;

سند سفياني وسعود البشير.. ذهبية وبرونزية للكاراتيه السعودي في تركيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
سند سفياني وسعود البشير.. ذهبية وبرونزية للكاراتيه السعودي في تركيا

حقق  المنتخب السعودي للكاراتيه، اليوم الأحد، إنجازات مهمة تمثلت في إحراز ميداليتين، ذهبية وبرونزية، خلال بطولة السلسلة A للاتحاد الدولي للكاراتيه، المقامة حاليا في مدينة قونية التركية، خلال المدة من 10 إلى 13 مارس الجاري.

وتوّج نجم المنتخب السعودي للكاراتيه سند سفياني بالميدالية الذهبية في وزن +84 كجم، بعد اكتساحه لخصمه البوسني بوستاندزيتش في نهائي البطولة، بنتيجة 9-3.

وفي وزن -60 تمكن سعود البشير من تحقيق الميدالية البرونزية بعد تغلبه على خصمه التركي يلديريم، وذلك تحت إشراف المدربين الكابتن منير أفقير، ومساعده المدرب الكازاخستاني يارجان.

وهنأ رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور مشرف الشهري وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية ونائبه، مشيداً بدعمهما ومتابعتهما المستمرة عن كثب، فقد واصلت الكاراتيه وغيرها من الألعاب الأولمبية والبارالمبية في المملكة في جني الثمار وتحقيق النجاحات السعودية، مما انعكس على النتائج بشكل إيجابي وجعلنا نشاهد أبطالاً على صعيد الجنسين وبمختلف الفئات والأوزان.

أفضل لاعب

والشهر الماضي، منح الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه سند سفياني جائزة أفضل لاعب في عام 2022م، وذلك نظير تحقيقه الميدالية الذهبية في بطولة العالم للكاراتيه.

وفي أوائل الشهر الجاري، وجه الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، التهنئة إلى أبطال الكاراتية ومنتخب التجديف، بعد الإنجازات العالمية التي حققوها.

ونشر وزير الرياضة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" تهنئة جاء فيها:

"9 ميداليات لأبطال الكاراتية وبرونزية العالم لمنتخب التجديف، مبروك لأبطالنا في الكاراتية والتجديف، ألف مبروك ومزيد من التوفيق".

وحقق 9 لاعبين ميداليات في الدوري العالمي يوثليج للكاراتيه ميدالية، وهم: "سند سفياني وسعد السيف وفزاع الصيعري، عبد الله القحطاني، سلطان القحطاني" ميداليات ذهبية، وكلًا من: "مهدي المنجم وعلي مقري" ميداليات فضية، وريان العطوي وعبد الله السالم "ميدالية برونزية".

كما حقق المنتخب السعودي للتجديف الميدالية البرونزية فئة سباق التتابع المختلط للمرة الثانية على التوالي، في بطولة العالم للتجديف داخل الصالات، التي أقيمت كندا فبراير الماضي.