تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية
مقالات ذات صلة
شاب يكشف أسرار الخدع السحرية التي يؤديها صديقه بشكل مضحك.. فيديو
كشف أسرار المصارعة و خدعها
تعلم ثلاث خدع سحرية سهلة عليك

يصمم الساحر العالمي جيم شتاينماير العديد من الحيل السحرية التي يستخدمها السحرة الآخرون إنه يعرف مداخل وعمق الوهم وكتب عدة كتب حول هذا الموضوع وفي أحدها يدعي: "السحرة لا يحمون أسرارهم من الجمهور إنهم يحمون الجمهور من أسرارهم وفي الواقع يكمن السحر في العرض، وليس في معرفة كيف يتم ذلك".

لكن السحر كما نعرفه كان موجودًا منذ فترة طويلة، أصبح المشعوذون القدامى عازفين ومسافرين تحولوا إلى رجال عرض في أنحاء العالم وفي الشوارع.

تم شرح العديد من الحيل المسرحية في الكتب، تم الكشف عن بعضها في دعاوى قضائية حتى هاري هوديني كشف الأسرار الكامنة وراء حيله الأكثر شهرة.

هذه القائمة تحوي حيل كلاسيكية معروفة أسرارها إذا كنت تريد معرفة الحقيقة فتابع القراءة وسيتم الكشف عن كل شيء.

الكشف عن خدع السحر

خدعة جعل تمثال الحرية يختفي

الخدعة:

على قناة CBS الخاصة في عام 1983 فعل ديفيد كوبرفيلد المستحيل وجعل تمثال الحرية يختفي. يتواجد كل من الجمهور المباشر وطاقم التلفزيون والمسرح على منصة كبيرة لمشاهدة تمثال الحرية من بعيد.

يوجد أيضًا على المنصة ، التي تحيط بالتمثال سقالتان مزخرفتان بالأضواء. رفع كوبرفيلد ستارة بين السقالات لإخفاء التمثال وأعطى مناجاة قصيرة حول الاعتزاز بالحرية ثم سقط الستارة ومضت الأضواء وذهب تمثال الحرية.

تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

كيف يتم ذلك:

استدارة المنصة تم إخفاء اهتزازات حركتها بواسطة الموسيقى الصاخبة التي يتم ضخها عبر مكبرات الصوت بينما تحدث كوبرفيلد على الضوضاء.

عندما سقطت الستارة ، تحركت المنصة بحيث تم حجب التمثال عن طريق إحدى السقالات. أضاءت أنوارها ساطعة لدرجة أنه لم يتمكن أحد من رؤية التمثال من خلفها.

خدعة الهروب من صندوق تحت الماء

الخدعة:

كان هاري هوديني ساحرًا موهوبًا تخصص في حيل الهروب. واحدة من أكثر الأشياء التي لا تنسى كانت الهروب من الصندوق تحت الماء. تم تقييد يدي هوديني وصعد إلى صندوق خشبي ثم تم تسميره وتثبيته وإغلاقه بالسلاسل. تم رفعه بواسطة رافعة في النهر الشرقي لنيويورك وغرق. بعد بضع دقائق سيخرج هوديني متحررا من روابطه، على سطح الماء.

تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

كيف يتم ذلك:

تم تصميم الصندوق خصيصًا لهذه الخدعة. كانت بها ثقوب صغيرة تسمح لهوديني بالتنفس بسهولة بينما ينتظر تسمير الصندوق. سوف تساعد الثقوب أيضًا على غرق الصندوق.

ويبدو أن الصندوق مُثبت ببعضه البعض بالمسامير لكن أحد جوانب الصندوق المربع به رأسان مزيفان للأظافر كان هذا الجزء من الصندوق مغلقًا بواسطة مفصل من الداخل.

بمجرد أن يدخل هوديني الصندوق ويتم رفعه بواسطة الرافعة كان يخلع الأصفاد (احتفظ بالمفاتيح المخفية) بعد أن يضرب الصندوق الماء ويغرق بشكل كافٍ كان يقوم ببساطة بفتح الصندوق عند المفصلة المخفية والسباحة إلى السطح

خدعة الرفع والتحليق

الخدعة:

هذه خدعة سحرية ذاتية التحليق غالبًا ما يتم إجراؤها كسحر في الشوارع وتشتهر من خلال الأسلوب الأحدث للسحرة العقليين مثل Criss Angel وDavid Blaine.

ساحر في الشارع يبتعد عن جمهور صغير من الناس. مع وجود جمهورهم في الخلف وغالبًا ما يكون مع صندوق أمامهم يلوح الساحر بأذرعهم ويرفع عدة بوصات إلى قدم من الأرض.

تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

كيف يتم ذلك:

إن وضع الجمهور له أهمية قصوى حيث لا يمكن عرض هذه الخدعة إلا من زاوية معينة في الشكل الأكثر شيوعًا يتم قطع شق في مقدمة إحدى أرجل بنطال الساحر.

ويمكن وضع مغناطيس قوي في الحذاء بحيث يلتصق ببعضه البعض، الساحر بعيداً عن نظر الجمهور يزيل ساقه من خلال الشق في مقدمة البنطال ويضع قدمه على الصندوق أمامه ويرفع نفسه ويبدو أنه يرتفع.

يمكن تنفيذ نسخة أقل إثارة للإعجاب من هذه الخدعة بدون مساعدة من صندوق الدعم وذلك ببساطة عن طريق رفع إصبع قدم واحد وإظهار قدم الجمهور.

وعادةً ما يتم عرض العروض التلفزيونية الخاصة لفناني الأداء وهم يرتفعون عدة أقدام في الهواء باستخدام الأسلاك والمؤثرات الخاصة والجمهور الموجود في الحيلة.

خدعة سحب أرنب من القبعة

الخدعة:

يعد سحب شيء ما من القبعة الفارغة إحدى أقدم الحيل في كتاب الأسرار للساحر. يُعتقد أن الإصدار الحديث الذي يسحب أرنبًا حيًا من قبعة علوية قد نشأ حوالي عام 1814 مع لويس كونت.

تتمثل الطريقة الأكثر شيوعًا في أداء الحيلة في قيام الساحر بإظهار القبعة الفارغة للجمهور ووضع القبعة على طاولة، ثم سحب أرنب حي من داخل القبعة.

تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

كيف يتم ذلك:

الأرنب مخبأ في كيس خلف الطاولة. عندما يُظهر الساحر للجمهور القبعة الفارغة ويقلب القبعة من خلال خفة اليد ويقومون بإدخال الحقيبة مع الأرنب في القبعة. يمكن أيضًا تنفيذ الحيلة باستخدام مقصورة مخفية في القبعة.

خدعة نشر شخص داخل صندوق بمنشار

الخدعة:

أول ساحر رأى شخصًا في نصفين كان ب Selbit في 17 يناير 1921 في لندن وتم تعديل الحيلة إلى نسخة أكثر تميزًا مع خروج الرأس والقدمين من الصندوق بواسطة هوراس غولدن في وقت لاحق من نفس العام. يُنسب الفضل إلى الحيلة في بدء النموذج الحديث لوضع مساعد أنثى في خطر.

مع وجود خدعة تم استخدامها لأكثر من قرن من الزمان تكثر الاختلافات ولكنها عادةً ما تتضمن شخصًا مستلقيًا في صندوق أقصر مما هو عليه بحيث تكون رؤوسهم وأقدامهم مرئية للجمهور. ثم يقطع الساحر الصندوق بمنشار أو لوح معدني أو أي شيء آخر ويفصل بين النصفين.

ثم يتم جمع النصفين معًا ويعود الشخص الموجود في الصندوق إلى الظهور بأمان كقطعة واحدة.

تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

كيف يتم ذلك:

نظرًا لوجود إصدارات عديدة من هذه الخدعة ، فهناك العديد من الطرق لتحقيق هذا الوهم. أبسط طريقة هي أن يقوم الشخص الموجود في الصندوق بسحب قدمه بالكامل إلى النصف الذي سيتم فصله.

عادة ما يتم تصميم الصندوق بحيث يكون به مساحة داخلية أكبر مما يظهر في الخارج من خلال كونه أوسع أو أعمق مما يمكن للجمهور رؤيته. غالبًا ما تكون الأقدام البارزة عبارة عن أقدام ميكانيكية يمكنها التحرك قليلاً في بعض الإصدارات تظهر أقدام شخص آخر في هذا النصف من الصندوق.

في الإصدارات الأخرى تكون الطاولة التي يجلس عليها الصندوق مجوفة مما يسمح للشخص الموجود في الصندوق بالغرق منخفضًا وتجنب الخطر.

خدعة صندوق منعرج الزاك

الخدعة:

تم تنفيذ وهم Zig-Zag لأول مرة في منتصف الستينيات من قبل الساحر روبرت هاربين. في الوهم ، يخطو المساعد إلى خزانة منتصبة ، ووجهه ويديه وقدميه مرئية من خلال الفتحات في المقدمة. يقوم الساحر بإدخال شفرات معدنية أفقية في وسط الخزانة ويقسمها إلى أثلاث.

يقوم الساحر بعد ذلك بإزاحة القسم الأوسط من الخزانة بعيدًا عن الثلثين العلوي والسفلي ، بحيث يبدو كما لو أن القسم الأوسط للمساعد قد تم سحبه بعيدًا عن بقية الأجزاء. يمكن فتح باب صغير في الجزء الأوسط من الخزانة لرؤية جسم المساعد بالداخل.

في النهاية يعود القسم الأوسط للمساعد إلى مكانه ويتم إزالة الشفرتين ويخرجان من الخزانة في قطعة واحدة.

تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

كيف يتم ذلك:

هذه هي الحيلة النادرة حيث يكون المساعد مسؤولاً عن رفع الأحمال الثقيلة والصندوق أكبر مما يبدو لأن الأشرطة السوداء أسفل الجوانب تجعله يبدو ضيقًا.

هذا الفضاء الأسود قابل للاستخدام في الواقع. لا يزال المساعد مناسبًا للصندوق المعاد ترتيبه على الرغم من أنه مناسب جدًا. يتم إدخال الشفرة على الجانب الأيمن ويبدو أنها تشغل مساحة أكبر مما تفعله حيث يشغل المقبض ومساحة الصندوق البارزة معظم الشفرة.

تعتمد الحيلة على مساعد مرن ويتم تقديم العناصر لتظهر بأحجام مختلفة عما هي عليه في الواقع.

خدعة "لاكي 13" لديفيد كوبرفيلد

الخدعة:

قد يكون ديفيد كوبرفيلد أحد أنجح السحرة المعاصرين و "لاكي 13" خدعة كان يؤديها بانتظام خلال عروضه في لاس فيجاس.

يتم إلقاء الكرات المرتدة الكبيرة على الجمهور لاختيار 13 متطوعًا بشكل عشوائي. يتم اصطحاب 13 شخصًا إلى خشبة المسرح ويتم إجبارهم على الجلوس على منصة مرتفعة حيث يتم رفع ستارة فوقهم. يسلطون الكشافات من خلال الستارة لإظهار أنهم ما زالوا هناك. أسدل الستار بالانفجارات واختفى 13 شخصا.

يعيد كوبرفيلد توجيه انتباه الجمهور إلى الجزء الخلفي من المسرح ويظهر المتطوعون الثلاثة عشر خلفهم.

تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

كيف يتم ذلك:

أصيب سائح بريطاني يبلغ من العمر 58 عامًا في عام 2013 أثناء مشاركته كأحد المتطوعين في الحيلة ورفع دعوى قضائية ضد كوبرفيلد عن الأضرار. وللدفاع عن نفسه كشف الساحر أسرار الحيلة في المحكمة.

تمامًا كما يتم سحب اللوح من المنصة المرتفعة بزخرفة، يساعد المساعدون 13 متطوعًا في الخروج من الجزء الخلفي من المنصة إلى منطقة خلف الكواليس. يتم توجيههم عبر ممر حول المسرح وإلى الخلف حيث يمكنهم الظهور مرة أخرى.

قال الرجل الذي رفع الدعوى إنه كان مضاءً بشكل خافت وأن مواد البناء ملقاة في الممر. قال كوبرفيلد إن آلاف الأشخاص شاركوا في الخدعة على مر السنين وأصيب هذا الرجل فقط.

خدعة صيد الرصاصة

الخدعة:

يُعتقد أن خدعة صيد الرصاص قد تم تنفيذها منذ القرن السادس عشر. أجرى العديد من سحرة الشوارع نسخًا من الحيلة طوال القرن الثامن عشر وادعى الكثيرون أنهم اخترعوها. لا تزال الحيلة تؤدى حتى يومنا هذا.

توجد العديد من الإصدارات لكن الميكانيكا الأساسية هي أن الرصاصة التي يتم تمييزها أحيانًا بواسطة متطوع من الجمهور، يتم تحميلها في بندقية بواسطة ساحر مساعد أو ساحر آخر يصوب البندقية على الساحر من بعيد ويطلق النار.

في بعض الأحيان يكون هناك شيء ما مثل جزء من الزجاج بينهما الذي ينكسر. يكشف الساحر أنهم أصيبوا بالرصاصة في أسنانهم.

تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

كيف يتم ذلك:

الطريقة الأكثر شيوعًا هي تحميل البندقية بالفراغات بحيث يحدث انفجار ولكن لا شيء يترك البرميل. يزيل الساحر الرصاصة ويضعها في فمه بعيدًا عن نظر الجمهور. أي دعامة في الطريق مثل لوح زجاجي مكسورة بسخرية أو شحنة كهربائية.

لذلك يطلق الذراع ولا يترك البرميل ويتحطم الزجاج ويكشف الساحر الرصاصة في فمهم. تم تنفيذ الحيلة أيضًا برصاص "شمعي" يمكنه تحطيم الزجاج ولكن يذوب قبل وصوله إلى المؤدي.

استخدمت الإصدارات المبكرة مع البراميل المحملة بالكمامة رصاصة مغناطيسية يمكن إسقاطها أسفل فوهة البندقية. ثم عندما تم دفع عصا لأسفل لتحميلها تم استرداد الرصاصة أيضًا. كانت هناك طريقة مبكرة أخرى شائعة وهي التخلص من الرصاصة المميزة ثم إطلاق رصاصة حقيقية ، لكن الهدف لا يخطئ.

كل هذه الأساليب لها خطرها الكامن حيث لا يمكن أن تكون خدعة استخدام السلاح الناري آمنة بنسبة 100٪. لقد قضى العديد من الممثلين في محاولة هذه الخدعة بما في ذلك Chung Ling Soo في حادثة على خشبة المسرح. رفض هاري هوديني الشهير أداء الحيلة بسبب خطورتها.

خدعة الأصفاد والهروب

الخدعة:

كانت أعمال الأصفاد نوعًا شائعًا للسحرة والفنانين الهاربين خلال مسرح الفودفيل. كان هذا هو المكان الذي ظهر فيه هاري هوديني لأول مرة باعتباره "ملك الأصفاد" وهو فنان هروب لا يمكن أن يمسكه أي زوج من الأصفاد.

يتم تقييد الساحر ثم يهرب من قيودهم أمام الجمهور. غالبًا ما يكون هذا الفعل جزءًا من عرض جولة وستقوم الشرطة المحلية أو صانع الأقفال الذي كان فخورًا بشكل خاص بتصميمهم بتوفير الأصفاد.

تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

كيف يتم ذلك:

مثلما توجد أنواع عديدة من الأقفال ، هناك طرق عديدة للهروب منها. الطريقة الأكثر شيوعًا هي أن الساحر لديه مفتاح.

كان لدى هوديني معرفة رائعة بالأقفال وأجهزة القفل، قام بجمع ودراسة الأقفال طوال حياته وتذكر كيف يعمل كل نوع وكيف يمكن فتحه. درس هوديني قيود الشرطة وصانع الأقفال في البلدات التي كان على وشك زيارتها. أي مفاتيح فريدة بشكل خاص سيطلب رؤيتها أولاً والجيب واستبدالها بمفتاح مماثل المظهر حتى بعد الخدعة.

أثناء الحيلة كان هوديني يخفي المفاتيح في جيوب سرية أو حقيبة مربوطة بساقه. في وقت لاحق بنى حزامًا يحتوي على مفاتيح وأدوات للأصفاد والتي كانت تعمل على محامل كروية صغيرة تدور بضغط من ذراعه.

خدعة الكوب والكرات

الخدعة:

خدعة الكؤوس والكرات تم تنفيذها بواسطة السحرة والمشعوذين منذ أيام اليونان القديمة، يخبر المؤدي الجمهور أن لديهم ثلاثة أكواب وثلاث كرات صغيرة. يتم وضع الأكواب الثلاثة في خط مع ظهور ثلاث كرات.

وتوضع إحدى الكرات فوق الكوب الأوسط ويتداخل الكوبان الآخران في الأعلى. الكؤوس الثلاثة مرفوعة لتكشف أن الكرة اخترقت الكأس.

تتكرر الاختلافات في هذا الأمر حيث تتحرك الكرة بشكل سحري بين الكؤوس. في بعض الأحيان ، تتحول الكرة في النهاية إلى قطعة فاكهة أو شيء أكبر.

تعرف على الأسرار وراء أشهر الخدع السحرية التاريخية

كيف يتم ذلك:

هناك أربع كرات. يقول المؤدي إن هناك ثلاثة أكواب وثلاث كرات لكن أحد الكوبين يحتوي بالفعل على الكرة الرابعة مخبأة بداخله. يتم قلب هذا الكوب بحيث عندما يتم تكديس الكؤوس ووضع الكرة فوق الكوب ويتم الكشف عن الكرة الرابعة المخفية ويبدو أنها اخترقت الكأس. الآن توجد كرة مخفية جديدة في المقدمة لاستخدامها في الجزء التالي من الخدعة.

المتغيرات الأخرى خاصة تلك التي تحتوي على أكواب شفافة تعتمد بشكل أكبر على خفة اليد وإخفاء الكرات في الجيوب والأكمام واليدين.