;

أسرار غريبة وراء اعتماد السيدات في الهند على الضفائر خلال النوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
أسرار غريبة وراء اعتماد السيدات في الهند على الضفائر خلال النوم

  تتمتع النساء الهنديات بشعر طويل ولامع وجميل بشكل لا يقاوم، والعناية به متأصلة بعمق في الثقافة الهندية.

 هناك العديد من أسرار الجمال التي تتوارثها الأمهات والجدات الهنديات عبر الأجيال، وإحداهن تكون بضرورة تجديل الشعر كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.

يُعتقد في الثقافة الهندية أنه عندما تنام النساء بشعر فضفاض، فإنهن أكثر عرضة للطاقات السلبية، وفي الواقع يقول الخبراء إنه يمكن أن يساعد تجديل شعرك قبل النوم على أن يبدو أكثر لمعانًا وكثافة ، وحتى يمنع تساقط الشعر.

 يساعد على منع تقصف الأطراف.

سيساعدك قص بضع بوصات من شعرك مؤقتًا على منع تقصف الأطراف، ولكن إذا لم تقم بإجراء أي تغييرات على روتين العناية بالشعر، فستظهر خيوط الشعر التالف المزعجة مرة أخرى.

تحدث النهايات المتقصفة عند استخدام منتجات كيميائية قاسية أو تجفيف خصلات شعرك كثيرًا بالمجفف، كما أن طريقة نومك يمكن أن تؤثر أيضًا على صحة وجمال شعرك.

عندما تتقلب وتبدأ نومك، يتسبب شعرك في احتكاك غطاء الوسادة، مما يؤدي في النهاية إلى تكسرها، الحفاظ على شعرك في الضفائر يقلل من الاحتكاك ويحمي أقفالك من التلف.

 سيبدو شعرك أكثر لمعانًا

يحتاج شعرك إلى الرطوبة ليبدو في أفضل حالاته، وليس من المستغرب أن العديد من منتجات العناية بالشعر تعد بترطيب خصلات شعرك.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شعرك لا يحتفظ بالرطوبة، بل إنه في الواقع يمكن أن يصاب بالجفاف قليلاً بين عشية وضحاها .

 يساعد تجديل شعرك قبل النوم على حبس الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها حيث يحافظ الهيكل المتداخل للضفائر على ترطيب شعرك.

يجعل من السهل فك تشابك شعرك

عندما تقومين بتضفير شعرك بانتظام قبل النوم، فهذا يساعد على تجنب التشابك المزعج في الصباح، بالإضافة إلى توفير الوقت الذي تقضيه في فك تشابك الشعر، فإن التضفير يضمن لك فقدان شعر أقل عند تمشيطه.

 طريقة طبيعية لإزالة تجعد شعرك

يعد تجديل شعرك طريقة سهلة وبأسعار معقولة للحفاظ على التجعد بعيدًا، نظرًا لأن الشعر المتجعد يحدث عندما يفتقر إلى الرطوبة، فإن إبقائه في الضفائر يساعد على تجنب الجفاف ويجعل شعرك أملسًا بشكل طبيعي.

 يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع

عندما تتلف خيوطك، فإنها لا تبدو رائعة أو تشعرك بالراحة  ويمكن أن يؤثر الضرر على نمو شعرك.

عندما يصبح طول الشعر ضعيفًا وهشًا، فقد يتكسر، مما يمنعك من الحصول على شعر أحلامك، يمكن أن يساعدك تجديله على تجنب التصفيف بالحرارة واستخدام المواد الكيميائية، مما يؤدي بدوره إلى تقويته.

يوفر لك الوقت في الصباح

تجديل شعرك في المساء يمكن أن يمنحك وقتًا إضافيًا للنوم الذي تشتد الحاجة إليه في الصباح، إن قضاء بضع دقائق فقط في تجديل شعرك ليلاً هو حل سهل للحصول على شعر صحي ومموج بدون مجهود في صباح اليوم التالي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه