بعد 5 سنوات: لم شمل كلب الشيواوا المفقود بعائلته في كاليفورنيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020
بعد 5 سنوات: لم شمل كلب الشيواوا المفقود بعائلته في كاليفورنيا
مقالات ذات صلة
حقائق مذهلة عن سمكة المهرج الشهيرة بـ "نيمو"
سرقة أكبر أرنب في العالم: 1.3 ألف دولار مكافأة للإبلاغ عن مكانه
فيديو يثير الحيرة: ماذا شاهدت ديناصور أم حيوان آخر؟

عادت الكلبة تشيهواوا المفقودة من عائلة في كاليفورنيا إلى المنزل بعد خمس سنوات وكانت على بعد حوالي 30 ميلًا من منزل عائلتها، ووفقاً لجمعية الرفق بالحيوان إنلاند فالي إن تم العثور على أنثى تشيهواهوا يوم الثلاثاء الماضي في كوفينا وتم فحص الكلب بحثًا عن رقاقة.
وذكرت أنه تم التعرف على الكلب على أنه Sweet Pea وهو حيوان أليف محبوب اختفى من منزل عائلتها في كومبتون قبل خمس سنوات واتصل المتطوعون بعائلة Sweet Pea وتم لم شملها مع مالكها في وقت لاحق في نفس اليوم.

وغرد المجتمع الإنساني بأنه "لم تكن هناك عين جافة في المنزل خلال لقاء سويت بي مع والدتها" وقال المسؤولون إنهم لا يعرفون أين كانت Sweet Pea على مدى السنوات الخمس الماضية لكن يبدو أنها تتمتع بصحة جيدة وتتغذى جيدًا.

وأيضاً تم لم شمل كلبة هربت من منزل مالكها بالعائلة بعد أن أمضت قرابة العام في شوارع شيكاغو ولم تستطيع العثور على منزلها مرة ثانية، قالت كيلي شيد إن كلبتها اختفت في ديسمبر 2019 عندما ترك زائر لمنزلهم في جاكسون بارك هايلاندز الباب مفتوحًا وبعد اكتشاف اختفائها قامت الأسرة بوضع ملصقات واتصلت بالملاجئ ووضعت صورًا للكلبة جراسي على موقع Lost Dogs Illinois لكن لم ترد أنباء عن حيوانهم الأليف المفقود.

وأمضت إليسون بمساعدة منقذة الكلاب كاتي كامبل، شهورًا في ترك الطعام لجريسي واكتسبت ثقتها ببطء وتمكنت في النهاية من التقاط الكلب ومسحها ضوئيًا عن طريق رقاقة صغيرة كانت وضعت بها وتم لم شمل شيد وجرايسي بعد 11 شهرًا من اختفاء الكلب لأول مرة.

تشيهواهوا

هو أصغر سلالة من الكلاب وسمي على اسم ولاية تشيهواهوا المكسيكية والشيواوا هي أصغر سلالة معترف بها من قبل بعض نوادي تربية الكلاب وفي عام 2018 أشار تحليل الحمض النووي من الجينوم بأكمله إلى أن الكلاب المستأنسة دخلت أمريكا الشمالية من سيبيريا لمدة 4500 عام ثم تم عزلها لمدة 9000 عام تالية.

وبعد الاتصال بالأوروبيين تم استبدال هذه الأنساب بالكلاب الأوراسية وأحفادهم المحليين وأظهرت كلاب ما قبل الاتصال توقيعًا جينيًا فريدًا انتهى الآن تقريبًا وفي عام 2020 يشير تسلسل جينومات الكلاب القديمة إلى أنه في سلالتين مكسيكيتين ، يحتفظ Chihuahua بنسبة 4 ٪ و Xoloitzcuintli 3 ٪ من أصل ما قبل الاستعمار وتزاوج السلالات من بعضها.

أنواع تشيهواهوا

هناك نوعان من الشيواوا: المعطف الناعم (ذو الشعر الناعم) والمعطف الطويل (ذو الشعر الطويل) ويعتبر نادي بيت الكلب أن الاثنين سلالتان متميزتان التزاوج بين الاثنين غير مؤهل لتسجيل KC.

ولا يعني مصطلح المعطف الأملس أن الشعر أملس بالضرورة حيث يمكن أن يتراوح الشعر من لمسة مخملية إلى ملمس شعري، الشيواوا طويلة الشعر هي في الواقع أكثر نعومة عند لمسها ولها شعر ناعم ودقيق ومعطف سفلي ناعم  مما يمنحها مظهرًا رقيقًا.

على عكس العديد من السلالات طويلة الشعر لا تتطلب كلاب الشيواوا ذات الشعر الطويل تقليمًا ولا تتطلب الحد الأدنى من الاستمالة خلافا للاعتقاد الشائع، فإن السلالة طويلة الشعر عادة ما تتساقط أقل من نظيراتها قصيرة الشعر قد تكون هناك حاجة إلى ما يصل إلى ثلاث سنوات أو أكثر قبل أن يتطور معطف طويل الشعر.

تحدد معايير السلالة الحالية التي تحددها السجلات شكل جمجمة "رأس تفاحة" أو "قبة تفاحة"، الشيواوا لها عيون كبيرة مستديرة وآذان كبيرة منتصبة في جمجمة عالية مستديرة بشكل كبير.

ويتم تحديد نقطة التوقف بشكل جيد وتشكل زاوية تقارب 90 درجة حيث تلتقي الكمامة بالجمجمة يُعتقد أن الشيواوا ينحدر من Techichi وهو كلب مصاحب تفضله حضارة تولتيك في المكسيك، لا توجد سجلات متاحة عن Techichi قبل القرن التاسع على الرغم من أن أواني الكلاب من كوليما بالمكسيك مدفونة كجزء من تقليد مقبرة مقابر غرب المكسيك والتي يعود تاريخها إلى 300 قبل الميلاد.

يُعتقد أنها ربما كان الأسلاف الأوائل حاضرين قبل المايا حيث تم العثور على الكلاب الصغيرة في مواد من هرم تشولولا الأكبر  قبل عام 1530 وفي أنقاض تشيتشن إيتزا في شبه جزيرة يوكاتان.