;

الملك سلمان بن عبدالعزيز يزود الحرمين الشريفين بـ150 ألف مصحف في رمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
الملك سلمان بن عبدالعزيز يزود الحرمين الشريفين بـ150 ألف مصحف في رمضان

بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، موافقة كريمة على تزويد المسجد الحرام، والمسجد النبوي، بـ150 ألف نسخة من المصحف الشريف من طباعة مجمَّع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

ويشهد الحرمين الشريفين في هذه الأيام إقبالا كبيرا من المعتمرين والمصلين الذين يرتادونهما في أيام رمضان ولياليه المباركة.

من ناحيته، وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ على عنايتهما ورعايتهما لكل ما يخدم القرآن الكريم، ويسهم في نشر علومه، ومن ذلك الموافقة الكريمة على تزويد الحرمين الشريفين بـ 150 ألف نسخة من المصحف الشريف.

وقال الشيخ "السديس" إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ رعاه الله ــ جعل الاهتمام بالحرمين الشريفين في مقدمة اهتماماته، ومن صور عنايته بالحرمين الشريفين ما يوفره من خدمات ورعاية وعناية "، سائلًا الله -عزَّ وجلَّ- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، ويجعله ذخرًا للإسلام والمسلمين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

الاعتكاف

وقبل ساعات، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم، عن البدء في استقبال الراغبين في التسجيل في خدمة الاعتكاف بالمسجد الحرام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الرئاسة أن التسجيل ينتهي عند اكتمال العدد المسموح به، حيث يكون التسجيل عبر تطبيق " نُسك" .

يُذكر أن رئاسة شؤون الحرمين جهزت مواقع للاعتكاف لاستقبال قرابة ( 2,500 ) معتكف وفق الخطة التشغيلية لموسم رمضان المبارك لهذا العام.

وهيأت الهيئة بدروم توسعة الملك فهد "للرجال"، والمصليات الخلفية والوسطية بالدور الأول في التوسعة السعودية الثالثة "للرجال والنساء"، مع تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمعتكفين في المسجد الحرام بدءاً من دخولهم وحتى خروجهم.

وكانت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أتاحت خدمة تقنية لتعريف المصلين بحالة ازدحام المصليات في المسجد النبوي وساحاته, قبل قدومهم خلال أوقات الصلوات والإفطار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه