;

حادث سير في مصر يغضب السوشيال ميديا: 58 ثانية ترصد الكابوس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
حادث سير في مصر يغضب السوشيال ميديا: 58 ثانية ترصد الكابوس

 58 ثانية من الكابوس، كان عنوان لفيديو تم تداوله بشكر كبير عبر منصات التواصل الإجتماعي بمصر، يرصد لحظة وقوع حادث سير مؤسف.

التفاصيل، الحادث تم أعلى كوبري أبو صير بمركز البدرشين جنوبي الجيزة بمصر وتحول إلى كابوس حقيقي.

فقد رصدت كاميرات المراقبة سيارة فان  صغيرة كانت تسير بسرعة هادئة، وتحمل مجموعة من الأطفال في طريقهم إلى معهد أزهري بالبدرشين، فيما كانت هناك سيارة نقل ثقيل مخصصة لنقل القمامة في طريقها إلى نفس الشارع.

ومع هدوء حركة السير في الموقع، تفاجئ الجميع بسيارة ميكروباص بيضاء اللون تسير بسرعة فائقة لتصطدم بسيارة الأطفال، التي انحصرت بينها وبين سيارة النقل الثقيل في اقل من 58 ثانية.

وأسفر الحادث المروع عن وفاة 7 حالات و11 مصابا بينهم أطفال، فيما تم القبض على سائقي الميكروباص وسيارة النقل الثقيل.

وعلى الفور، أمرت النيابة المصرية بتسليم جثث الضحايا لذويهم وصرحت بالدفن كما طلبت تحريات المباحث الجنائية وتشكيل لجنة فنية من المرور للمعاينة والفحص وتحديد أسباب الحادث الحقيقية.

وعبر منصات التواصل الإجتماعي، سادت حالة من الغضب بسبب الحادث وسرعة قائد السيارة الذي تسبب في الحادث، والذي أسفر على وقوع الكثير من الضحايا.

تجنب حوادث الطرق

وقدمت النيابة المصرية، عدد من النصائح لتجنب حدوث مثل تلك الحوادث، ومنها:

  تجنب السرعة الزائدة على الطرق والتزم بالسرعة المقررة من المرور لكل طريق لان السرعات الكبيرة تزيد من القوى المؤثرة على السيارة فى حالة الدوران والتى تؤدى إلى زيادة احتمالات الزحف أو الانقلاب .

النظر بعناية فى الاتجاهين قبل الدخول فى تقاطع للطرق فإنه من السهل عدم ملاحظة سيارة قادمة من أول نظرة حيث يمكن أن تكون فى مجال للرؤيا خلف إطار الزجاج الأمامى فالنظرة الأخرى لن تأخذ من الوقت إلا ثانية والتى قد تكون كافية لمنع تصادم خطير.

بجانب هذا، يجب تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.
كما يجب  عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، ضرورة الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامتك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه