عضو بالكونغرس يعلن انتهاء حملته في الهند بصورة غير عادية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أبريل 2021
عضو بالكونغرس يعلن انتهاء حملته في الهند بصورة غير عادية
مقالات ذات صلة
هاشتاج #جهزتوا_الشنط يتصدر تويتر بالسعودية: ما قصته؟
لحظة سقوط الأمطار على المسجد النبوي: فيديو سجل اللحظة
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يرزق بمولود جديد

قام عضو الكونغرس موهان كومارامانغالام بتغريد صورة غير عادية بمناسبة اختتام حملة الاقتراع في تاميل نادو يوم الأحد وبدلاً من مشاركة الصور من الحملة الانتخابية قام السيد كومارامانغالام بتغريد صورة لنعاله البالية.

عضو الكونغرس

كتب السيد كومارامانغالام الذي ينافس من مقعد أومالور في منطقة سالم "نهاية الحملة وأستطيع أن أقول بصدق إنني تركت كل شيء في الملعب ولم أدخر شيئًا للعودة إلى المنزل بالله نؤمن والله بجميع الأشكال والأحجام".

عضو بالكونغرس يعلن انتهاء حملته في الهند بصورة غير عادية
تُظهر صورته زوجًا من النعال، متهالك جدًا لدرجة أن شكله الخارجي الأسود قد تقشر في أجزاء معينة وحصدت الصورة أكثر من 1500 إعجاب على منصة المدونات الصغيرة إلى جانب عدد من ردود الفعل.

وترشح السياسي الهندي لعضوية الكونغرس موهان كومارامانغالام البالغ من العمر 42 عامًا على مقعد أومالور في منطقة سالم في تاميل نادو ضد آر ماني من AIADMK.

وستجرى غدا الانتخابات لشغل 234 مقعدا في ولاية تاميل نادو، الكونغرس في تحالف مع حزب المعارضة الرئيسي DMK في حين أن AIADMK الحاكم لديه تحالف مع حزب بهاراتيا جاناتا.

وسيبدأ الاقتراع عبر الدوائر الانتخابية في 38 مقاطعة من ولاية تاميل نادو في الساعة 7 صباحًا يوم الثلاثاء ويوجد اجمالى 3998 مرشحا فى معركة الاقتراع  وفي ضوء COVID-19 تم زيادة عدد مراكز الاقتراع إلى 88،937.

الهند

المؤتمر الوطني الهندي ويطلق عليه حزب المؤتمر أو ببساطة الكونغرس اختصار INC، هو حزب سياسي في الهند واسع الانتشار تأسس عام 1885 وكانت أول حركة قومية حديثة تظهر في الإمبراطورية البريطانية في آسيا وإفريقيا.

ومنذ أواخر القرن التاسع عشر وخاصة بعد عام 1920 تحت قيادة المهاتما غاندي أصبح الكونجرس الزعيم الرئيسي لحركة الاستقلال الهندية.  قاد الكونجرس الهند إلى الاستقلال عن المملكة المتحدة وأثر بقوة على الحركات القومية الأخرى المناهضة للاستعمار في الإمبراطورية البريطانية. والكونغرس هو أحد الحزبين السياسيين الرئيسيين في الهند إلى جانب حزب بهاراتيا جانات، هو حزب "الخيمة الكبيرة" الذي يعتبر برنامجه بشكل عام في وسط يسار الوسط في السياسة الهندية.

وتستند السياسة الاجتماعية للكونغرس إلى مبدأ غاندي الخاص بـ Sarvodaya - رفع مستوى جميع قطاعات المجتمع - والذي يتضمن تحسين حياة المحرومين اقتصاديًا والمهمشين اجتماعياً.

بعد استقلال الهند عام 1947 شكل الكونغرس الحكومة الاتحادية للهند والعديد من حكومات الولايات في الهند، أصبح الكونجرس الحزب السياسي المهيمن في الهند.

واعتبارًا من عام 2019 ، في 17 انتخابات عامة منذ الاستقلال فازت بأغلبية مطلقة في سبع مناسبات وقادت الائتلاف الحاكم ثلاث مرات أخرى ، وترأس الحكومة المركزية لأكثر من 54 عامًا.

وكان هناك ستة رؤساء وزراء من الكونغرس ، أولهم جواهر لال نهرو (1947-1964) ، وآخرهم مانموهان سينغ (2004-2014). على الرغم من أنه لم يكن جيدًا في الانتخابات العامة الأخيرة في الهند في عامي 2014 و 2019 إلا أنه لا يزال واحدًا من حزبين سياسيين رئيسيين على مستوى البلاد في الهند إلى جانب حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي (BJP)

في الانتخابات العامة لعام 2014 ، كان أداء الكونغرس هو أسوأ أداء في الانتخابات العامة بعد الاستقلال ، حيث فاز فقط بـ 44 مقعدًا من 543 عضوًا لوك سابها (مجلس النواب في برلمان الهند).