inach) الذي كان جزءًا من فريق البحث، لوكالة فرانس برس "من المثير دائمًا من الناحية العلمية العثور على شيء لم يتم اكتشافه أو وصفه من قبل في وادي لاس تشيناس، حيث اعتدنا على العثور على بقايا أحافير جديدة ".

تعاون معهد أنتاركتيكا التشيلي مع جامعة تشيلي وجامعة تكساس في الرحلة الاستكشافية.

حددوا بقايا أربعة أنواع من الديناصورات بما في ذلك ميغارابتور، الذي ينتمي إلى عائلة ثيروبود، كان لهذه الديناصورات آكلة اللحوم مخالب رابتور وأسنان صغيرة وأطراف علوية كبيرة والتي وفقًا للبحث، وضعتها في قمة السلسلة الغذائية في المنطقة، التي سكنوها منذ ما بين 66 و75 مليون سنة.

قال جاريد أموديو، الباحث بجامعة تشيلي، في بيان "إحدى الخصائص التي سمحت لنا بالتعرف بثقة كبيرة على أنها تنتمي إلى ديناصورات الميغارابتور هي، أولاً وقبل كل شيء، أن الأسنان منحنية جدًا نحو الخلف".

وقال أموديو إنهم حددوا أيضًا عينتين من أونينلاغاوات، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بفيلوسيرابتور ولديهما "شخصية تطورية جديدة والتي من شأنها أن تشير إلى أن هذا نوع جديد أو ربما يمثل مجموعة مختلفة".

كما عثروا على بقايا لنوعين من الطيور: الطيور النقيضة وهي المجموعة الأكثر تنوعًا ووفرة من الطيور في حقبة الحياة الوسطى. وطيور Ornithurinae وهي مجموعة مرتبطة مباشرة بالطيور الحالية.

تم تجميع عمل العلماء في دراسة نُشرت في ديسمبر الماضي في المجلة المرموقة لعلوم الأرض في أمريكا الجنوبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه