;

لماذا نرتدي خواتم خطوبة؟ إليك كيف بدأت القصة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
لماذا نرتدي خواتم خطوبة؟ إليك كيف بدأت القصة

لماذا توجد خواتم الخطبة؟ ولماذا خواتم الخطبة بها ألماس؟ اتضح أن خواتم الخطبة أقدم بكثير مما نتخيل، قبل أواخر القرن التاسع عشر كانت خواتم الخطبة الماسية غير شائعة على الرغم من أن أفراد العائلة المالكة كانوا يتبادلون أحيانًا خواتم الماس.

لكن فكرة إعطاء رجل لخطيبته خاتم الخطوبة تعود إلى الرومان القدماء، في الواقع القانون الروماني هو سبب ارتداء النساء فقط لخواتم الخطوبة.

لماذا نرتدي خواتم خطوبة؟ إليك كيف بدأت القصة

خاتم الخطوبة

يُظهر تاريخ خواتم الخطبة كيف تطورت فرقة حديدية بسيطة إلى عملية شراء فاخرة باهظة الثمن وتم وضع ماسة على الخاتم لـ 80% من النساء الأميركيات المخطوبات بحلول منتصف القرن العشرين.

في الواقع تعد صور خواتم خطوبة المشاهير هذه سببًا كبيرًا وراء شهرة خواتم الخطبة الماسية في المقام الأول. ولكن هل سيستمر ألماس في الهيمنة على سوق خواتم الخطبة في المستقبل؟

استخدم الأزواج الرومان القدماء خواتم الخطبة كرمز لعقدهم القانوني

يعود تاريخ خواتم الخطبة على الأقل إلى روما القديمة. في روما كان الخاتم رمزًا عامًا للعقد القانوني للزوجين.

لهذا السبب ارتدت النساء فقط خواتم الخطبة: يرمز الخاتم إلى انتقال المرأة من ملكية والدها القانونية إلى ملكية زوجها. ربطت عقود الزواج الرومانية عائلتين وأظهر الخاتم أي النساء غير متاحات للزواج.

لماذا نرتدي خواتم خطوبة؟ إليك كيف بدأت القصة

منذ فترة طويلة في العصر الكلاسيكي كانت النساء يرتدين خواتم الخطبة في أصبعهن الرابع والتي تسمى اليوم إصبع البنصر. كتب الرومان أن الوريد يمتد من البنصر إلى القلب ويربط الزوجين.

غالبًا ما كان الرجال يمنحون النساء حلقتين من الخطوبة: أحدهما مصنوع من الحديد والآخر من الذهب. ارتدت النساء الخاتم الحديدي في المنزل لأنه يمثل القوة. لكن عندما خرجت الخطوبة للخارج ارتدوا الخاتم الذهبي لإظهار ثرواتهم.

وفي عام 860 بعد الميلاد ميزت خواتم الخطبة البابا نيكولاس الأول تقاليد الزفاف الغربية عن التقاليد الشرقية، بعد سقوط روما استمر تقليد حلقات الخطبة في أوروبا.

أعلن قانون القوط الغربيين في القرن السابع أن الارتباطات الصحيحة يجب أن تتضمن خاتمًا وقالت المدونة: "عندما يتم تنفيذ مراسم الخطبة ويكون الخاتم قد أعطي أو يقبل كتعهد، لن ينقض الوعد تحت أي ظرف من الظروف".

لماذا نرتدي خواتم خطوبة؟ إليك كيف بدأت القصة

تقاليد الزفاف

في القرن التاسع شرح البابا نيكولاس الأول كيف اختلفت تقاليد الزفاف في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية مقارنة بالكنيسة الأرثوذكسية اليونانية. أشار البابا على وجه التحديد إلى خواتم الخطبة. وأوضح البابا أن "الرجل المخطوبة ينضم إلى العروس بعهود من خلال إصبعه الذي يميزه بخاتم الإيمان".

ماكسيميليان كنت أول شخص مسجَّل يمنح خطيبته خاتم خطوبة من ألماس، في عام 1477 جمعت خطبة وريث هابسبيرغ القوي وابنة دوق بورغوندي. سوف يصنع الاتحاد السلام بين القوى المجاورة ويوسع الإمبراطورية الرومانية المقدسة.

وفقًا لإحدى الأساطير لم يمنح الأرشيدوق ماكسيميليان ماري أوف بورغندي خاتمًا من الألماس على الإطلاق. بعد أن وقع والد ماري على الخطبة ، كان لا يزال يتعين على ماكسيميليان وماري الالتقاء.

لماذا نرتدي خواتم خطوبة؟ إليك كيف بدأت القصة

سافر ماكسيميليان من النمسا إلى بورجوندي للقاء خطيبته. على طول الطريق قام القرويون المحتفلون بإغراق الحاكم بالذهب والفضة حيث كان يشتري خاتم الخطوبة الماسي.
خلال عصر النهضة أصبحت خواتم الخطبة الماسية شائعة بين الطبقات الاجتماعية العليا، وكان الماس لا يزال نادرًا في أوروبا. قبل القرن الثامن عشر كان المصدر الوحيد للماس هو الهند.

جرب الأوروبيون طرقًا لجعل خواتم الألماس أكثر إثارة للإعجاب من خلال تطوير أدوات جديدة لقطع الماس. في هولندا ، بدأ صائغ من القرن السادس عشر في قطع الماس.

ابتكر الجواهريون أيضًا طرقًا جديدة لترصيع الأحجار المقطوعة. لم تنخفض أسعار الألماس إلا بعد اكتشاف الماس في البرازيل عام 1726، ثم في جنوب إفريقيا لاحقًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه