;

5 خرافات عن السكر عليك حذفها من قائمة معتقداتك

  • تاريخ النشر: السبت، 02 مارس 2024
5 خرافات عن السكر عليك حذفها من قائمة معتقداتك

ربما سمعت عدة مرات أن السكر هو عدوك في طريقك للوزن المثالي أو للتمتع بصحة جيدة، كما أن هناك العديد من الخرافات الشائعة حول السكر والتي يمكن أن تجبر العديد من الأفراد على التخلي عن الحلويات المفضلة لديهم.

ولكن قبل قراءة قائمة الخرافات أدناه، عليك معرفة أن هذه ليست دعوة لتناول السكر بشكل غير معتدل، وأنه يمكن استهلاك السكر ولكن باعتدال. كما يجب اختيار مصادر السكر الطبيعية مثل الموجود في الفواكه والخضروات أو السكر غير المعالج بدلا من السكر الاصطناعي والمكرر. ولمساعدتك على استهلاك السكر بشكل صحيح، إليك بعض الخرافات الشائعة حول السكر والتي يجب أن لا تصدقها.

أشهر الخرافات حول السكر

السكر يسبب الإدمان

من الشائع أن السكر يسبب الإدمان. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي على أن السكر يسبب الإدمان. بالنسبة للبعض، تناول شيء حلو قد يزيد من الدوبامين ولكنه ليس مثل الإدمان. قد يعاني البعض أيضًا من الرغبة الشديدة في تناول السكر أو يستمتعون بتناول السكر أكثر من الأطعمة الأخرى لذا يجب مراعاة الاعتدال في ذلك.

السكر يسبب مرض السكري

من الأساطير الشائعة أن استهلاك السكر يسبب مرض السكري بشكل مباشر. في كثير من الأحيان يُطلق على مرض السكري أيضًا اسم السكر في لغة الأشخاص العاديين. ومع ذلك، فإن تاريخ العائلة والجينات والعمر ووزن الجسم ومتلازمة تكيس المبايض ومستويات النشاط البدني هي عوامل الخطر لمرض السكري من النوع الثاني.

يجب اتباع نظام غذائي خال من السكر

من أجل إنقاص الوزن أو تناول طعام صحي، غالبًا ما يقوم الكثيرون بإزالة السكر من نظامهم الغذائي. والحقيقة هي أن تناول السكر الزائد هو بالفعل أمر سيء وضار بالضحة ولكن ذلك كما ذكرنا عند استهلاك السكر المضاف أو المعالج. لذا، تجنب الإفراط في استهلاك السكر والمصادر غير الصحية مثل المشروبات المحلاة.

المحليات الصناعية أفضل

يمتلئ السوق بالأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية. ويعتقدون أيضًا أنها أكثر صحة من المنتجات العادية. لكن وفقا للأبحاث، فإن المحليات الصناعية تسبب الإدمان بدرجة كبيرة. ويرتبط استهلاك الكثير من المحليات الصناعية أيضًا بارتفاع خطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة بما في ذلك مرض السكري وحتى السرطان.

السكر يسبب التسوس

الإفراط في تناول السكر والمشروبات المحلاة يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان. لكن السكر وحده ليس الجاني، حيث يعد عدم تنظيف الأسنان بشكل دوري وصحيح أكثر ضرراً بالتأكيد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه