;

جامعة الملك فيصل تكرّم الطلاب الفائزين بجوائز عالمية بمعرض "تايسف"

  • تاريخ النشر: السبت، 03 فبراير 2024
جامعة الملك فيصل تكرّم الطلاب الفائزين بجوائز عالمية بمعرض "تايسف"

أعلنت جامعة الملك فيصل السعودية، اليوم السبت، قبول جميع طلبة المملكة المتوجين بالجوائز العالمية في منافسات المعرض الدولي العلمي "تايسف 2024"، تقديراً لما حققوه من "إنجاز علمي وطني مشرف".

وحصل عدد من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، على 9 جوائز كبرى وجوائز خاصة في منافسات المعرض الدولي العلمي "تايسف 2024"، الذي أقيم في العاصمة التايوانية تايبيه، في الفترة من 28 يناير إلى 2 فبراير.

وقالت جامعة الملك فيصل، عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً): "تقديراً لما حققوه من إنجاز علمي وطني مشرف، جامعة الملك فيصل تعلن القبول المباشر لجميع طلبة المملكة الفائزين ب ٩ جوائز عالمية حققوها في منافسات المعرض الدولي العلمي "تايسف 2024" في تايبيه".

وكشفت الجامعة عن تقديمها لعدد من المميزات الأكاديمية والبحثية لهم، مختتمة تدوينها بالقول: "داعين الله لهم بمستقبل واعد لمزيد من التفوق والتميز في خدمة الوطن العزيز".

تفاصيل الإنجاز العلمي لطلاب المملكة بمعرض "تايسف 2024"

حقق عددا من طلاب المملكة مراكز متقدمة في منافسات "تايسف 2024"، متفوقين على أكثر من ٦٠٠ طالب وطالبة من طلبة التعليم العام بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، من 27 دولة، في مجالات علمية مختلفة، بالإضافة لفوزهم بـ9 جوائز كبرى وخاصة.

وفاز طلبة المملكة بـ7 جوائز كبرى بحصولهم على مراكز متقدمة من الثاني إلى الرابع في مجالات الهندسة، والهندسة البيئية، والطب والحياة، والكيمياء وعلوم الأرض والبيئة، بالإضافة إلى جائزتين خاصتين في الإنجاز في مجالي الفيزياء والفلك، وفي علوم الحاسب.

ويذكر أن المعرض الدولي العلمي "تايسف 2024" يقام سنوياً في مدينة تايبيه برعاية وزارة التعليم في تايوان، وبتنظيم من مركز تايوان الوطني لتعليم العلوم للتنافس بين طلبة التعليم العام للمرحلتين المتوسطة والثانوية في المشاريع والأبحاث والابتكارات العلمية ضمن عدة مجالات متنوعة ومختلفة للدول المشاركة.

  • اقرأ أيضاً

9 طلاب سعوديون بمراكز الريادة عالميا في الأبحاث والابتكارات العلمية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه