;

4 خطوات سريعة وسهلة لتنظيف وتعقيم زجاجات المياه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
4 خطوات سريعة وسهلة لتنظيف وتعقيم زجاجات المياه

تخدم الزجاجات الفارغة العديد من الأغراض، سواء في استخدامها كوعاء لمياه الشرب أو الحفاظ على المشروبات اللذيذة، لكن كيف تحافظ على نظافتها وتعقيمها للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك؟

التعقيم هو عملية طرد الكائنات الحية الدقيقة الضارة مثل البكتيريا والخميرة والعفن من أسطح هذه الزجاجات. لذا فإن تعقيم الزجاجات يعد ممارسة أساسية لا غنى عنها للحفاظ على الصحة. إليك دليل سريع وسهل حول كيفية تعقيم الزجاجات.

خطوات تنظيف زجاجات المياه وتعقيمها

  1. ابدأ العملية عن طريق تنظيف الزجاجات الخاصة بك جيدًا بالماء الساخن والصابون. يمكن لفرشاة الزجاجات أن تساعد في الوصول إلى تلك الزوايا المزعجة، مما يزيل أي بقع أو بقايا عالقة. واشطفي الزجاجات جيدًا بالماء النظيف والبارد للتخلص من أي آثار للصابون.
  2. املأ قدرًا كبيرًا بكمية كافية من الماء لغمر الزجاجات، بما في ذلك أغطيتها أو سداداتها. الآن قم بإشعال الموقد واترك الماء يغلي تدريجيًا. واترك هذه الزجاجات تغلي لمدة 10-15 دقيقة، مما يضمن حصولها على حمام تعقيم شامل.
  3. بمجرد الانتهاء من عملية التعقيم، قم بإخراج الزجاجات والأغطية من الماء بلطف باستخدام ماسكة. ضعها على منشفة نظيفة وجافة أو رف زجاجات مخصص ودعها تجف بالهواء تمامًا.
  4. أصبحت الآن الزجاجات المعقمة جاهزة للاستخدام. قم بإغلاقها بشكل باستخدام أغطيتها أو سداداتها للحفاظ على نظافة الأشياء وحمايتها من الغبار أو الملوثات.

يعد تعقيم وتنظيف الزجاجات خطوة بسيطة وحيوية لضمان الحفاظ على نفسك وأسرتك من أي مخاطر صحية قد تتسبب بها الزجاجات غير النظيفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه