صورة نادرة لأبناء الملك المؤسس عبدالعزيز: عمرها 80 عامًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 سبتمبر 2020
صورة نادرة لأبناء الملك المؤسس عبدالعزيز: عمرها 80 عامًا
مقالات ذات صلة
كلمات أغنية يا مالي عليا انظري
كلمات أغنية ذهب الليل
شقيق ياسمين عبد العزيز ينشر فيديو لبوسي شلبي: "الصندوق الأسود معايا"

تواصل المملكة العربية السعودية، احتفالها باليوم الوطني السعودي، الذي صادف 23 سبتمبر، ومع الاحتفالات والعروض التي اقدمت عليها المملكة، تداول عدد كبير من مستخدمي موقع التدوين القصير تويتر، صورة تاريخية للملك المؤسس عبدالعزيز، رحمه الله، تقديرًا لجهوده العظيمة في توحيد هذا الوطن الكبير.

الصورة التي شهدت تفاعلاً من المواطنين كانت صورة تجمه الملك الؤسس عبدالعزيز وعدد من الشخصيات والآمراء، الذين ظهروا وافقين خلفه، وتساءل الكثير عم هوية هؤلاء الأمراء.

تاريخ آل سعود

من جانبه، قرر حساب يحمل اسم تاريخ آل سعود، الإجابة عن تلك التساؤلات وكشف هوية الآمراء، من يقف عن يمين ‫الملك عبدالعزيز هم على التوالي الأمراء: سلطان ثم مساعد ثم ناصر ثم منصور ثم عبدالمحسن ثم مشعل رحمهم الله جميعًا، وقد تم التقاطها في قصر المربع بالعاصمة السعودية ‫الرياض عام 1362هـ / 1943م.

صورة نادرة لأبناء الملك المؤسس عبدالعزيز: عمرها 80 عامًا

حساب تاريخ آل سعود على تويتر، جساب يحمل الكثير من المعلومات التي تهتم بتاريخ الأسرة المالكة.

اليوم الوطني السعودي

واستعدت المملكة لإطلاق عدد من الفعاليات للاحتفال باليوم الوطني السعودي وتضمنت الاحتفالات عدد من الحفلات الموسيقية التي شارك فيها أبرز نجوم الخليج والعالم العربي مثل أحلام، راشد الماجد، محمد حماقي وعمرو دياب.

كما تضمن الاحتفال أكبر عرض جوي شارك فيه أكثر من 65 طائرة جوية، بجانب إطلاق ألعاب نارية رائعة في عدد من المواقع بالمملكة بحيث تعبر عن وحدة وعزة المملكة.

أما على السوشيال الميديا فأطلقت الهيئة العامة للترفيه هاشتاغ ننشد للوطن حيث يشارك كل مواطن بالغناء للسعودية ونشر الفيديوهات عبر تويتر ليتم إنتاج فيديو متكامل يشارك فيه أكبر عدد من السعوديين أنفسهم.

كما تم إطلاق الكثير من الألعاب النارية في مختلف أنحاء المملكة للاحتفال بعام جديد وذلك تحت الشعار الرسمي لليوم الوطني السعودي همة حتى القمة.