صور نادرة: مشاهد ولحظات من حياة الملك سلمان بن عبدالعزيز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
صور نادرة: مشاهد ولحظات من حياة الملك سلمان بن عبدالعزيز
مقالات ذات صلة
وظيفة براتب 52 ألف دولار لخبير تذوق في شركة بسكويت: هل أنت مستعد؟
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة
تتزوجي مليونير شايب يتصدر تويتر بالسعودية: هكذا سأصبح غنية

يرتبط تاريخ المملكة العربية السعودية واليوم الوطني السعودي، وما وصلت له المملكة حتى الآن، بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي يسجل التاريخ إنجازته ومسيرته وما قدمه ليس للشعب السعودي فقط بل للعالم باجمعه.

وخلال احتفالات اليوم الوطني السعودي، الذي يحتفل به السعوديين اليوم، نتذكر خلال هذا الألبوم مجموعة من الصور النادرة لحياة الملك سلمان، خلال مرحلة شبابه.

العديد من الصور تلك التي قدمتها الكثير من مؤسسات المملكة للملك سلمان، فقد قدمت مؤسسة الملك خالد الخيرية هدية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، وهيّ عبارة عن صورة نادرة له مع أخيه الملك خالد .

وخلال الصورة، ظهر خادم الحرمين وتعلوه ابتسامة ويقف بجانب سيارة، بينما يجلس الملك خالد بداخل تلك السيارة، وهيّ صورة نادرة التقطت منذ أكثر من 30 عامًا.

صور نادرة للملك سلمان بن عبدالعزيز

ووثقت مؤسسة خالد عبر حسابها الخاص بتويتر صورة للملك سلمان وكتبت تحتها تعليقًا خاصًا قالت فيه: "نبع (العطاء) خالد، ورمز (الوفاء) سلمان، صورة أخوية يحفظها التاريخ، هدية مؤسسة الملك خالد إلى الملك سلمان حفظه الله".

بينما في وقت سابق، نشرت دارة الملك عبدالعزيز صوراً تاريخية نادرة من زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحي الطريف التاريخي بمحافظة الدرعية.

من ضمن الصور النادرة للملك سلمان، حين أظهرت صور لولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وهو في إحدى الحفلات المدرسية خلال دراسته بالمرحلة الابتدائية، حيث كان يشرّف الحفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وعلى جانب آخر، نشر ناشطون سعوديون صورة نادرة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في شبابه مع ابنته الأميرة حصة حينما كانت في سن الطفولة، ومن ضمن الصور التي تم نشرها، صور للملك سلمان تظهر الجانب الأبوي الذي يتميز به حيث ظهر يتوسط ابنائه.

السعودية في عهد سلمان بن عبدالعزيز


شهدت السعودية في عهد سلمان بن عبدالعزيز، المزيد من الإنجازات خاصة المتعلقة برؤية 2030، مستهدفة تعزيز النمو الاقتصادي واستدامته في المجالات كافة، وإرساء أسس جديدة لتنويع مصادر الدخل

حققت ومازالت السعودية تحقق إنجازات بارزة في حربها ضد الإرهاب داخلياً وخارجياً، توجت بنجاح القوات السعودية الخاصة بإلقاء القبض على قائد تنظيم "داعش" في اليمن إضافة إلى إحباط العديد من العمليات الإرهابية داخل المملكة واعتقال مدبريها

وعلى صعيد تمكين المرأة، حققت السعودية إنجازات تاريخية تحت قيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، كان من بينها إجراء أول انتخابات بلدية تشارك فيها المرأة كناخبة ومرشحة في العام الأول من حكمه، والسماح للمرأة بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة.