غوغل يحتفل بذكرى ميلاد ستيفن هوكينغ الـ80.. أشهر عالم فيزياء في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يناير 2022
غوغل يحتفل بذكرى ميلاد ستيفن هوكينغ الـ80.. أشهر عالم فيزياء في العالم
مقالات ذات صلة
ستيفن هوكينغ يحصد مليون متابع على "تويتر" الصين بتغريدة واحدة
جوجل يحتفل بذكرى ميلاد فاتن حمامة بهذه الطريقة!
وفاة عالم الفيزياء الشهير "ستيفن هوكينج” وهذه أشهر أقواله وصور عائلته

احتفل محرك بحث غوغل، اليوم، بذكرى ميلاد الـ80 لعالم الفيزياء ستيفن هوكينغ، صاحب النظرية النسبية، التي ترك خلفه الكثير من العلم والمعرفة، كما أنه ساهم في بناء التطور العلمي والذكاء المعرفي.

تصدرت صورته على محرك بحث غوغل، كعلامة رئيسية للموقع، بالإضافة إلى وضع مقطع فيديو قصير، يشرح فيه نظرية الثقوب السوداء، الذي اشتهر بها العالم الراحل.

من هو ستيفن هوكينغ؟

  • ستيفن هوكينج هو أشهر عالم فيزياء في العصر الحديث، ولد 8 يناير عام 1942، في أكسفورد، حيث كان والده يعمل كأخصائي في الأحياء، لكنه كان متقاعد بسبب تقدمه في العمر، حيث قرر الانتقال إلى لندن للجلوس مع زوجته، هاربًا من الغازات الألمانية، التي كانت تستخدم أثناء الحرب العالمية الثانية.
  • أصيب في عام الـ21 بمرض نادر، هو التصلب الجانبي الضموري، الذي بدأ في تدهور حالته بشكل تدريجي، هذا الأمر الذي لم يكن لدى الأطباء الكثير من المعرفة لمواجهته، كلما تقدم بالعمر كلما زادت أعراض هذا المرض.
  • في نهاية المطاف، لم يتمكن من السير وممارسة حياته بشكل طبيعي، توقع الأطباء أنه سيفارق الحياة بعد إصابته بهذا المرض، لكنه استطاع المصابرة لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات في علم الفيزياء.
  • اشتهر ستيفن هوكينج، بالفيزياء النظرية، التي تعتبر أهم الأشياء في علم الكون، درس في جامعة أكسفورد، حصل منها على درجة الشرف الأولى في الفيزياء.
  • قابل ستيفن شريكة حياته في الجامعة، التي قدمت له الكثير من الحب والدعم، خاصة بعد الزواج، حيث قررت أن تكون معه في أصعب اللحظات، على الرغم من لحظات الضعف التي كانت تعيشها بسبب ظروف مرضه، لكنها كانت تتحمل هذا الأمر لتكمل حياتها معه.
  • في عام 1965، قرر هوكينغ التقدم للدكتوراه الخاصة بعلم الفيزياء في جامعة كامبريدج في لندن، حيث كانت بعنوان "خصائص الأكوان المتوسعة"، التي كانت تدور فكرتها حول النظرية الثورية القائلة بأن المكان والزمان نشآ من التفرد.
  • تم قبوله في الجامعة للبدء في دراسة هذا البحث الشيق، الذي جعله يضع أول خطواته على طريق العلم ومعرفة الآخرين بقواعد الفيزياء، حتى أصبح من أكثر الشخصيات المؤثرة عالميًا، خاصة في هذا المجال.
  • اكتشف ستيفن نظرية الثقوب السوداء، التي اشتهر بها حول العالم، التي تدور حول فكرة أن الجسيمات تنتقل عبر الثقوب السوداء المتواجد بها الإشعاع.
  • هناك بعض الكتب التي دونها ستيفن، ليروي قصة حياته التي كانت مليئة بالتحديات، أشهرهم كتاب موجز حياتي، الذي يحكي فيه بالتحديد على الحرب العالمية الثانية، الظروف التي واجهته في هذا الوقت.