;

الشيخ عبدالعليم وأم بشير.. باب الحارة 12 يفجر جدلا وسخرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 أبريل 2022
الشيخ عبدالعليم وأم بشير.. باب الحارة 12 يفجر جدلا وسخرية

لجأ الصناع الجدد لمسلسل "باب الحارة" السوري الشهير، والذي حاز على متابعة منقطعة النظير في الوطن العربي على مدار مواسمه الماضية، إلى حيلة لمحاولة إعادة اللمعان إلى المسلسل في موسمه الـ12، بعد أن تراجعت جماهيريته بشكل كبير، بسبب طول الأجزاء وأخطاء درامية وفنية وتاريخية.

الشركة المنتجة الجديدة للمواسم الأخيرة للمسلسل (10-11-12) وهي شركة "قبنض"، ومعها صناع النسخة الجديدة من المسلسل، المؤلف "مروان قاووق"، والمخرج "محمد زهير رجب"، شرعوا في التعاقد مجددا مع شخصيات ظهرت في المواسم الذهية للمسلسل، لمحاولة خلق حالة من الوهج للمسلسل مستمدة من ماضيه.

وضمن هذا الإطار، فوجئ كثيرون بمشهد يظهر عودة شيخ الحارة (الشيخ عبدالعليم)، والذي يقوم بدوره الفنان "عادل علي"، حيث يذهب إلى بيت (أم بشير)، "سحر فوزي" لطلب يدها للزواج، بناء على اقتراح من أم زكي (هدى شعراوي).

وخلال المشهد، وقف الشيخ "عبدالعليم" مرتبكاً أمام أم "بشير"، وبعد عدة جمل ومقدمات طلب يدها، لتتفاجأ هي بطلبه دون أن ترد له جواب، وانتهى المشهد بتبادل نظرات الإعجاب بينهما.

وأثار المشهد جدلا بين متابعي المسلسل وعشاقه، وتباينت آراؤهم بين  الإعجاب والسخرية، لاسيما من الشيخ "عبدالعليم"، الذي تحول – برأيهم – من الرصانة والزهد والورع إلى العشق والغرام، بينما تساءل آخرون، متندرين عن رد فعل الوج الراحل "أبو بشير".

وكان قد أكد وسيم شبلي مدير عام شركة "قبنض" للإنتاج والتوزيع الفني سابقا، أن مسلسل "باب الحارة" موجود وسيستمر في الوجود ما دام هناك جمهور ومتابعة.

يذكر أن عددا من نجوم الدراما السورية، اعتذروا عن المشاركة في مسلسل باب الحارة 12، لاعتبارهم أنه دون المستوى المطلوب، وذهب البعض الآخر للمشاركة بسبب الطلب الكبير على المسلسل عربيا وليس فقط محليا.

ويعدّ مسلسل "باب الحارة" من أكثر الأعمال الدرامية متابعةً على الساحة العربية، إن لم يكن أكثرها على الإطلاق، وبالوقت نفسه الأكثر إثارة للجدل، لما رافقه من مشاكل وإبعاد عدد من نجوم العمل، وخلافهم مع المنتج والمخرج السابق "بسام الملا"، ومع ذلك، فإنه لا يزال مستمرًا، لا بل يحظى بالمراتب الأولى في نِسب المشاهدة عربيًّا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه