رشة عطر تنقذ حياة هذه السيدة من موتٍ مؤكد: فما القصة؟

  • الخميس، 30 يوليو 2020 الخميس، 30 يوليو 2020
رشة عطر تنقذ حياة هذه السيدة من موتٍ مؤكد: فما القصة؟

من الأشياء المؤلمة رش العطر على العين لكن لم تتخيل سيدة بريطانية أن هذا التصرف الخاطئ أنقذ حياتها من موتٍ محقق لأن رشة العطر تلك تسببت لها في عمى مؤقت ولجأت إلى الطبيب على الفور.


رشة عطر تنقذ حياة هذه السيدة من موتٍ مؤكد: فما القصة؟

عطر

الحادثة الغريبة وقعت في مدينة ساتون كولدفيلد، وكانت كارول بلاير البالغة من العمر 56 عاماً قد لجأت إلى المشفى بعد أن أصيبت بعمى مؤقت بسبب رش العطر على عيونها.

وخلال الفحوصات اكتشف الأطباء أن كارول تعاني من إصابة خطيرة بسرطان العين لكن في مرحلة مبكرة جداً ويُعد سرطان العين من السرطانات التي يصعب اكتشافها إلا في مرحلة متأخرة وكان الحادث البسيط سر إنقاذ حياتها.


رشة عطر تنقذ حياة هذه السيدة من موتٍ مؤكد: فما القصة؟

كارول خضعت لجراحة طارئة تم خلالها إزالة الورم من العين بالكامل وبعد أيام من بقائها في المشفى استعادت بصرها بالكامل دون أي مشاكل على الإطلاق وهو ما اعتبره الأطباء من حسن حظها.

بخاصة وأن السيدة كانت مصابة بسرطان الميلانوما هو نوع من الأورام السرطانية القاتلة التي تصيب الخلايا التي تنتج الميلانين، وهو الصباغ الذي يعطي الجلد لونه إلا أنه يمكن أن يُصيب خلايا العين والتي تحتوي على كميات من الميلانين لذلك يُعرف المرض باسم ميلانوما العين أو سرطان ميلانوما العين. 

حوادث غريبة 

سرطان العين هو أحد أكثر الأمراض شيوعاً حول العالم، وأوضح الأطباء أن العطر الذي رشته كارول بالخطأ لم يتسبب في إصابتها بهذا النوع من السرطان بل على العكس سلط الضوء عليه كي تخضع للعلاج في مرحلة مبكرة.

فكرة إصابة كارول بسرطان العين شكلت لها صدمة كبيرة لأنها خضعت للعلاج منذ 5 سنوات جراء الإصابة بسرطان الجلد كما اكتشف الأطباء وقتها إصابتها ببقع سرطانية على الكبد إلا أنها شعرت بالراحة بعد أن أخبرها الأطباء بأنها كانت في مرحلة مبكرة جداً لذلك لا تحتاج إلى أي علاج إشعاعي أو كيميائي بعد إزالة الورم وكل ما تحتاج إليه هو متابعة دورية لحالتها الصحية للتأكد من سلامتها وعدم رجوع الأورام من جديد.