فيديو مثير لمحاولة نحلتين فتح زجاجة مياه غازية: ماحدث أثار دهشة الجميع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021
فيديو مثير لمحاولة نحلتين فتح زجاجة مياه غازية: ماحدث أثار دهشة الجميع
مقالات ذات صلة
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
سيدة تحتفل بطلاقها بأغرب طريقة: فيديو وثق ما فعلته مع زوجها السابق
صور أغرب التقاليد حول العالم: طهو العملات المعدنية نهاية العام

 نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية مقطع فيديو مثير يرصد لحظات مثيرة  لنحلتين قررا رفع غطاء أحد زجاجت المياه الغازية بطريقة مثيرة.

وفي الفيديو، قررت النحلتين الوصول للمشروب بداخلها، فيأحد شوارع مدينة ساو باولو البرازيلية، وظهرت النحلتين وهما يقفان على جانبي الزجاجة ويستخدمان أرجلهما لدفع الغطاء لأعلى، حيث نجحا في إسقاطه على الأرض وفتح الزجاجة بطريقة مذهلة.

الكثير من التعليقات التي انهالت عبر منصات السوشيال ميديا، وعن براعة النحلتين في فتح زجاجة المياه الغازية، بينما استغرب الكثير قدرة النحلتين في القيام بالأمر.

حقائق عن النحل

يحب النحل "الرقص الاهتزازي"، حيث يمكن للنحل التواصل واتخاذ القرارات من خلال الرقص وعندما يستكشف نحل العسل ويفحص عشًا جديدًا فإنه يستخدم رقصة الاهتزاز للإعلان عن مزاياها ومناقشتها.

وكلما كان الموقع أفضل كانت رقصات النحل أطول وأصعب، إذا اصطدمت نحلة أخرى بنحلة راقصة فستذهب لتفقد الموقع وإذا كانت تحب ذلك فإنها أيضًا ستهتز.

في النهاية تتسبب ديناميكيات الرقص الاهتزازي في اتفاق حوالي 20 إلى 30 نحلة على أفضل موقع للعش ويقومون بإيصال قرارهم إلى بقية السرب من خلال إصدار أصوات عالية النبرة وطنين أجنحتهم بين النحل الآخر.

نحل العسل في فيتنام وأجزاء أخرى من آسيا مهدد من قبل الأنواع المفترسة من الدبابير العملاقة التي تهاجم مستعمرات النحل وتقتل الكبار الذين يدافعون عن العش ويفترس النحل الصغير.

على وجه الخصوص فإن أنواع الدبابير الشرهة Vespa soror قادرة على طمس الخلية في غضون ساعات.

لدرء مثل هذه الهجمات تمت ملاحظة النحل يجمع فضلات الحيوانات الطازجة ويلطخها حول مدخل خليتهم، أطلق الباحثون الذين نشروا نتائجهم العام الماضي على ذلك "اكتشاف البراز".

فوائد النحل

تلقيح النبات أثناء جمعهم للرحيق من أجل خلاياهم، يسافر النحل من نبات إلى آخر ينتشر حبوب اللقاح التي تتجمع على أرجلهم وأجسادهم ذات الفراء.

 بصرف النظر عن الفوائد العديدة لوجود النحل في حديقتك، يقوم النحل بتلقيح 85 بالمائة من المحاصيل الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري.

 تحضير الطعام، بصرف النظر عن تلقيح كل ما نأكله تقريبًا، فإن النحل هو الحشرة الوحيدة التي تنتج غذاءً يستهلكه البشر.

يعتبر العسل أحد الفوائد العديدة للنحل، حيث يوفر العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لنظامنا الغذائي، وأبرزها أن العسل يحتوي على مستويات كافية من فيتامينات B1 و B3 و B6 ، بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك.

بالإضافة إلى استخدام العسل كبديل صحي للسكر في المخبوزات والطهي، فإن له خصائص قوية مضادة للبكتيريا، حيث يقتل البكتيريا ويمنع العدوى في جروح الجلد وقد ثبت أنه يخفف من الحساسية بفضل كميات ضئيلة من حبوب اللقاح.

يضع النحل عسله في حصن من أقراص العسل الشمعية منذ القرن السادس الميلادي، وقد تم استخدام شمع العسل لصنع الشموع وتطوير مستحضرات التجميل، وحتى اليوم يتم إضافته بشكل شائع إلى منتجات التجميل وشموع الأثاث الخشبي وتلميع الخرسانة، كما تم استخدامه للحفاظ على البرونز والنحاس والجلد المقاوم للماء.