;

أساطير الحيوانات وعلاقتهم السحرية مع الشخصيات التاريخية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 22 يونيو 2022
أساطير الحيوانات وعلاقتهم السحرية مع الشخصيات التاريخية

قد تكون الكلاب أفضل صديق للإنسان، لكنها ليست علاقة حصرية على العصر الحديث، الشخصيات التاريخية مع الحيوانات الأليفة تثبت هذه الحقيقة بالتأكيد.

@ra2ej شوف فيه كام اسم للاسد ؟ #رائج #معلومة_عالسريع #information #تريند_مصر ♬ original sound - Ra2ej - رائج

دخلت البشرية في علاقة وطيده مع مملكة الحيوان على مر القرون. لقد أسعد عدد لا يحصى من الشخصيات التاريخية المهمة قلوبنا من خلال صداقاتهم ذات الفراء ولكن معظمهم من مجموعة القطط أو الكلاب الأساسية مثل Bo Obama أو Checkers، كلب نيكسون.

هذا يجعل الشخصيات التاريخية التي لديها رفقاء حيوانات مثيرة للاهتمام وفريدة من نوعها وبعض الأسماء المرتبطة بأصحاب الحيوانات الغريبة هذه مشهورة جدًا لدرجة أنه يبدو من الغريب أن رفاقهم الوحوش ليسوا معروفين جيدًا.

شارك جون كوينسي آدامز تمساحًا مع ماركيز دي لافاييت وموز تايكو براهي هو مادة الأسطورة الحقيقية وألف موزارت عمله الرائع بزرزور صغير ودود، أسد المعركة الشرسة لرمسيس الثاني

 تأمل الذهول المطلق لهذا التعاون بين الإنسان والحيوان وربما خذ الوقت الكافي للتفكير مرتين قبل الالتزام بكلب أو قطة في المرة القادمة التي تبحث فيها عن حيوان أليف. قد يكون هناك خيار أكثر تشويقًا متاحًا!

الشخصيات التاريخية والحيوانات

تايكو براهي 

ستختلف المصادر حول ما إذا كان عالم الفلك الدنماركي الشهير تايكو براهي يمتلك موظًا أم إلك على الرغم من أن الموظ يبدو أكثر احتمالا. تتفق جميع المصادر  أن براهي يحترم حيوانه الأليف كثيرًا لدرجة أنه أرسله أحيانًا لزيارة نبلاء مختلفين كمبعوث من نوع ما.

في إحدى هذه البعثات الدبلوماسية واجه الموظ نهايته المأساوية حيث سُكر كثيرًا في وقت متأخر من الليل ثم سقط على مجموعة من سلالم القلعة حتى وفاته.

توماس جيفرسون 

امتلك توماس جيفرسون الكثير من الأشياء في حياته، امتلك أيضًا بعض الكائنات الحية التي كانت رائعة في عام 1807 ، عندما كان رئيسًا تلقى جيفرسون زوجًا من أشبال الدب من الأنواع التي تم اكتشافها حديثًا.

وجد جيفرسون المخلوقات رائعة لكن سرعان ما كبر حجم كهفهم واضطر إلى قضاء بعض الوقت في قلم على العشب. في النهاية وجد جيفرسون الدببة في منزل في متحف فيلادلفيا للتاريخ الطبيعي.

لكن قصتهم لم تنتهِ بسعادة حيث هرب أحدهم وأرهب عائلة مما أدى إلى إخمادهما.

أكل بونابرت وجبات مع إنسان الغاب

يُعد نابليون بونابرت أحد أكثر الشخصيات السخرية في التاريخ لذا فمن المدهش أنه لم يتم إصدار المزيد من الضجيج حول حقيقة أنه غالبًا ما أُجبر على تناول وجباته مع إنسان الغاب.

ينتمي القرد - المسمى روز - إلى زوجته جوزفين وكان أحد أكثر رفقاءها عظماء. كانت جوزفين تحب أن تلبس روز في قمصان فاخرة وكانت روز تحب أكل اللفت.

للأسف عندما اضطر بونابرت إلى الانتقال إلى جزء آخر من البلاد أصيب روز بالتهاب معوي ومات. أكدت جوزفين أنها حصلت على جنازة مناسبة.

تمساح واحد كان مملوكًا لكل من ماركيز دي لافاييت وجون كوينسي آدامز

يبدو أن وجود تمساح في حوض الاستحمام بالبيت الأبيض أمر غير مقبول على الإطلاق. ربما يكون هناك استثناء مع ذلك التمساح معين في التاريخ تصادف أن تربطه صلات بشخصيتين أمريكيتين مهمتين.

والأول كان ماركيز دي لافاييت وهو فرنسي ساعد أمريكا على الانتصار في الحرب الثورية وتم منحه فيما بعد تمساحًا أمريكيًا لجهوده عند العودة إلى الولايات المتحدة.

في النهاية أعاد De Lafayette منح التمساح إلى John Quincy Adams الذي كان رئيسًا في ذلك الوقت. لقد كان لدى آدامز حقًا أن يعيش الوحش في حوض الاستحمام في أحد أجنحة البيت الأبيض ، وكان يحب أن يخيف الضيوف به.

رمسيس الثاني كان لديه أسد مقاتل اسمه قاتل الأعداء

تعتبر معظم الحيوانات الأليفة التاريخية رفقاء بمعنى أنها أمضت الكثير من الوقت مع مالكها. لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة للأسد المملوك لرمسيس الثاني في مصر رافق هذا الحيوان الأليف القوي سيده الفرعون في المعركة في عدة مناسبات.

الأسد الذي يُترجم اسمه تقريبًا إلى "قاتل الأعداء" كان عدوانيًا بشدة ولم يكن مخلصًا إلا لرمسيس  مما جعله عنصرًا مميتًا في الحرب. لم يكن قاتل الأعداء هو الأسد الوحيد الذي استخدمه المصريون في المعارك ، لكنه كان الأكثر شهرة وشهد أبرز أعماله ضد الحيثيين.

تعاون موزارت مع حيوان أليف زرزور

تحتاج الشخصية الموسيقية إلى حيوان أليف موسيقي وهذا بالضبط ما وجده وولفجانج أماديوس موزارت عندما اشترى زرزورًا صغيرًا قبل بلوغه الثلاثين من عمره.

ظل الطائر معه لمدة ثلاث سنوات وخلال هذه الفترة قيل أن الطائر كان يغرد مع ألحان موتسارت. ربما أثرت أغاني ستارلينج الخاصة على عمل موتسارت، وقد أصيب موتسارت بالدمار عندما مات رفيقه وأقام جنازة كاملة لها  بقراءة قصيدة أصلية مؤثرة.

كان لدى سلفادور دالي اسم Ocelot بابو

كان سلفادور دالي معروفًا بسلوكه الغريب ، لذا فليس من المستغرب أن يكون لديه عدد قليل من الحيوانات الأليفة الغريبة في حياته ، بما في ذلك آكل النمل.

ومع ذلك كان يجب أن يكون بابو الأسيلوت من أشهر رفيقه الحيواني. كان بابو أحد الكائنات الحية القليلة التي بدا أن دالي يهتم بها حقًا على الرغم من أن بابو كان بالكاد مروضًا وكان يميل إلى تخويف المارة.

في كثير من الأحيان كان دالي يكذب على الناس ويخبرهم أن بابو كان قطة منزلية قام برسمها. كان بابو مشهورًا جدًا لدرجة أنه ألهم تشابهه بالظهور في آرتشر التلفزيوني.