;

للحصول على المعاش.. نرويجي يحتفظ بجثة زوجته في الثلاجة لمدة 5 سنوات

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2023
للحصول على المعاش.. نرويجي يحتفظ بجثة زوجته في الثلاجة لمدة 5 سنوات

حُكم على رجل نرويجي يبلغ من العمر 57 عاماً، بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف، بتهمة الاحتيال وتزوير السجلات والاحتفاظ بجثة زوجته في الثلاجة لمدة خمس سنوات تقريباً من أجل تحصيل معاشها التقاعدي. وذلك وفقاً لفوكس نيوز.

وقال محامي المتهم لصحيفة نيا فيرملاندز-تيدنينجن المحلية، تبريراً لتصرف المتهم الغريب "لم ترغب الزوج في دفنها في مقبرة عامة ولكن في المزرعة، لذلك وضعها في الثلاجة ليدفنها لاحقًا".

ويُزعم أن الرجل أخبر أصدقاءه وعائلته أن زوجته البالغة من العمر 60 عامًا لا تزال على قيد الحياة حتى بعد وفاتها بسبب السرطان في عام 2018. ووفقًا لموقع إخباري نرويجي، أبلغت عائلة المرأة عن اختفائها بعد أن فقدت الاتصال بها، لكن ظل الرجل يخبرهم بأنها إما نائمة أو غير متاحة قبل أن يخبرهم في النهاية أنها لم تعد ترغب في التحدث معهم.

وعثرت الشرطة على جثتها في مارس الماضي، بعد بلاغ، واعترف الرجل بأنه أخفى موتها وجثتها.

وقال للمحققين إنه احتفظ بجثة زوجته في الثلاجة بعد أن وجدها ميتة في منزلهم. وكان الزوجان يعيشان في مدينة آرجانج، التي تبعد حوالي 340 كيلومترًا غرب ستوكهولم.

ووفقا لبعض تقارير وسائل الإعلام المحلية، قام الرجل بتخزين الجثة في الثلاجة التي كان يستخدمها أيضا لتخزين الطعام. وفي غضون ذلك، استمر الرجل في المطالبة بمعاش المرأة وخصوماتها الضريبية، وهو مبلغ إجمالي يزيد عن 1.2 مليون كرونة نرويجية (116 ألف دولار).

وقالت المدعية العامة ليندا كارلسون في بيان "لقد استخدم الرجل الثلاجة أيضًا لأغراض أخرى، وهو ما يعني، في رأيي، أن حرمة الشخص المتوفى كانت تنتهك في كل مرة يفتح فيها الرجل الثلاجة ويغلقها، وهو ظرف مشدد".

وأدانت المحكمة الرجل بتهم الانتهاك الجسيم للحريات المدنية، والاحتيال الجسيم، وتشويه جثة، وتزوير المستندات، من بين أمور أخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه