;

قرش يعض زعنفة سباح في شاطئ كاليفورنيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
قرش يعض زعنفة سباح في شاطئ كاليفورنيا

يتعرض أسماك القرش يومياً للبشر وعضهم على خلفية الهجوم عليهم ولكن الحظ كان بجانب رجل من كاليفورنيا حيث هاجم القرش الزعانف الخاصة به فقط.

قال رجل من كاليفورنيا واجه سمكة قرش أثناء السباحة في المحيط إنه عاد إلى الشاطئ ليكتشف أن المفترس الصغير حاول عض زعنفته ووفقاً لفيل جارن إنه كان يرتدي زعانف على قدميه عندما ذهب للسباحة في كورونادو وأثناء وجوده في الماء شعر بشيء يسحب إحدى زعانفه.

سمك

قال غارن إنه استدار وواجه سمكة قرش صغيرة وجهاً لوجه وجاء السباح إلى الشاطئ ونبه رجال الإنقاذ الذين قاموا بإجلاء بقية السباحين من الماء.

قال غارن إنه كان يرتدي زعانف أطول من زوجها المعتاد ويشتبه في أنه ربما يكون قد تعرض لإصابة خطيرة إذا كان يرتدي زعانفه الأقصر.

ويدعو السباح الآن مسؤولي كورونادو لتركيب نظام عوامات لتتبع تحركات أسماك القرش في المنطقة ويتم فحص الزعنفة بواسطة Shark Lab في ولاية كاليفورنيا لونغ بيتش لمعرفة تفاصيل أكثر عن سمكة القرش من آثار أسنانها على الزعانف.

أسماك القرش

وإنها ليست معركة عادلة بين الناس وأسماك القرش ليست قريبة حتى في المتوسط ​​يقتل البشر حوالي 100 مليون سمكة قرش حول العالم كل عام ويستهدف الصيادون التجاريون معظمهم بسبب زعانفهم ولحمهم.

وعلى الرغم من سمعتها المخيفة واهتمام وسائل الإعلام الذي لا يتنفس في كثير من الأحيان تقتل أسماك القرش حوالي ستة أشخاص فقط سنويًا في جميع أنحاء العالم وفقًا لملف هجوم القرش الدولي التابع لمتحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي.

في الولايات المتحدة في المتوسط ​​يموت شخص واحد كل عام بسبب هجوم سمك القرش وفي عام 2017 ، كان هناك 155 حادثة تفاعل مزعوم بين أسماك القرش في جميع أنحاء العالم وفقًا لملف هجوم القرش الدولي. توصل تحقيق عن كثب إلى أن 88 من تلك الحوادث كانت هجمات غير مبررة تحدث دون استفزاز من البشر.

وقتلت أسماك القرش خمسة أشخاص في أنحاء العالم العام الماضي وخلال الأشهر الستة الأولى من عام 2018 كانت هناك 25 لدغة من أسماك القرش في جميع أنحاء العالم واحدة منها فقط كانت قاتلة قبالة سواحل ريسيفي ، البرازيل ، في أوائل يونيو من بين تلك الهجمات الـ25 ، وقعت سبعة في الولايات المتحدة.

وبدأ الخوف الوطني من هجمات أسماك القرش منذ حوالي 43 عامًا مع إطلاق الفيلم الرائد الذي أطلق العنان للخوف البدائي من الأكل حيا أثناء السباحة ومنذ ذلك الحين استمرت هجمات أسماك القرش في الحصول على الكثير من التغطية الإعلامية على الرغم من ندرتها. 

قتل أسماك القرش

قام التقرير الإحصائي ، الذي جمعه باحثون في جامعة Dalhousie في هاليفاكس ، كندا ، بتجميع أعداد من أسماك القرش التي تم الإبلاغ عنها على مستوى العالم واستخدم بيانات من حوالي 100 ورقة بحثية سابقة لتقدير عدد وفيات أسماك القرش غير المبلغ عنها كل عام، في النطاق المتحرك تمكن الباحثون من حساب أن ما بين 6.4٪ و 7.9٪ من أسماك القرش من جميع الأنواع تُقتل سنويًا.

لوضع هذا النطاق في المنظور ، حلل الباحثون بيانات الحياة من 62 نوعًا من أسماك القرش ووجدوا أنه يمكن قتل 4.9٪ فقط من أسماك القرش كل عام للحفاظ على استقرار السكان أي شيء أكثر من ذلك يهدد بقاء الأنواع على المدى الطويل مثل الطرف الأبيض المحيطي ، و porbeagle وعدة أنواع من رأس المطرقة.

والأسوأ من ذلك ، أن أسماك القرش تعتبر ضعيفة بشكل فريد لأنها تستغرق فترات طويلة حتى تنضج وتنتج عمومًا القليل من الصغار على مدار حياتها.

وتعد أسماك القرش واحدة من أسماك البحر الكبيرة في حجمها وأغلبها يصنف من الحيوانات المفترسة وتاريخ وجودها على كوكب الأرض يقدر بـ 300 مليون عام مما يعني أن وجودها يسبق وجود الديناصورات.

وأسماك القرش متعددة الأشكال والأنواع والسلوك والغذاء والجسم والحجم ومن أبرز أنواعها: القرش الببري والقرش الأزرق والقرش ذو الفم العظيم وحوت القرش والقرش الأبيض والقرش المزركش والقرش العفريت وقرش الثور والقرش ذو القالب الكعيكة وقرش المطرقة وقرش الرمل الببري والقرش المتشمس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه