غزال عربي يعبر طريق دبي السريع ويثير حالة من الذعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
غزال عربي يعبر طريق دبي السريع ويثير حالة من الذعر
مقالات ذات صلة
صائد الثعابين يتركهم أحرار فور الإمساك بيهم في هونغ كونغ
فتى يذهل السوشيال ميديا بعد اصطياده لسمك السلمون المرقط الكبير
سباق لإنقاذ كلب الصيد في بنغلاديش من الانقراض

شوهد غزال عربي يعبر منتصف طريق دبي السريع مما أثار حالة من الذعر والخوف عليه من الوفاة أو الإصابة نتيجة سرعة السيارات على هذا الطريق.

ونشر حساب على مواقع التواصل الاجتماعي صورة الغزال وهو يعبر مسرعاً مع تعليق: "هذا تذكير كبير لجميع سائقي السيارات بالامتناع عن السرعة والقيادة بحذر في جميع الأوقات، وخاصة على الطرق السريعة".

غزال

وعلقت إحدي المقيمات في مدينة دبي بعد أن قامت بنشر الصورة على موقع Instagram الخاص بها يوم الاثنين 23 نوفمبر: "أشارككم لقطات لغزال عربي يركض على الطريق السريع في حالة من الذعر التام حيث كان الحيوان يحاول الخروج من الخطر".

ويُظهر من خلال الصورة سيارات تمر على جانب الطريق ويعبر الغزال وهي تسير بين الممرات ولكنها نجحت لحسن الحظ من الهروب دون إصابة، وقالت صاحبة الصورة كان يمكن أن يكون حادثًا مأساويًا للغزال العربي العائد إلى الصحراء ومن الواضح أنه نسي الحيوان المتأنق المسكين طريقه للعودة إلى موطنه الأصلي واضطر إلى إيجاد طريق آخر.

واستجاب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بكل أنواع ردود الفعل ولم يستطع الإنترنت مقاومة استخدام الحادث لإلقاء نظرة أو اثنتين على حوادث الطرق السريعة.

ومع ذلك كانت غالبية ردود الفعل هي التعاطف تجاه حيوان الصحراء المهيب والحالة الذهنية التي كان من الممكن أن يكون عليها في تلك اللحظة.

وقال أحدهم في تعليق على الصورة: "ما أجمله ولكن كان من الممكن أن يخسر حياته على الطريق لابد من المحافظة على أرواح الحيوانات".

يذكر أن اعتبر الغزال العربي من الثدييات ذات الأصابع المزدوجة ويعد من الحيوانات المهددة بالإنقراض وتم وضعه ضمن القائمة الحمراء للأنواع المهددة التابعة للإتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة لعام 1996 من قبل المجموعة المختصة بالظباء حتى عام 2008.

 حيث صُنف بعدها على أنه نقص البيانات حوله بسبب الغموض الذي اكتنف هذا الحيوان واليوم تم تغيير التصنيف بعد أن تم إسناد اسم "الغزال العربي" إلى جميع الأنواع الجنوبية من الغزال الجبلي ومن صحراء النقب حتى شبه الجزيرة العربية، بما يشمل غزلان السلالة السنطيّة والسلالة المسقطيّة والسلالة العربيّة وسلالة فرسان.