;

كلب مفقود يعبر الحدود الكندية وحده والراعية تطلب المساعدة وهذا ما حدث

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
كلب مفقود يعبر الحدود الكندية وحده والراعية تطلب المساعدة وهذا ما حدث

العلاقة بين الكلاب وأصحابها يصعب فهمها ولكنه طالما وصف الكثير علاقتهم بأنه أصبح فرد من العائلة وعند فقدانه يسعي الأفراد بكل الطرق إلي الوصول إليه في أسرع وقت ممكن.

ولكن كانت رحلة الكلب المفقود عبر الحدود الكندية والعودة معقدة جدا بسبب قيود فيروس كورونا التي حدت من الحركة من بلدة على جانب واحد من نهر سانت جون بعد عبوره إلى مدينة تسمى مِينْ على الجانب الآخر للنهر.

ذكرت الصحف العالمية أن دايموند وهي كلب راعية ألمانية الجنسية قد هربت من منزلها في نيو برونزويك وعبرت جسراً حدودياً  إلى فورت كينت بولاية مِينْ، حيث منعت قيود فيروس كورونا القائمين على رعايتها من المتابعة وسرعة الاستجابة لصاحبته وإعادة الكلب.

روت المالكة Paryse Michaud قصتها مع فقدان كلبها دايموند أنه خلال بطولة ابنتها للهوكي بعد عدة ساعات من البعد عن رعاية الكلب وإنشغالها بالحفل الخاص بالابنة، تلقت نبأ هروب الراعي البالغ من العمر 17 شهرًا من منزلهم في كلير، نيو برونزويك.

وذكرت الصحيفة أن والد المالكة كان يعتني بالكلب ولكنها هربت في غفلة منه إلى خارج المنزل ومن ثم عبرت الجسر الحدودي.

ولجأت Paryse Michaud إلي مواقع التواصل الإجتماعي ونشرت صورة الكلب وطالبت المساعدة في العثور عليها قائلة: "إن الكلب عبر الحدود، نداء للمساعدة في البحث عن دايموند وعودته إلي مرة أخرى".

وقالت الصحيفة أنه خلال ساعات قليلة لا تتجاوز 6 ساعات، تلقت Paryse Michaud تحديثات من أشخاص في ولاية ماين أكدوا لها إنهم يتعقبون الكلب.

واستمر البحث حتى عثر صديق للمالكة على الكلب في مرآب لتصليح السيارات وقام بالتنسيق مع أصدقاء آخرين على الجانب الكندي من أجل التسليم.

وأخيرًا استلمت Paryse Michaud رسالة نصية بها صورة للكلب من أنيك سيرويس، صديقة العائلة، وظهر الكلب في السيارة على الجانب الكندي من الحدود لمنزل المالكة.

وذكرت الصحيفة أنه أثناء تسليم الكلب دايموند  إلي المالكة ظهرت بينهم لحظات تخطف القلوب في اللقاء الأول بعد فقدانها مع عائلتها وإنه تم التسليم داخل محطة حدودية.

الكلب الراعي

ويعد الكلب الراعي واحد من أقدم سلالات الكلاب التي تنتمي إلى مولودسيدس نموذجي وتشكلت السلالة في ظروف التكاثر الشعبي منذ أكثر من 4 قرون في الأراضي من بحر قزوين إلى الصين وأيضاً من الجزء الجنوبي من جبال الأورال إلى أفغانستان الحديثة. 

على المستوى الوراثي هو من أقدم الكلاب الآسيوية والراعية التي تنتمي إلى مختلف القبائل البدوية فإن السلالة تشبه الكلاب المقاتلة في بلاد ما بين النهرين والدرواس التبتية.

وتعد سلالة كلب الراعي في آسيا الوسطى له العديد من الخصائص منها أنه ذو رأس هائل وجبهة مسطحة وأنف كبيرة الحجم لونها من الأسود أو البني وعينيه مستديرة غامقة اللون ويتميز بالجسم القوي ذو الرقبة القصيرة وأطراف قوية مع هيكل عظمي متطور وكذالك مخالب حادة ويتميز بأن الذيل منخفض نسبياً.

.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه