سعودية عاشت مع أسرتها وتزوجت وبعد 35 عاماً حدثت المفاجأة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
سعودية عاشت مع أسرتها وتزوجت وبعد 35 عاماً حدثت المفاجأة!
مقالات ذات صلة
أم فهد عاشت مع أسرتها 37 عاماً ثم اكتشفت الحقيقة المفجعة
عاشت مع زوجها 14 عاماً ولكن اكتشفت الصدمة بعد رحيله!
استخراج 20 دودة من عين رجل: كانت قد عاشت بداخله عاماً كاملاً

العديد من القضايا الغريبة تلك التي تحدث حول العالم، وخاصة فيما يخص العلاقات الأسرية، ولكن ما صدر من قرار ديوان المظالم في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية كان الأغرب.

في التفاصيل التي كشفت عنها صحيفة الوطن السعودية، فقد أيد ديوان المظالم حكمًا بإلزام مستشفى بمنح فتاة تعويضا يقدر بـ مليوني ريال بعدما تبين بعد مرور 35 عاما أن المستشفى سلمتها عند ولادتها لغير أهلها حيث تم استبدالها بالخطأ مع طفلة أخرى وأن الأمر لم يتم اكتشافه إلا في بعد زفاف الفتاة.

الزواج في السعودية

قالت الصحيفة في تقريرها أن الفتاة عاشت طفولتها ومرحلة شبابها مع أسرة فقيرة مختلفة عنها في اللون والطباع والثقافة وتم تزويجها من نفس العائلة وأنجبت فيما بعد.

ولكن بعد هذه السنوات الطويلة التي تصل لـ35 عاماً، قررت الفتاة أن تقوم بإجراء فحص نسب بسبب شكها في الأمر ولاختلافها عن تلك الأسرة، وقررت رفع دعوى بالمحكمة العامة بمكة  لتوضيح الأمر وهل هي بالفعل ابنة هذه العائلة أم لا.

وتبين أنها من أسرة ثرية وتم إثبات نسبها لوالدها الحقيقي بعد أن قامت بعمل اختبارات البصمة الوراثية وتبين أن المستشفى سلمتها لغير أهلها بالخطأ وان كل هذه السنوات التي عاشتها كانت مع عائلة غير عائلتها.

وعلى الفور، قام وكيل المدعية برفع دعوى تعويض لموكلته عن الأضرار المادية والمعنوية اللاحقة بها، وما زالت تعاني منها حتى اليوم خاصة أن والدتها الحقيقية توفيت خلال تلك الفترة وحرمت من رؤيتها.

وأقر قرار المحكمة بحصول الخطأ باستبدال المدعية مع مولودة أخرى، وقضت بتعويض المدعية بمبلغ مليوني ريال مستلهمة في ذلك بالحكم الصادر للمستبدلة بها من المحكمة الإدراية بجدة، والذي أصبح نهائيًا بتأييد من محكمة الاستئناف الإدارية له، والمنتهي لتعويضها بمبلغ وقدره 1.7 مليون ريال.