شادي خلف ليس الأول: مشاهير تورطوا في قضايا تحرش جنسي

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
شادي خلف ليس الأول: مشاهير تورطوا في قضايا تحرش جنسي
مقالات ذات صلة
عبد الله الطليحي ليس الأول: مشاهير تم اتهامهم بالبيدوفيليا والتحرش
أخرهم نجل شاروخان: أبناء نجوم تورطوا في قضايا مخدرات
مشاهير دخلوا في قضايا ومشاكل عام 2016

المشاهير يستفيدون من مكانتهم وقوتهم لكن هنا قصة مختلفة تمامًا مرتبطة بتعديهم على حرمة جسد أخرين وسواء انتهت القصة وثبت صحة الادعاءات أم لا أو تم إسقاط التهم أم لا، تم اتهام هؤلاء المشاهير الخمسة عشر جميعًا بشكل من أشكال الاعتداء الجنسي.

وصدم المجتمع المصري منذ عدة أيام بعد توجيه اتهام رسمي للفنان شادي خلف بالتحرش الجنسي بـ 7 فتيات، وهذه ليست المرة الأولى لاتهام أحد الفنانين بالتحرش.

وانتشر العام الماضي حركة Me Too وتعرض ما يزيد عن 250 شخصًا من المشاهير والسياسيين والمديرين التنفيذيين وغيرهم بالتحرش الجنسي أو الاعتداء أو مزاعم سوء السلوك الأخرى.

استمرت تلك الحملات في الانتشار بين النساء من مختلف الطبقات وتسليط الضوء على تلك الظاهرة، وآخرها مسيرة للنساء انطلقت بمدينة لاس فيجاس الأمريكية بالتزامن مع مدن أوروبية أخرى، منها لندن وباريس وبرلين ومدريد، دعت إلى حماية النساء من التحرش الجنسي والعنف والتمييز.

أبرز المشاهير الرجال الذين تورطوا في وقائع تحرش جنسي 

سعد لمجرد

قضى المطرب المغربي سعد لمجرد البالغ من العمر 32 عامًا، خمسة أشهر خلف القضبان في أحد السجون الفرنسية، بعد اتهام فتاة فرنسية له باغتصابها وضربها في أكتوبر الماضي، وحصل على الإفراج المؤقت، ولكن القضية ما زالت تنظر أمام القضاء.

الشيف المشهور جون بيش

اتهمته 25 امرأة بالتحرش الجنسي، لقد استقال من الشركة التي أسسها.

المغني نيك كارتر

اتهمته مغنية البوب ​​ميليسا شومان باغتصابها منذ حوالي 15 عامًا. ونفى كارتر مزاعمها.

الممثل ريتشارد دريفوس

اتهمته امرأة بالتحرش الجنسي ونفي هذا الادعاء.

بن أفليك

واجه الممثل الأمريكي بن أفليك البالغ من العمر 45 عامًا، عدة اتهامات بالتحرش الجنسي في أعقاب حملة Me too، وفي مقدمتها اتهام الممثلة هيلاري بورتون، التي اتهمته بالتحرش بها قبل 14 عامًا، فضلًا عن اتهامات أخرى من نجمات وعاملات في صناعة السينما.

المنتج المصري محمد السبكي

اتهمت ممثلة صاعدة تدعى نهلة زكى، المنتج السينمائى المصري محمد السبكى بمحاولة التحرش بها وتهديدها بالخطف وإلقاء مواد حارقة على وجهها، زاعمة اشتراكه مع أحد الضباط وتهديدها بسبب خلافهما على عقد الاحتكار الذى وقعته معه.

المنتج السينمائي آدم فيلدز

اتهم بتقديم ترقية لامرأة في عمله السابق Relativity Media مقابل ممارسة الجنس، لقد أنكر جميع التهم.

مايكل جاكسون

من أشهر المطربين الذين تورطوا في جرائم جنسية يأتي ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، حيث مثل جاكسون للمحاكمة بعد اعترافه أنه مارس الجنس مع فتي يبلغ من العمر 13 عامًا.

المخرج والمنتج غاري جودارد

اتهمه رجل بالتحرش الجنسي به عندما كان الرجل في الثانية عشرة وهو ينفي هذا الادعاء.

موظف اختيار الممثلين آندي هنري

 اعترف لحث النساء على خلع ملابسهن أثناء جلسات التدريب في عام 2008 أثناء العمل على سلسلة "CSI" تم فصله من قبل صاحب العمل الحالي.

بريتني سبيرز

المغنية الأمريكية الشهيرة كانت بطلة لواقعة تحرش، تم اتهمها من قبل حارسها السابق فرناندو فلوريس بالتعري أمامه، وتعمدها تعريضه إلى ضغط عاطفي، كما أنها دعته أكثر من مرة إلى غرفة نومها وهي عارية، وتوصلت سبيرز لتسوية مع فرناندو أنهى بموجبها إجراءات التقاضي.

الممثل داستن هوفمان

اتهمته امرأة بالتحرش الجنسي عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها وقد اعتذر عن سلوكه.

الممثل روبرت كنيبر

اتهمته امرأة بارتكاب اعتداء جنسي وهو ينفي هذه المزاعم.

ريبيري وكريم بنزيمة

ومن أشهر اللاعبين الذين تورطوا في جرائم جنسية، يأتي الثنائي الفرنسي فرانك ريبري لاعب فريق بايرن ميونخ، وكريم بنزيمة لاعب ريـال مدريد، بعد مثولهما أمام المحكمة لاتهامهما بممارسة الجنس مع فتاة قاصر. 

رئيس شركة بيكسار وديزني للرسوم المتحركة جون لاسيتر

اتهمته العديد من النساء بالتلامس غير المرغوب فيه وأعلن أنه يأخذ إجازة لمدة ستة أشهر واعترف ببعض الأخطاء مع الموظفين واعتذر عن أي سلوك جعل العمال غير مرتاحين.

الممثل جيريمي بيفن

اتهمته ثلاث نساء بسوء السلوك الجنسي. ونفى كل الادعاءات.

الممثل ستيفن سيغال

اتهمته امرأتان بالاغتصاب. وهو ينفي هذه المزاعم.