تحدي 30 يوماً يغير حياة زوجين للأبد: إليك القصة الكاملة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021
تحدي 30 يوماً يغير حياة زوجين للأبد: إليك القصة الكاملة
مقالات ذات صلة
صور ستتمنى البقاء عليها إلى الأبد: أجمل 30 طريق حول العالم
القصة كاملة لرهان كرة قدم حول حياة 4 أصدقاء في لحظات
قصة حياة جيفارا كاملة لمن لم يعرف هذا الاسطوره Givara

في عام 2015 قرر داني وليكسي ريد أن الوقت قد حان لبدء أسلوب حياة أكثر صحة بهدف تعزيز علاقتهما وحياتهما وبعد عامين فقط من العمل الجاد ووضع صحتهما أولاً، عاش الزوجان حياة أكثر إرضاءً معًا كيف أنجزوا هذا؟

روتين يومي

من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة في روتينهم اليومي فقد الزوجان من الغرب الأوسط ما يقرب من 400 رطل! لم يكن الزوجان متكتمين بشأن طريقهما إلى النجاح، قاموا بنشر كل شيء عن كيفية جعل فقدان الوزن حقيقة واقعة!

داني وليكسي مثال رائع للزوجين اللذين كانا مع بعضهما البعض خلال الأوقات الجيدة والسيئة. الآن هما متزوجان ويعيشان في تير هوت بولاية إنديانا.

على الرغم من أنهم كانوا دائمًا يدعمون بعضهم البعض، قرروا أن الوقت قد حان لتغيير نمط حياتهم وإجراء بعض التغييرات على صحتهم الجسدية والعقلية. 
قد يكون انتقال الزوجين إلى نمط حياة أكثر صحة أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، لكنهما تمكنا من الوصول إلى وجهتهما معًا.

تحدي 30 يوماً يغير حياة زوجين للأبد: إليك القصة الكاملة

نمط حياة صحي

في يوم زفافهما كان وزن الزوجين أكثر من 700 رطل مجتمعين؛ كان وزن داني 280 رطلا وكان ليكسي 485 رطلا، بعد هذا اليوم الخاص جدًا اكتشفوا أن الوقت قد حان لإجراء بعض التغييرات إذا أرادوا العيش معًا لفترة طويلة.

مثل الكثير منا في العلاقات الملتزمة أصبح داني وليكسي مرتاحين للغاية مع بعضهما البعض قال داني لبرنامج The Today Show "نظرًا لأننا نشعر بالراحة في العلاقة اكتسبنا وزنًا أكبر".

لم تحدث التغييرات التي طرأت على أجسادهم بين عشية وضحاها لأنهم كانوا معًا لمدة 10 سنوات قبل أن يزنوا أكثر من 700 رطل. أن تكون قادرًا على خسارة أكثر من نصف وزن جسمك ليس بالأمر المدهش.

كيف أصبح الزوجان بهذا الوزن في البداية؟

عادات الأكل وأسلوب حياة الزوجين بالتأكيد لم تقدم لهما أي خدمة، نعلم جميعًا أن الكثير من اتخاذ الخيارات الصحية يتعلق بمراعاة ما نأكله.

وغالبًا ما كان داني وليكسي يأمران بأخذ الطعام ويخرجان لتناول الطعام، العديد من الأماكن التي تناولوا فيها الطعام كانت عبارة عن مطاعم للوجبات السريعة والتي لا يُعرف عنها بالضبط أنها تحتوي على أكثر الأطعمة المغذية.

كان داني وليكسي يأكلان ما بين 4000 إلى 6000 سعرة حرارية في اليوم بينما كانا يعيشان حياة غير نشطة، أدركت ليكسي أنها إذا استمرت في العيش بهذه الطريقة فلن تتمكن حتى من الاحتفال بعيد ميلادها الثلاثين.

تحدي 30 يوماً يغير حياة زوجين للأبد: إليك القصة الكاملة

ماذا قرر الزوجان أن يفعلوا؟

إن إجراء تغييرات في نمط الحياة عندما تكون في العشرينات من العمر ليس بالأمر السهل أبدًا لكن داني وليكسي أرادا قضاء بقية حياتهما معًا وأرادوا عيش حياة طويلة.

من السهل جدًا طلب الوجبات السريعة والإفراط في تناول الطعام وقد استحوذ على حياتهم. وأصبحت عاداتهم أكثر من مجرد تناول الأطعمة السيئة وسرعان ما بدأوا في السيطرة على كل جزء من حياتهم.

مثل العديد من الأزواج الآخرين الذين يذهبون في رحلات إنقاص الوزن معًا، لم تكن عاداتهم الغذائية وحدها هي التي تسبب لهم في اتباع أسلوب حياة غير صحي.

قال ليكسي لبرنامج The Today Show: "لقد كان مرهقًا في الأساس فقط أن أفكر في كل شيء فعلته في حياتي. أعتقد أننا سئمنا من قضاء الكثير من الليالي على الأريكة بنهم في مشاهدة التلفزيون وتناول كل سعراتنا الحرارية بلا تفكير، أردنا أن نتمكن من الذهاب إلى المنتزهات الترفيهية والذهاب إلى السينما والاستمتاع بمقاعدنا بشكل مريح".

تحدي 30 يوماً يغير حياة زوجين للأبد: إليك القصة الكاملة

لم يكونوا الوحيدين المتأثرين باختيارات أسلوب حياتهم وبدأت عاداتهم المعيشية في التأثير على علاقاتهم أيضًا ولكن هذا لم يكن كافيًا للزوجين لإجراء التغييرات اللازمة لذلك.

قال ليكسي في برنامج The Today Show: "حتى المشي كان عملاً روتينيًا ولم نتمكن من ركوب الأفعوانية" وأرادت ليكسي بشدة أن تكون قادرة على ركوب الأفعوانية مثلنا وكانت مصرة على جعل هذا الحلم حقيقة.
على الرغم من أن الزواج هو من أسعد الأوقات في حياة كل زوجين، إلا أنه ليس دائمًا الأسهل وبالنسبة إلى Lexi كانت تواجه نصيبها العادل من التحديات.

في 3 أكتوبر 2015 اتفقا على أن يكونا بجانب بعضهما البعض في السراء والضراء، في المرض والصحة وفي ذلك الوقت، لم يكن لديهم أي فكرة عن أن هذا سيكون حقيقيًا جدًا بالنسبة لهم.

عندما بدأت ليكسي في التخطيط لحفل الزفاف، بدأت تدرك أنها بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات الرئيسية في نمط الحياة وأنها بحاجة إلى أن تتم بسرعة.

على الرغم من أن ليكسي كانت واثقة من الطريقة التي تبدو بها، إلا أنه لم يكن هناك من ينكر حقيقة أن الحياة تكون أكثر صعوبة عندما يكون وزنك زائداً وكان هذا هو الحال عندما ذهبت للبحث عن فستان الزفاف المثالي.
كتبت ليكسي على فيسبوك في عام 2017: "لا شيء يتعلق بالتسوق لشراء فستان زفاف بسعر 485 دولاراً كان ساحرًا".

بالنسبة إلى ليكسي، لم يكن فقدان الوزن هو الرغبة في الشعور بالجمال لقد أحبت نفسها بغض النظر عن حجمها ووجدت شريكًا أحبها بسبب هويتها وليس شكلها.

تحدي 30 يوماً يغير حياة زوجين للأبد: إليك القصة الكاملة

الزواج هو أكثر من مجرد حفل زفاف رائع. يتعلق الأمر بالتخطيط للمستقبل مع شريك حياتك، عندما بدأ داني وليكسي التفكير في مستقبلهما معًا قررا أنهما يريدان تكوين أسرة، إن تحديد الوقت المناسب للتغيير واتخاذ الخطوات لإجراء تلك التغييرات هما أمران منفصلان.

في الواقع حدثت التغييرات كجزء من تحدي العام الجديد. تحدى صديق الزوجين للعمل معًا من أجل نمط حياة أكثر صحة.

الآن بعد أن تزوج الزوجان أخيرًا كانا مستعدين لبدء التخطيط لحياتهما معًا وجزء من ذلك كان الرغبة في إنجاب الأطفال. من المهم عند الحمل أن تكون في حالة بدنية رائعة ولم تكن ليكسي موجودة بعد، كان داني أيضًا بعيدًا عن القدرة على رعاية طفل.

بعد التفكير في أسلوب حياتهم، سرعان ما أدركوا أنهم غير مستعدين لإنجاب الأطفال. هذا هو الوقت الذي اختار فيه داني وليكسي جعل أصدقائهم يتحدون قرار العام الجديد.

دائمًا ما يكون إجراء تغييرات في نمط الحياة أسهل عندما يكون لديك نظام دعم خلفك يساعدك في كل خطوة على الطريق. وهذا بالضبط ما امتلكه داني وليكسي. لقد حثهم أصدقاؤهم على البدء في تناول الطعام بشكل أفضل ووفروا لهم الراحة التي يحتاجونها خلال رحلتهم.

ولكن اتباع أسلوب حياة أكثر صحة هو أكثر من مجرد تغيير عاداتك الغذائية، فمن المهم أن تدمج التمارين في روتينك اليومي. أراد Danny و Lexi أن يصبحا أقوى وأكثر رشاقة وبالنسبة لهما كانت الطريقة لتحقيق ذلك هي ممارسة التمارين 5 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة.

مقاومة التغيير

عندما تكون في علاقة عاطفية وتحاول إجراء تغييرات في نمط الحياة، غالبًا ما يكون هناك شخص واحد أكثر استعدادًا ورغبة في إجراء التغييرات وفي هذه الحالة، كان Lexi جاهزًا للبدء في أقرب وقت ممكن. من ناحية أخرى، كان داني أكثر مقاومة.

تحدي 30 يوماً يغير حياة زوجين للأبد: إليك القصة الكاملة

مع اقتراب بداية العام الجديد بسرعة، حان الوقت لـ Danny و Lexi لبدء إجراء التغييرات كان الزوجان يدركان جيدًا أن لديهما مشكلة، ولكن اتخاذ الخطوات لإصلاحها كان قولًا أسهل من فعله.

كان داني وليكسي معًا لمدة 10 سنوات قبل زواجهما. طوروا عاداتهم غير الصحية معًا واعتادوا على تناول الوجبات السريعة والاسترخاء على الأريكة. من المفهوم أن متابعة هذا التحول في نمط الحياة كان أمرًا كبيرًا وشعر داني به حقًا.

يتعلق جزء من فقدان الوزن بإيجاد الدافع من داخلك لإجراء التغييرات، وبينما قرر Danny و Lexi العمل على الهدف معًا كان عليهم إيجاد أسبابهم الخاصة لإجراء تحسينات على حياتهم.

ما هي الأهداف الشخصية للزوجين؟

حب الذات لا يحدث تلقائيًا عندما تفقد الوزن إنه شيء يأتي من الداخل وبشكل واضح عرف ليكسي هذا بدلاً من التركيز على إنقاص الوزن أرادت ليكسي استغلال الوقت لتجعل نفسها أفضل ليكسي يمكن أن تكون.
من الواضح أن دافع Lexi لبدء الرحلة كان تحسين نفسها ولكن كان على داني أن يجد أسبابه الخاصة لإجراء تغييرات في نمط الحياة.

في البداية لم تكن الفكرة رائعة لأنه كان من الجيد دائمًا العودة إلى المنزل والجلوس وتناول الطعام وعدم القلق بشأن أي شيء. لكن كلما فكرت في الأمر أكثر، "إنه عام جديد وشيء يجب العمل من أجله أثناء مساعدة ليكسي أيضًا" قال داني لمجلة People.

كم هو لطيف أراد داني أن يتأكد من أنه أفضل شريك يمكن أن يكون لـ Lexi وفي هذه الحالة كان يتم استثماره في العملية مثل Lexi.

في هذه المرحلة عرف الزوجان أخيرًا ما يريدان تحقيقه خلال الشهر التالي والآن كان عليهما فقط متابعة ذلك. لكنهم لم يتوقعوا أبدًا أن يستمر تحديهم لمدة 30 يومًا واستمر لمدة 730 يومًا! نحن نتقدم قليلا على أنفسنا أولاً يجب أن نتحدث عن كيف بدأ كل شيء.

بدأ داني الرحلة بحجم 46 مترًا وكان حجم ليكسي 28 رطل واختاروا البدء بأهداف أصغر بدلاً من تحديد الأهداف التي بدت غير قابلة للتحقيق.

تحدي 30 يوماً يغير حياة زوجين للأبد: إليك القصة الكاملة

أكل صحي
فقدان الوزن أمر عقلي بقدر ما هو جسدي. يتعلق الأمر بتغيير طريقة تفكيرك عندما يتعلق الأمر بالطعام. وضعت ليكسي الأمر بشكل مثالي عندما أخبرت People أن علاقتك بالطعام تصبح تعلم "أن تأكل لتعيش ولا تعيش لأكل".

هذا يعني أن تناول أحجام الوجبات وتناول الأطعمة التي توفر قيمة غذائية بدلاً من استهلاك سعرات حرارية فارغة يصبح أمرًا بالغ الأهمية. يصبح تناول الأطعمة لأنها لذيذة أقل أهمية. علاوة على ذلك ، تعلم الزوجان أن الأطعمة الصحية يمكن أن يكون مذاقها جيدًا أيضًا.

دائمًا ما تكون الخطوات القليلة الأولى هي الأكثر تحديًا وقد أخبر ليكسي أن "الجزء الأصعب من رحلتنا كان تغيير علاقتنا بالطعام للانتقال من تناول الطعام بالخارج مع كل وجبة إلى تعليم نفسي كيفية الطهي كل يوم، لقد كان تغييرًا جذريًا للغاية".

واحدة من أصعب الخطوات في اتباع نمط حياة أكثر صحة هي اكتساب الشجاعة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. إنها تجربة شاقة دخولك إلى صالة الألعاب الرياضية لأول مرة، وتزداد صعوبة عندما تفقد لياقتك.

أخبرت طريقة ليكسي في النظر إليها أنها ناضجة للغاية، كما قالت للناس "إذا كان الناس يحدقون في وجهي بسبب وزني كنت سأعطيهم سببًا للتحديق من خلال كوني أصعب عامل في الغرفة."

إن خسارة 400 رطل معًا ليس بالأمر اليسير في الواقع، كان هناك ثلاث خطوات فقط اتبعها الزوجان والمهم هو أنهما فعلوها معًا.

كان الأمر بسيطًا مثل إعداد الوجبات والانطلاق في صالة الألعاب الرياضية والعيش بأسلوب حياة نشط. لم يمض وقت طويل حتى أصبح إعداد وجبات الطعام والتمرين لمدة نصف ساعة يوميًا جزءًا من حياتهم. هذه التغييرات لم تساعدهم فقط على إنقاص الوزن ولكنها عززت علاقتهم.

كان الزوجان يقودان أسلوب حياة نشطًا ويأكلان طعامًا صحيًا ومع ذلك لم تكن الأمور سهلة في البداية.

عندما بدأوا في التركيز على التمرين، لم يكن الأمر سهلاً مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فقد شعروا بألم شديد بعد أن بدأوا التمرين. قال ليكسي: "سنكون متعبين ومتألمين لأن أجسادنا لم تكن معتادة على ذلك".

لكن هذا لم يردعهم فقد استمروا في المضي بها وكلما طالت مدة عملهم بدأوا يستمتعون به وأصبح الأمر أسهل.

كان الزوجان يفكران دائمًا في مستقبلهما والذي كان هدفهما على المدى الطويل. حافظت أهدافهم الشخصية على تركيزهم على أساس يومي، أثناء رحلة إنقاص الوزن تعتبر رؤية النتائج من أكثر الأشياء إثارة وتجعل كل التضحيات التي بذلتها تستحق العناء. القفز على المقياس ورؤية الرقم ينخفض ​​من أسبوع لآخر شيء نتطلع إليه.

بحلول عام 2017 كانت قصتهم قد انتشرت على نطاق واسع وأرادت مضيفة البرامج الحوارية، راشيل راي، معرفة المزيد عن التحول المذهل للزوجين لذا دعتهم لحضور حلقة مميزة. في تلك المرحلة، فقد داني وليكسي 300 رطلاً وكان الناس في جميع أنحاء العالم يحبون قصتهم.

تحدي 30 يوماً يغير حياة زوجين للأبد: إليك القصة الكاملة

وبسبب تحدي الزوجين لمدة 30 يومًا توقفوا عن تناول الطعام في الخارج بدلاً من ذلك وجد داني وليكسي طرقًا جديدة للاستمتاع بالطعام ولكن بطرق أفضل بكثير.

عندما يقرر معظم الناس بدء رحلة إنقاص الوزن فإنهم يلجأون إلى الحميات الغذائية أو برامج اللياقة البدنية لكن داني وليكسي اختاروا إيجاد طريقة تناسب أسلوب حياتهم.

كانت طريقتهم بسيطة مثل تغيير عاداتهم الغذائية عن طريق تقسيم طعامهم والانتباه إلى مدخولهم من السعرات الحرارية. بفضل عقليتهم الجديدة، تمكنوا أخيرًا من البدء في تناول الطعام بالخارج مرة أخرى!

تحدي 30 يوماً يغير حياة زوجين للأبد: إليك القصة الكاملة

تحدي 730 يوماً!

رحلة إنقاص الوزن للزوجين المذهلين، لم تتوقف عند تحدي 30 يومًا لقد استمرت لمدة 730 يومًا! كانت التغييرات بسبب المساءلة، والحفاظ على نظام غذائي سليم والبقاء نشيطة وممارسة الرياضة كل يوم.