;

سيدة تحتفظ بالوجبات السريعة منذ عامين دون فسادها: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يوليو 2021
سيدة تحتفظ بالوجبات السريعة منذ عامين دون فسادها: ما القصة؟

 الكثير من الطرق التي يقوم بها الكثير لحفظ الأطعمة بشكل صحيح ليظل وقتاً طويلاً يمكن الاعتماد عليه مجدداً، ولكن مع حدث مع سيدة أمريكية كان بالأمر الغريب للكثير حول العالم.

تعود تفاصيل القصة، حين نشرت فتاة تدعى إيليف عبر حسابها الخاص على تطبيق تيك توك، فيديو يظهر مخزن والدتها التي تعمل خبيرة للتغذية و معالجة أمراض السمنة وهو بداخله العديد من الوجبات السريعة التي تبدو صحية وغير تالفة.

وأظهر مقطع الفيديو، العديد من صناديق التخزين البلاستيكية على البرغر والبطاطس المقلية وشرائح البيتزا والدجاج المقلي بالبقسماط والكعك والمربى وغيرها الكثير والتي مازالت صالحة للأكل.

حفظ الأطعمة

وعلقت الفتاة على الفيديو، وقالت: "هذه خزانة مطبخ أمي، إنها مليئة بالمنتجات التي لا تفسد أبدًا، أمي خبيرة تغذية تساعد الناس على محاربة السمنة".

وتابعت الفتاة: "كل ما يتم تخزينه في هذه الخزانة هو أطعمة فائقة المعالجة يستهلكها العديد من البريطانيين بشكل منتظم".

وذكرت التقارير الصحافية أن والدة الفتاة خبيرة التغذية كانت بدأت في ملء المخزن بالوجبات السريعة في عام 2019 وحتى الوقت الحالي مازالت الأطعمة والوجبات سليمة، أي غنها بقت عامين دون أن تفسد.

وأضافت التقارير أنه ظاهريًا، لم تتغير الوجبات على الإطلاق و لا تظهر عليها أي علامات تلف، على الرغم من حقيقة أنها مخزنة في درجة حرارة الغرفة.

من جانبهم علق بعض خبراء التغذية على تلك الواقعة الغريبة إن السبب وراء عدم تلف الأطعمة قد يكون قلة الرطوبة في هذه الأطعمة.

طرق حفظ الأطعمة

من المعروف أن هناك طرق كثيرة لحفظ الأطعمة، ولكن في حالة عدم تواجد الثلاجة، يمكن أن يتم حفظ:

  يتم حفظ الخضار بطريقة التجفيف بالشمس، أو يمكن استخدام طريقة التشويح قليلاً والتي تحافظ عليها لفترة مؤقتة.

الخضراوات كالبصل والجزر والبطاطا، يجب  قطع رؤوس الجذور لأنها تسحب الرطوبة منها وتسبب جفافها.

  لا يمكن الاحتفاظ بالبيض خارج الثلاجة فهو يفسد سريعاً، لذا ضعيه في مياه عاديه (مياه الصنبور).

المكسرات: يجب أن يتم تخليصها من الرطوبة التي تسبب فسادها بسرعة، وذلك من خلال تجفيفها قليلاً في الشمس ومن ثم حفظها في وعاء مُحكم الإغلاق.