;

بعيد ميلاده.. الحكومة المصرية تحضر هدية خاصة لمحمد صلاح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
بعيد ميلاده.. الحكومة المصرية تحضر هدية خاصة لمحمد صلاح

بالتزامن مع عيد ميلاده الثلاثين، يبدو أن الحكومة المصرية تحضر هدية خاصة للملك المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب بلاده.

فقد نشرت وسائل إعلام، اليوم الأربعاء، تقارير مفادها أن وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، تقدم بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بشأن تكريم نجم منتخب "الفراعنة" ونادي ليفربول محمد صلاح، بطريقة خاصة.

وتضمن الطلب الذي تدرسه الحكومة بحسب مصادر لموقع "القاهرة 24"، منح صلاح جواز سفر دبلوماسي وحصانة دبلوماسية، تكريما لمشواره الرياضي المميز، والإنجازات الفريدة التي حصدها بالدوري الإنجليزي، ما جعله واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم حاليا.

وقال محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الرياضة، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، أن محمد صلاح قيمة وقامة دولية ويستحق هذا اللقب الدولي بأن يكون سفيراً للدبلوماسية الرياضية، لما حققه من إنجازات عالمية في كرة القدم، مشدداً على أن محمد صلاح لاعب استثنائي ويفتخر به الجميع لما يحققه من إنجازات.

يذكر أن كلا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والاتحاد المصري لكرة القدم، وأندية ليفربول وتشيلسي وروما هنأوا محمد صلاح، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الثلاثين.

والجدير بالذكر أن محمد صلاح قضى أسابيع مميزة مع ليفربول خلال الموسم المنقضي، على مستوى الجوائز الفردية، بالإضافة إلى تحقيق لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وتوج محمد صلاح، قبل أيام، بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي،  2021/2022،  والمقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، وذلك خلال حفل الرابطة الذي أقيم في العاصمة لندن.

وتنافس محمد صلاح، على الجائزة مع كل من: ساديو ماني، فيرجيل فان دايك، هاري كين، كيفن دي بروين، كريستيانو رونالدو.

وقبلها بساعات، أعلن ليفربول عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل، أمس الأربعاء، فوز محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في النادي للموسم  الكروي الحالي 2021-22 بتصويت الجماهير، وهي الجائزة الخاصة التي يقدمها "ستاندرد شارترد" الراعي الرسمي للفريق الإنجليزي.

وتفوق محمد صلاح ، الذي سجل 31 هدفاً وقدم 15 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الحملة ، على أليسون بيكر في استطلاعات الرأي ليحتفظ بالجائزة.

يذكر أن صلاح فاز، في نهاية مايو الماضي، بجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.

وحصل النجم المصري، قبلها بأيام، على الحذاء الذهبي هذا الموسم مناصفة مع سون هيونج مين بتسجيل 23 هدفًا في 35 مباراة، كما حصل على جائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري بـ13 تمريرة حاسمة في الموسم.

وتمكن محمد صلاح من التفوق على فيل فودين وكيفين دي بروين، ثنائي مانشستر سيتي، وكونور كالاجر لاعب كريستال بالاس، وديكلان رايس من وست هام يونايتد.

وتمكن النجم المصري من نيل الجائزة متفوقًا على دي بروين، ليحققها للمرة الثانية في مسيرته بعدما حازها في موسمه الأول 2017/ 2018.

وجاء فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب، بعد ساعات فقط من فوزه بجائزة فردية أخرى، جاءت عقب الخسارة أمام ريال مدريد، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، فوز "صلاح" بجائزة صاحب أفضل هدف في البريميرليج لموسم 2021-2022.

الجائزة حصل عليها "صلاح"، بعدما نال هدفه التاريخي في شباك مانشستر سيتي خلال المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي، وانتهت بالتعادل 2-2، أعلى الأصوات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه