جامعة الملك خالد تعلن مواعيد وشروط القبول الإلكتروني لبرامج الدبلومات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
جامعة الملك خالد تعلن مواعيد وشروط القبول الإلكتروني لبرامج الدبلومات
مقالات ذات صلة
جامعة الملك سعود تفتح بوابة القبول الإلكتروني لبرامج الدبلوم بمقابل
جامعة الملك فيصل تُعلن فتح بوابة القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم
جامعة الملك خالد تُتيح خدمتي تغيير القبول والقبول الفوري للمتقدمين

أعلنت جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية، ممثلة في الكلية التطبيقية فتح بوابة القبول الإلكتروني للتقديم على برامج الدبلومات التطبيقية (مدفوعة الرسوم) للعام الجامعي 1444، وذلك في كل من: (أبها – محايل عسير – سراة عبيدة – ظهران الجنوب – رجال ألمع – تنومة)، ابتداءً من يوم الأحد الـ 9 من محرم الجاري، حتى يوم السبت الـ22 من الشهر نفسه.

وأوضح عميد الكلية التطبيقية بالجامعة الدكتور أحمد آل مريع أن البرامج المطروحة بُنِيَت وفق احتياج سوق العمل بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، لافتًا النظر إلى أن البرامج تضم دبلومًا متوسطًا يُنفَّذ في سنتين دراسيتين و6 أشهر للتدريب الميداني، ودبلومًا مشاركًا ينفذ في سنة دراسية و3 أشهر للتدريب الميداني.

وأضاف آل مريع: "تتميز مدد التدريب الميداني في هذه البرامج بتنفيذها في مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتأهيل الطلاب للحصول على عدد من الشهادات الاحترافية والمهنية المعتمدة دوليًا في التخصص المعني، التي تمنح الخريجين ميزة تنافسية في سوق العمل".

يذكر أن الكلية حرصت على تنوع وتعدد الخيارات أمام الطلاب في برامجها المطروحة، وكذلك تغطية مدينة أبها ومحافظات المنطقة، حيث تتوفر هذه الدبلومات في ستة مقرات وتعليم مختلف.

الجامعات السعودية

وفي وقت سابق، أعلنت عدد من الجامعات في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب القبول الإلكتروني بها في العام الدراسي الجديد.

أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة بدء القبول الإلكتروني المباشر للطلاب والطالبات للعام الجامعي المقبل في 103 تخصصات في الكليات الصحية والهندسية والتطبيقية والإنسانية بالجامعة, ويستمر التقديم حتى الـ 29 من شهر ذي الحجة الجاري.

وأوضحت الجامعة أن آلية القبول ستتم عبر "القبول المرن" والمباشر على التخصّص, وتشمل مراحل الفرز الأولي حسب الرغبات الأولية للمرشحين والمرشحات, وترقية قبول الطلبة المقبولين حسب الأماكن الشاغرة, وحصر المقاعد التي يؤكد القبول فيها وطرحها للمنافسة مرة أخرى, وإتاحة تعديل الرغبات في التخصصات المتاحة في جميع فروع الجامعة, وإجراء فرز ثاني للمرشحين الذين قاموا بتعديل رغباتهم فقط.

ودعت الجامعة المتقدمين إلى الاطلاع على شروط ومعايير القبول عبر بوابة القبول على موقع الجامعة الإلكتروني.