;

بمشاركة 35 متخصصاً..بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري في السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
بمشاركة 35 متخصص..بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري  في السعودية

بدأت صباح اليوم عملية فصل التوأم السيامي النيجيري حسانة وحسينة  أبناء عمر رايانو ، في المملكة العربية السعودية.

وفي التفاصيل، وإنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بدأ الفريق الطبي والجراحي في العملية بقيادة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة عملية فصل التوأم السيامي النيجيري "حسانة وحسينة" أبناء عمر رايانو .

جاءت العملية بمشاركة 35 من الاستشاريين والأخصائيين والكوادر الطبية والتمريضية والفنية من كافة التخصصات ذات العلاقة بالعملية الجراحية سواء التخدير، جراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية للأطفال، بجانب جراحة التجميل والعظام للأطفال وغيرها.

بمشاركة 35 متخصصاً..بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري  في السعودية

وتمت العملية في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، من جانبه قال الدكتور عبد الله الربيعة أن العملية الجراحية من المتوقع أن تُجرى على ثمان مراحل وتستغرق حوالي 14 ساعة بإشراف طبي متكامل.

وتابع أن التوأم تعود قصة ولادتهم لمدينة كادونا في نيجيريا في يناير 2022 ويشترك التوأم في البطن والحوض والكبد والأمعاء والجهاز البولي والتناسلي وعظام الحوض.

وتابع قائلاً إن البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية أشرف على 130 حالة من 23 دولة خلال 33 عاما وقام بفصل 55 حالة وتعد هذه الحالة رقم 56 .

بمشاركة 35 متخصصاً..بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري  في السعودية
ووجه في نهاية كلامه الشكر لخادم الحرمين الشريفين على  الدعم غير المحدود للبرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية والذي كان سببا بعد توفيق الله في ريادة المملكة بهذا البرنامج بشكل خاص والقطاع الصحي بشكل عام، وأن يوفق الفريق الطبي إلى تحقيق إنجاز آخر يسجل لصالح المملكة .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه