;

الثوم ممنوع نهائيًا: قواعد صارمة على طاولة العشاء في القصر البريطاني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
الثوم ممنوع نهائيًا: قواعد صارمة على طاولة العشاء في القصر البريطاني

من المؤكد أن التواجد مع العائلة المالكة البريطانية، على طاولة العشاء، له قواعده صارمة خاصة عندما يكون في الأماكن العامة، أو المناسبات الرسمية والخاصة بالعائلة، عليك أن تتصرف بطريقة معينة، من أجل الحفاظ على الشكل العام للأسرة وعدم الخروج عن قواعد تناول الطعام. 

قبل ظهور العائلة الملكية البريطانية في عشاء رسمي، أو في مناسبة خاصة، هناك بعض القواعد التي يجب عليهم اتباعها، تحدث خلف الكواليس، لكي يظهروا أمام الجماهير بالشكل المعتاد عليه منهم.

في هذا المقال التالي، سنطلعك على أشهر العادات والقواعد التي يتابعها أفراد العائلة البريطانية، قبل الظهور في عشاء رسمي أو مناسبة خاصة بالأسرة، وفقًا لما ذكر في موقع Bright Side الأمريكي. 

بروتكول تناول العشاء لدى العائلة الملكية البريطانية 

  • لن يتناولوا المكرونة على العشاء أبدًا

لن تكون المعكرونة على قائمة الطعام أبدًا ، إذ كانت الملكة تحب الطعام الطري وسهل الهضم ، بدلاً من تناول عشاء ثقيل في نهاية اليوم، كان الطهاة في قصر باكنغهام مطلعين جيدًا على هذا التفضيل ولن يقدموا هذا الطبق أبدًا.

  • عندما تتوقف الملكة عن الأكل يتوقف الجميع 

من الآداب الشائعة في العشاء الملكي، أن تترك مقعدك فقط بمجرد انتهاء الملكة إليزابيث ، وليس من قبل، علاوة على ذلك ، عندما تنتهي كان عليك التوقف عن الأكل وإنهاء العشاء. 
على الرغم من هذه القواعد ، من المعروف أن الملكة تحتفظ بقليل من الطعام في طبقها لمنح الجميع فرصة لإنهاء وجباتهم.

  • كان للمحادثات مع الملكة أمر مسبق

على الرغم من أنه من الشائع إجراء محادثات مع الجميع على الطاولة ، لم يكن هذا هو الحال مع الملكة،  كان على الشخصين الجالسين على جانبي الملكة التناوب عند التحدث إلى صاحبة الجلالة. 
الشخص الموجود على اليمين ، الذي يُعتبر ضيف الشرف ، يتحدث إليها أولاً، أثناء جلوسك على يسارها ، لا يجوز لك تحت أي ظرف من الظروف ، التحدث إلى الملكة قبل دورك.

  • إذا أراد شخص من العائلة المالكة مبادلة الوجبات معك ، فيجب عليك القيام بذلك

هذه قاعدة غريبة تمامًا ، ومع ذلك كان الأمير فيليب معروفًا بتبادل وجباته مع الموظفين، على الأرجح كان يحب مظهر وجبات الآخرين على وجباته الخاصة ، لذلك طلب منهم فقط أطباقهم، بالطبع لا يمكنك أن تقول لا للعائلة المالكة.

  • الثوم ممنوع على طاولة طعام العائلة الملكة البريطانية

ذكر دارين ماكجرادي ، وهو طاه سابق للعائلة المالكة ، أن الملكة لن تفضل وضع الثوم في طعامها على الإطلاق، فهي لا تحب رائحته أو طعمه، نظرًا لأن الملكة لم تأكل الثوم ، لم يفعل بقية الضيوف أيضًا في العشاء، وبدلاً من ذلك قال دارين إنهم سيحصلون على طبق صحي يتكون من الخضار والسلطات.

  • يجب أن يدخلوا الغرفة بترتيب معين

مثلما تتبع المحادثات على الطاولة ترتيبًا معينًا ، كذلك مداخل الغرفة هناك تسلسل هرمي محدد يجب احترامه ، يسمى ترتيب الأسبقية، من الواضح أن الملكة كانت أولاً ، يليها ويليام وكيت ، وأخيراً هاري وميغان.

  • الملكة لن تستقبل أبدًا 13 ضيفًا على العشاء

لم تكن الملكة نفسها مؤمنة بالخرافات ، لكنها كانت قلقة بشأن شعور الضيوف الآخرين، بعدم الارتياح إذا تم تخصيص الرقم 13، هذا شيء مدروس لدرجة أننا لا يسعنا إلا أن نقدرها لتفكيرها في شعور ضيوفها بطريقة معينة .

  • لا تذهب للمرحاض وقت الطعام 

أخذ فترات راحة في الحمام أثناء العشاء الملكي ليس ممنوعًا بالضرورة ، ولكنه أمر مستهجن، هناك حالات خاصة للضيوف الحوامل وقد يحتاجون إلى استخدام الحمام ، ولكن بخلاف ذلك ، من الأفضل البقاء في مكانه.

  • في حالة الشك ، اتبع الملكة

لا بأس إذا نسيت بعض القواعد على مائدة العشاء، إذا كنت مرتبكًا من أي وقت مضى بشأن الطريقة الصحيحة للجلوس ، أو أي شوكة تتوافق مع أي طبق ، يمكنك دائمًا إلقاء نظرة على الملكة وفعل ما فعلت.

  • عندما دخلت الملكة المطبخ ، توقف الجميع

لا يهم إذا كان العشاء على بعد 30 دقيقة فقط ، يمكن للملكة دخول المطبخ للتحقق من التقدم في أي لحظة إذا أرادت ذلك، إذا فعلت ذلك ، توقف المطبخ بأكمله عن الطهي حتى تغادر الملكة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه