ببغاء يحصل على منقار جديد تمامًا بعد إنقاذه من حالة مروعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
ببغاء يحصل على منقار جديد تمامًا بعد  إنقاذه من حالة مروعة
مقالات ذات صلة
كلب وفي يحزن بعد وفاة كل أصحابه: الملجأ يبحث له عن منزل
نفوق جماعي للطيور في جنوب غرب الولايات المتحدة بسبب الجوع
فيديو مرعب: تمساح ضخم يسحب الفهد إلى الماء

إنه عام جديد ونأمل جميعًا أن يأتي بأخبار سارة إلى العالم إليك قصة مهمة وإنقاذ ببغاء مذهلة لبدء الأخبار المفيدة وتدفئة قلبك.

في البرازيل تم العثور على ببغاء بمنقار متضرر بشدة مما عرض حياة الطائر للخطر وغني عن القول أن المنقار الصحي والقوي هو مفتاح لنوعية حياة الببغاوات حيث يلعب دورًا رئيسيًا في تناول الأشياء وتسلقها والتلاعب بها وسحقها والحماية.

حصل الببغاء اليائس على فرصة ثانية في الحياة عندما تمكن المتخصصون في مركز إعادة تأهيل الحيوانات في بلانورا والمسمى "Renascer ACN" من إعادة بناء منقار مثير للإعجاب ويعمل بكامل طاقته حتى يتمكن الطائر من البقاء على قيد الحياة.

أخبر باولو روبرتو مارتينز نونزياتا، Renascer ACN كيف تمكنوا من إعادة بناء منقار مثالي لهذا الببغاء؟
تم إنقاذ هذا الببغاء بمنقار متضرر بشدة في البرازيل وتعتمد الببغاوات على مناقيرها في مهامها اليومية للبقاء على قيد الحياة، لذلك كانت حياة الطائر في خطر كبير، تم العثور على هذا الببغاء في حالة سيئة وفقد منقاره تمامًا.

قال باولو روبرتو مارتينز نونزياتا ، الذي أسس Renascer ACN منذ 3 سنوات لمساعدة جميع أنواع الحيوانات أنه جنبًا إلى جنب مع الطبيب البيطري ماريا أنجيلا بانيلي مارشيو ونجحنا في أنقذ منقاره بمجرد اكتشافه وأعطى باولو روبرتو مارتينز نونزياتا والدكتورة ماريا أنجيلا بانيلي مارتشيو من Renascer ACN هذا الببغاء فرصة ثانية في الحياة.

وأضاف: "دكتور Maria Ângela Panelli Marchió تساعد الحيوانات التي يتم إنقاذها في حالة حرجة وتمنحها فرصة للبقاء على قيد الحياة والعودة إلى الطبيعة، إنها متخصصة في جراحة العظام للحيوانات وتقوم بإعادة تأهيل الحيوانات المصابة بأطراف اصطناعية مصنوعة يدويًا من الراتينج".

طرف صناعي

لقد تمكنوا من إعادة بناء طرف صناعي مثالي يعمل بكامل طاقته ومصنوع يدويًا من بوليميثيل ميثاكريلات، هذا المنقار الجديد تمامًا سيأخذ بالمنشار لإزالته والعملية مصنوعة يدويًا بالكامل والمادة المستخدمة تصلب سريعًا من ثلاث إلى خمس دقائق ومقاومة لدرجة أنها ستحتاج إلى منشار لإزالتها.
تعافى الببغاء الآن وأصبح قادرًا على الاستمرار في حياته الطبيعية واليوم لديه حياة طبيعية ومع ذلك لا يمكن إعادتها إلى بيئتها الطبيعية لأنه على الرغم من أن الطرف الاصطناعي مقاوم، إلا أن هناك خطر سقوطه بمرور الوقت حيث تستخدم هذه الحيوانات مناقيرها في كل شيء".

الببغاوات

هي طيور من حوالي 398 نوعًا في 92 جنسًا وتوجد في الغالب في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ينقسم الترتيب إلى ثلاث عائلات فائقة: Psittacoidea (ببغاوات "حقيقية") ، و Cacatuoidea (كوكاتو) ، و Strigopoidea (ببغاوات نيوزيلندا).

ثلث جميع أنواع الببغاوات مهددة بالانقراض مع خطر الانقراض الكلي وفقا لمؤشر القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، أكثر من أي مجموعة طيور أخرى مماثلة، وتمتلك الببغاوات توزيعًا استوائيًا بشكل عام مع العديد من الأنواع التي تعيش في المناطق المعتدلة في نصف الكرة الجنوبي أيضًا يوجد أكبر تنوع للببغاوات في أمريكا الجنوبية وأستراليا.

وتشمل السمات المميزة للببغاوات منقارًا قويًا منحنيًا وقفة منتصبة وأرجل قوية وأقدام zygodactyl مخالب، تتميز العديد من الببغاوات بألوان زاهية وبعضها متعدد الألوان وتظهر معظم الببغاوات القليل من مثنوية الشكل الجنسي أو لا تظهر على الإطلاق في الطيف البصري.

وإنها تشكل ترتيب الطيور الأكثر تنوعًا من حيث الطول. أهم مكونات النظام الغذائي لمعظم الببغاوات هي البذور والمكسرات والفاكهة والبراعم وغيرها من المواد النباتية، بعض الأنواع تتغذى أحيانًا على الحيوانات والجيف بينما تتخصص اللوريات واللوريكيتس في التغذية على رحيق الأزهار والفواكه اللينة.

وتعشش جميع الببغاوات تقريبًا في تجاويف الأشجار أو صناديق العش في الأسر وتضع بيضًا أبيضًا يفقس منه صغارًا .

تعد الببغاوات جنبًا إلى جنب مع الغربان والغربان والطيور والعقعق من بين أكثر الطيور ذكاءً وقدرة بعض الأنواع على تقليد الكلام البشري تعزز من شعبيتها كحيوانات أليفة.

وأدى محاصرة الببغاوات البرية لتجارة الحيوانات الأليفة فضلاً عن الصيد وفقدان الموائل والمنافسة من الأنواع الغازية إلى تقليل أعداد الحيوانات البرية حيث تتعرض الببغاوات لاستغلال أكثر من أي مجموعة أخرى من الطيور، كما أن الإجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ على موائل بعض الأنواع الكاريزمية البارزة قد حمت أيضًا العديد من الأنواع الأقل جاذبية التي تعيش في نفس النظم البيئية.

أنواع الببغاوات

لديها قمة متحركة من الريش أعلى رؤوسها والتي يمكن رفعها للعرض والتراجع، لا يمكن لببغاوات أخرى أن تفعل ذلك لكن لوريكيت المحيط الهادئ في أجناس Vini و Phigys يمكن أن يزعج ريش التاج والقفا والببغاء ذو ​​المروحة الحمراء أو الببغاء ذو ​​الرأس الصقر لديه هدب رقبة بارزة يمكن أن يرفعه وأقل في الإرادة.

واللون السائد للريش في الببغاوات هو اللون الأخضر، على الرغم من أن معظم الأنواع لها بعض اللون الأحمر أو لون آخر بكميات صغيرة، إلا أن الكوكاتو غالبًا ما يكون أسود أو أبيض مع بعض الأحمر أو الوردي أو الأصفر، لا يعتبر ازدواج الشكل الجنسي القوي في الريش أمرًا معتادًا بين الببغاوات ، مع بعض الاستثناءات الملحوظة وأكثرها لفتًا للنظر هو ببغاء الإيكلكتس ومع ذلك فقد ثبت أن بعض أنواع الببغاوات تظهر ريشًا ثنائي الشكل جنسيًا في الطيف فوق البنفسجي، بشكل طبيعي غير مرئي للبشر.