;

أبرزها تناول هذه التحصينات.. السعودية تعلن شروط تصاريح الحج لهذا العام

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
أبرزها تناول هذه التحصينات.. السعودية تعلن شروط تصاريح الحج لهذا العام

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأحد، موعد إصدار تصاريح الحج لهذا العام، والاشتراطات اللازمة لاستيفاء الشروط قبل الحضول على التصريح.  

وأكدت وزارة الحج عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أن تصاريح الحج ستصدر في 15 من شهر شوال مشترطةً إكمال التحصينات.

وأوضحت أن شروط التقديم على تصاريح الحج لهذا العام، أن لا يكون قد سبق للمتقدم أداء فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية، وأن لا يقل عمر المتقدم عن 12 سنة هجرية، وأن يكون حاملاً هوية سارية حتى نهاية شهر ذي الحجة، وأن يكون لدى المتقدم صحة جيدة، وخالٍ من الأمراض.

ونوهت الوزارة أن هناك ثلاثة تحصينات لإصدار التصريح يجب أخذها قبل إصدار التصريح؛ وهي لقاح فيروس كورونا ولقاح الحمى الشوكية التيسيرية ولقاح الإنفلونزا الموسمية.

وقالت الوزارة: "ضيوف الرحمن الذين أتمّوا مرحلة ‫ التقديم على الحج نود تذكيركم بأنّ تصاريح الحج تصدر ابتداءً من 15 شوّال، وإكمالكم للتحصينات اللازمة شرط أساسي لإصدار التصريح".

من جانبه، أكد نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبدالفتاح مشاط اليوم الأحد، أن أولوية التسجيل تعد أهم شروط المرحلة الثانية لأداء مناسك الحج.

وأوضح مشاط في تصريحات لنشرة "النهار" المذاعة على قناة "الإخبارية"، اليوم الأحد، أن المرحلة الثانية لأداء مناسك الحج والعمرة، تأتي استكمالًا للمرحلة الأولى لتسجيل حجاج الداخل والمقيمين والمواطنين، والتي بدأت منذ 4 أشهر مضت، وتحديدًا في يناير الماضي، عبر بوابة وزارة الحج والعمرة أو "تطبيق نسك NUSUK".

ولفت إلى أن شروط المرحلة الثانية هي الشروط الاعتيادية التي تم تطبيقها في المرحلة الأولى لكن أهمها شرط انطباق أولوية الحجز، كاشفًا عن أن 25% من المقاعد لا زالت شاغرة ومتوفرة أمام المتقدمين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه