سلحفاة تتسبب في إصابات بعد اختراق الزجاج الأمامي لسيارة على طريق سريع

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021
سلحفاة تتسبب في إصابات بعد اختراق الزجاج الأمامي لسيارة على طريق سريع
مقالات ذات صلة
يوم المشروبات 2021: كيف يمكن الاحتفال به؟
شم النسيم: لهذا السبب اعتادوا الفراعنة على تناول البصل مع السمك المملح
تمساح يتجول في أحد شوارع السعودية والسلطات تتدخل

ليس من غير المعتاد أن تصطدم الصخور وغيرها من الحطام بالزجاج الأمامي وتجرح سائقًا أو راكبًا، لكن سلحفاة!

حادثة

ذكرت صحيفة دايتونا بيتش نيوز جورنال أن امرأة تبلغ من العمر 71 عامًا كانت تركب مع ابنتها على الطريق السريع 95 بفلوريدا أصيبت بجرح في جبينها عندما اخترقت سلحفاة الزجاج الأمامي لسيارتهم، مما أدى إلى إصابتها بجروح في الرأس.

وتوقفت الابنة وحصلت على مساعدة سائق سيارة آخر وفقًا لتسجيل  محاضر الشرطة فوجئ كلاهما بما وجدوه.

وروت الفتاة أنه يمكن سماع الرجل وهو يقول: "هناك سلحفاة هناك" وقالت لم أصدق: "سلحفاة!" "سلحفاة حقيقية؟ تسببت في الحادثة!".
وسحب الجرح الكثير من الدماء لكن المرأة لم تصب بأذى خطير ومن المحتمل أن السلحفاة كانت تعبر الطريق السريع ووقعت في الهواء بواسطة مركبة أخرى.

سلحفاة تتسبب في إصابات بعد اختراق الزجاج الأمامي لسيارة على طريق سريع

قالت الابنة لموظف 911 وهي ترعى والدتها المصابة ساخرة: "أقسم بالله أن هذه السيدة لديها أسوأ حظ من أي شيء" وقال أندريه فليمنغ، ضابط شرطة بورت أورانج، إن السلحفاة حظيت بأفضل حظ في أي شيء، كان لديها بعض الخدوش على قوقعتها وتم إطلاقها مرة أخرى في الغابة القريبة.

السلاحف

هي زواحف من رتبة Testudines وتتميز بقشرة عظمية أو غضروفية خاصة تم تطويرها من أضلاعها تعمل كدرع.

وبالعامية كلمة "سلحفاة" مقصورة بشكل عام على المياه العذبة وTestudines يقصد بها التي تعيش في البحر، تشمل Testudines كلاً من الأنواع الموجودة (الحية) والأنواع المنقرضة.

وتعود أقدم أعضائها المعروفين إلى العصر الجوراسي الأوسط. السلاحف هي واحدة من أقدم مجموعات الزواحف ، وهي أقدم من الثعابين أو التمساحيات. من بين 360 نوعًا معروفًا موجودًا وبعض السلاحف معرض لخطر الانقراض.

السلاحف لها حرارة خارجية وتسمى عادة ذوات الدم البارد مما يعني أن درجة حرارتها الداخلية تختلف باختلاف البيئة المحيطة.

ومع ذلك بسبب معدل الأيض المرتفع تتمتع السلاحف البحرية ذات الظهر الجلدي بدرجة حرارة جسم أعلى بشكل ملحوظ من درجة حرارة المياه المحيطة.

وتُصنف السلاحف على أنها سلويات إلى جانب الزواحف والطيور والثدييات الأخرى مثل غيره من السلى، تتنفس السلاحف الهواء ولا تضع بيضها تحت الماء على الرغم من أن العديد من الأنواع تعيش في الماء أو حوله.