;

"الوطني للأرصاد" يعلن انتهاء الحالة الجوية الاستثنائية اليوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
"الوطني للأرصاد" يعلن انتهاء الحالة الجوية الاستثنائية اليوم

تتواصل هطول الأمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة من الإمارات، حيث تكونت السحب الركامية وصاحبها رياحًا نشطة إلى قوية أحياناً تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة، مثيرة للغبار والأتربة ومؤدية إلى اضطراب في الرؤية الأفقية، ناتجة عن المنخفضين الجوي السطحي والعلوي الذي تتعرض له الدولة منذ يومين.

ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد، فإن الأحوال الجوية الاستثنائية التي تشهدها الدولة منذ الأحد الماضي وأدت إلى هطول أمطار غير مسبوقة على مدار اليومين الماضيين يتوقع أن تنتهي اليوم.

وأردف "الوطني للأرصاد"أن السحب يستمر تكونها عصر الأربعاء، خاصة في المناطق الشرقية والشمالية، يصاحبها سقوط أمطار تتقلص تدريجياً ليلاً.

ودعا المركز إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار، والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه.

  • اقرأ أيضاً

فيديو: جهود الطواقم الحكومية تعيد الحياة لطبيعتها في دبي

وبحسب النشرة الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، يسود طقس غائم جزئيًا إلى غائم في باقي ساعات اليوم، مع أمطار على المناطق الشمالية والشرقية والساحلية، ويُتوقع أن يكون رطبًا ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

وبالنسبة إلى الرياح فتكون من خفيفة إلى متوسطة السرعة، قد تنشط أحيانًا مثيرة للغبار، والبحر يشهد اضطرابًا في الموج، يصل ارتفاعه إلى 7 أقدام في الخليج العربي.

أما عن طقس يوم الخميس، فيُتوقع أن يكون صحوًا إلى غائم جزئي، خاصة شمالًا، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى متوسطة تنشط أحياناً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وكانت مناطق حتا بدبي، مصفوت بعجمان، جبل جيس برأس الخيمة، وأم القيوين، وكلباء بالشارقة، وفلج المعلا وأم الغاف بأم القيوين قد شهدت هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في الساعات الماضية.

وبلغت أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 11.2 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة في تمام الساعة 00:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

  • اقرأ أيضاً

"جناح الجو" ينقذ 10 أشخاص عالقين بين الوديان بالشارقة- فيديو

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه