;

السعودية تكرم بطلها للمصارعة نبيل هوساوي بعد ذهبية وفضية العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
السعودية تكرم بطلها للمصارعة نبيل هوساوي بعد ذهبية وفضية العالم

كرّم الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، المصارع نبيل هوساوي، بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في المصارعة الرومانية وزن 100 كيلو، والميدالية البرونزية في المصارعة الحرة لذات الوزن، ودشن أيضا بن جلوي شعار اتحاد المصارعة الجديد الذي يأتي ضمن ملف هوية كامل، بجانب اطلاعه على الخطة الإستراتيجية للاتحاد.

وحضر حفل التكريم، الأميرة دليّل بنت نهار بن سعود مستشارة الأمير فهد، ورئيس الاتحاد فهد الفراج، ونائبه سعد النمر، والمدير التنفيذي للاتحاد عبدالله المزيد، وذلك في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض.

وجاء هذا التكريم الذي يُعدّ المعمول به مع جميع أبطال المملكة في شتى الألعاب، بدعم من القيادة الرشيدة للبلاد والمسؤولين في وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

وأكّد رئيس اتحاد المصارعة فهد الفراج أن الإنجازات التي تحقّقت جاءت بفضل الله ثم بدعم القيادة الحكيمة، ووزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية ونائبه.

وقال: "نستشعر دعمًا كبيرًا غير مسبوق لرياضتنا، ونفخر أن نسهم في بطولة بذهبية وبرونزية على المستوى العالمي، الذي جاء كذلك بعمل فريق عمل متعدد المهام في جميع إدارات ولجان الاتحاد".

وقبل يومين، تُوِّج لاعب المنتخب السعودي للمصارعة نبيل هوساوي بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للأساتذة للمصارعة الرومانية وزن 100 كيلوجرام، المقامة منافساتها في بلغاريا.

وكان هوساوي قد أحرز الميدالية البرونزية في بطولة العالم للأساتذة للمصارعة الحرة وزن 100 كيلوجرام بعد فوزه في مباراة المركزين الثالث والرابع على منافسه القيرقيزستاني بالتفوق الفني (عدم التكافؤ) بنتيجة 14 - صفر.

وواجه هوساوي في مشواره في البطولة لاعب الهند منتصرًا بالكتف في دور الـ16، ثم الفوز على لاعب أمريكا 14 - 4 ، ليواجه لاعب سلوفاكيا في نصف النهائي قبل أن يخسر أمامه ليواجه لاعب قيرقيزستان على الميدالية البرونزية التي استطاع تحقيقها ببلغاريا في أول مشاركة للمصارعة السعودية في بطولات العالم للأساتذة.

وتعددت الإنجازات الرياضية لسعوديين في محافل دولية خلال الأسابيع الماضية.

ففي 18 سبتمبر الماضي، حقق لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو فهد السميح الميدالية البرونزية في البطولة الدولية المصنفة G-2 في عاصمة سلوفينيا (ليوبليانا) .

وكان السميح قد فاز على التشيكي في دور الـ 16 بجولتين مقابل لاشيء .. ثم تجاوز الإيطالي في دور الثمانية بجولتين نظيفتين ، قبل أن يخسر في نصف النهائي من الألماني بجولتين مقابل جولة واحدة.

وجاء هذا الإنجاز للسميح بعد أيام قليلة من إنجاز أكبر، حيث نجح بتحقيق الميدالية الذهبية لوزن (-54) كجم ضمن بطولة بولندا الدولية التي أقيمت يومي 10-11 سبتمبر.

في أواخر أغسطس الماضي، حقق  لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو للناشئين إبراهيم آل هادي الميدالية البرونزية (وزن 49 ناشئين) في منافسات بطولة آسيا للمنتخبات للناشئين والشباب للتايكوندو في فيتنام، وذلك بعد تغلُّبه اليوم في دور الـ16 على لاعب منتخب الهند، وفي دور الثمانية تجاوز لاعب منتخب تايبيه، قبل خسارته في نصف النهائي من لاعب منتخب تايلاند.

وفي منتصف يوليو الماضي، حقق فهد السميح أيضا إنجازا تمثل في كونه أول سعودي يصل للمركز الـ15 عالميا في هذه الرياضة، وفقا للتصنيف الدولي لها.