;

كيف تستمتع بوقتك في العاصمة الرياض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
كيف تستمتع بوقتك في العاصمة الرياض

تروي المدونة السياحية ذا واندرينغ كوين عن تجربتها كزائرة وسائحة في الرياض، أن هناك طريقتين لرؤية الرياض عند النظر في الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض - كسائح وكمحلي.

في حين أن هناك عددًا قليلاً من مناطق الجذب السياحي في الرياض التي نوصيك بزيارتها، نقترح، من أجل الاستمتاع حقًا بوقتك في الرياض، يجب ألا تركز عليها كثيرًا كجزء من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض.

بدلاً من ذلك، احضر العديد من الأحداث المحلية الجارية، وتجول حول مراكز التسوق وقم بزيارة المناطق المليئة بالمقاهي والمطاعم الرائعة لتجربة الحياة السعودية المحلية حقًا.

لأنه بعد كل شيء، إذا كنت من هذا النوع من المسافرين الذين يرغبون في زيارة المملكة العربية السعودية، فأنا متأكد من أنك لا تريد زيارة مناطق الجذب السياحي على أي حال! تريد التعرف على السكان المحليين ومعرفة كيف تبدو هذه الدولة المغلقة سابقًا، ويمكنك الحصول على فكرة جيدة عن ذلك من خلال زيارة العاصمة الرياض!

في مقالنا السياحي عن الرياض، سنقدم لك معلومات حول مدينة الرياض، والأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض، والأماكن التي يمكنك زيارتها في الرياض والأماكن الترفيهية في الرياض حتى تتمكن من التخطيط لمسار رحلتك بغض النظر عما إذا كنت تقضي يومين أم أسبوع في الرياض!

التنقل في الرياض

يعد تأجير السيارات في مطار الرياض صالة 5 أول خطوة ننصحك بالقيام بها عند وصولك الى الرياض. يمكنك الحصول على سيارة جيدة بسعر مميز للوصول الى كل المعالم السياحية داخل وخارج الرياض.

أفضل الأماكن السياحية في الرياض

جسر السماء في برج المملكة

هذا هو العنصر الأشهر من قائمة أفضل الأشياء للقيام بها في الرياض!

للحصول على أفضل وجهة نظر في الرياض  عليك التوجه إلى برج المملكة وتحديدًا إلى جسر السماء! برج المملكة هو أشهر مبنى في الرياض، ويحتوي على مركز تسوق كبير. هنا يمكنك الحصول على منظر 360 درجة من جسر السماء مما يجعله من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض!

عادة ما يكون الطقس في الرياض صافياً ولكن في كثير من الأحيان يمكن أن يكون ضبابياً ومغبراً من الرمال، لذا حاول الذهاب عندما يكون الطقس صافياً لتحصل على أفضل إطلالة على الرياض!

المتحف الوطني

قد يكون هذا أرخص مكان للزيارة في الرياض بسعر 10 ريال سعودي فقط (وهذا أرخص من القهوة) ويجب أن يكون أفضل متحف في الرياض لأن المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية يمنحك الكثير من المعلومات عن تاريخ المملكة.

إنه كبير جدًا ويتكون من طابقين، لذا يستغرق التجول فيه من ساعة إلى ساعتين، كما أنه يعد مكانًا رائعًا للزيارة في الرياض اذا كنت من محبي التعرف على التاريخ.

نوصي بالذهاب إلى هنا في أول يوم لك في الرياض كجزء من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض للمساعدة في منحك فهمًا لتاريخ المملكة ودين الإسلام.

حصن المصمك

لمزيد من التاريخ عن الرياض والمملكة العربية السعودية، توجه إلى حصن المصمك. هو مجاني للدخول وهو أحد الأشياء الجيدة حقًا التي يمكنك القيام بها في الرياض.

الديرة

على الجانب الآخر من الطريق من حصن المصمك توجد ساحة الديرة. هناك الكثير من الشوارع حول حصن المصمك وميدان الديرة التي يمكنك التجول فيها مع الكثير من المتاجر المحلية. نوصي بالذهاب إلى هنا خلال النهار للاستمتاع بمشاهدة الهندسة الفريدة للحصن من الخارج والداخل.

ملاحظة - المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية وحصن المصمك قريبان من بعضهما البعض، لذا نوصي بمشاهدة كل من معالم الرياض هذه في نفس الوقت على مسار رحلتك إلى الرياض.

ستحتاج إلى ركوب سيارة أجرة أو استئجار سيارة للوصول الى هنا، الرياض ليست صديقة للمشاة لأن الجو حار جدًا!

حي الدرعية

الدرعية هي الحي التاريخي في الرياض ويقع في غرب المدينة ويعد واحدًا من أفضل الأماكن للزيارة في الرياض وأحد أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في الرياض.

قد يتم إغلاق الدرعية للجمهور بسبب الأحداث والفعاليات التي يتم تنظيمها في الرياض، لذلك نوصي بالتحقق من الموقع الرسمي للسياحة السعودية لمعرفة ما إذا كان مفتوحًا قبل الذهاب إلى هناك.

مطعم القرية النجدية

إذا كنت تبحث عن أفضل مطعم في الرياض للسياح، قم بزيارة قرية نجد لتناول طعام الغداء أو العشاء لتجربة تراث المملكة العربية السعودية دون مغادرة المدينة لأن قرية نجد تقدم المأكولات المحلية التقليدية والديكور الداخلي التقليدي.

منطقة 303

إنه مجمع رائع حقًا في الجزء المالي من الرياض في شمال المدينة. يوجد عدد قليل من أكشاك الطعام بالخارج وهناك سينما فاخرة بالداخل.

يُعد 303 أحد الأشياء الجيدة التي يمكنك القيام بها في الرياض ليلاً وتأكد من العثور على المسجد الحديث حقًا في المنطقة أيضًا!

مجمع ذا زون

هذه منطقة بها الكثير من المقاهي والمطاعم، لذا فأنت ملزم بالعثور على أي شيء تريده. يزداد المكان ازدحامًا في المساء وعطلات نهاية الأسبوع خاصةً لذا من الجيد أن تزور حينها لترى ما يفعله السعوديون في عطلة نهاية الأسبوع.

جريم كافيه هو مقهى كوري بتصميم ثنائي الأبعاد رائع ننصحك بزيارته وإضافته إلى قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض!

بوليفارد

لا ينبغي الخلط بينه وبين البوليفارد الذي يعد جزءًا من موسم الرياض، فهذه منطقة بها بعض المطاعم والمقاهي ومكان آخر لمراقبة الحياة المحلية طوال النهار وطوال الليل.

منطقة باك يارد

باك يارد هو مكان آخر به الكثير من المقاهي الرائعة، مثل كاناكاه كافيه الرائع والمزين بشكل جيد حقًا. قبل بضع سنوات كان مقهى مخصصًا للنساء فقط ولكنه تغير مؤخرًا بحيث يمكن للرجال زيارته ويتمتع بجو لطيف.

أعلم أن كل هذه المقاهي قد لا تبدو وكأنها أشياء ممتعة للقيام بها في الرياض، لكن تذكر أنه نظرًا لأن السعودية بلد جاف، فبدلاً من الأماكن الخارجية يقضي الناس الكثير من الوقت في المقاهي يشربون القهوة، لذا فهي أماكن جيدة للزيارة في الرياض. استرخِ، وشاهد الحياة المحلية وابدأ محادثة مع أحد السكان المحليين!

الرياض بارك مول

يوجد في الرياض الكثير من مراكز التسوق، ومعظم مراكز التسوق في الرياض بها ألعاب ترفيهية متنوعة للكبار والصغار، مما يجعلها من أفضل الأماكن التي يمكن للعائلة زيارتها في الرياض وأماكن للزيارة في الرياض مع الأطفال.

الرياض بارك مول هو أكثر مراكز التسوق إثارة للإعجاب في الرياض، لذا إذا تعين عليك زيارة مركز تسوق واحد فقط، فعليك زيارة الرياض بارك الذي يضم عشرات محلات البيع بالتجزئة لأشهر الماركات العالمية للألبسة والاحذية والاكسسوارت اضافة توفر مطاعم وكافيهات جد مميزة وراقية.

حي السفارات

حي السفارات في الرياض هو أحد أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب اليها في الرياض للمغتربين حيث كان يعيش فيها المغتربون فقط.

أفضل ما في زيارة حي السفارات في الرياض هو أنه يمكنك التجول فيه بكل حرية دون الخوف من خروج سيارة في طريقك!

الرياض ليست مدينة صديقة للمشاة، لذا فان حي السفارات رائع للتجول عبر الشوارع ومسارات المشي الرائعة التي يعج بالمارة وممارسي رياضة الجري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه