الإسلامي للأغذية تدخل السوق النباتي بالبرجر النباتي الجديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021
الإسلامي للأغذية تدخل السوق النباتي بالبرجر النباتي الجديد
مقالات ذات صلة
عيد الحب: طريقة عمل كب كيك أحمر اللون
احتفلوا باليوم العالمي للنوتيلا مع مستر بيكر
القهوة... مشروبٌ يومي يدعم صحة الرجل

خبر صحفي

التاريخ: 3 يناير 2021

الإسلامي للأغذية تدخل السوق النباتي بالبرجر النباتي الجديد

قامت الشركة الإماراتية العملاقة في مجال الأغذية الحلال باختراق السوق النباتي لأوّل مرة من خلال برجر مصنوع من بروتين عباد الشمس

أطلقت شركة الإسلامي للأغذية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وهي إحدى أكبر شركات الأغذية المجمدة في دول مجلس التعاون الخليجي، والحائزة على جائزة "اي-حلال" العالمية لعام 2020 لأفضل علامة تجارية للأغذية الحلال، برجر نباتي يحاكي سمات برجر اللحم البقري باستخدام المستخلصات والبدائل النباتية.

وقد أطلقت الشركة أول منتج نباتي لها استجابة للطلب المتزايد من المستهلكين على البدائل النباتية الصحية وفي ذاك الوقت من هذا العام الجديد هناك حملة عالمية تُشجع الناس على تجربة النظام الغذائي النباتي.

يعدّ البرجر المجمّد الجديد نباتي 100٪ ويحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف. وهو المنتج الأول في سلسلة من المنتجات النباتية التي تعتزم الشركة طرحها وسيكون متاح في كبرى الجمعيات التعاونية تليها محلات السوبر ماركت والهايبر ماركت الأخرى. هناك أيضًا خطط للشراكة مع الفنادق والمطاعم والمقاهي وتصدير المنتج إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

في هذا السياق، قال شاهد خان الرئيس التنفيذي لشركة الإسلامي للأغذية: "يُسعدنا إطلاق أوّل منتج نباتي في شركة الإسلامي للأغذية. لقد استغرق الأمر ثمانية أشهر من فريقنا في البحث والتطوير واختبار المنتج، ونحن فخورون بإنتاج أحد أكثر أنواع البرجر النباتي صحة وأفضلها مذاقًا في السوق اليوم ".

وأضاف خان: "الإسلامي للأغذية لها تاريخ طويل يمتد على مدى خمسة عقود من توفير الأغذية المجمدة الممتازة للمستهلكين. لذلك كان إنتاج منتج نباتي عبر سلسلة التوريد الخاصة بالشركة الخطوة المنطقية التالية لتحقيق قيمة جديدة لهذه الفئة."

صحي

تم صنع البرجر من بروتين عباد الشمس ذو المصدر العضوي الغير معدل وراثيًا، وبروتين نباتي من الفول والبازلاء، جنبًا إلى جنب مع مستخلصات البصل والفلفل والثوم وسيقان الكرفس والجزر وعصير الشمندر، مما يجعل قوام البرجر غنياً وطرياً ويجعله مثالياً للشواء.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البرجر خالي من المواد الحافظة ويحتوي على 2.5 جرام فقط من الدهون المشبّعة في نظام غذائي مكوّن من 2,000 سعرة حرارية في اليوم، الأمر الذي يجعله بديلاً رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى استبدال اللحوم بخيار صحي عالي البروتين.

ومن أهم مميزات البرجر النباتي من الإسلامي للأغذية أنه يستخدم بروتين عباد الشمس بدلاً من بروتين الصويا حيث يُعرف فول الصويا بأنه قد يتسبب في الحساسية الغذائية. يتميّز بروتين عباد الشمس باحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والألياف الضرورية لصحة الأمعاء، ويوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية. كما أن البروتين مستخرج بشكل كامل من بذور عباد الشمس، ولذلك فهو آمن لأولئك الذين يعانون من حساسية المكسرات.

سوق سريع النمو

يقُدّر سوق اللحوم النباتية بنحو 18.6 مليار دولار في عام 2019، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي قدره 6.7 في المائة حتى عام 2024، وفقاً لشركة أبحاث الأسواق العالمية "يورومونيتور إنترناشيونال". ومن هذه القيمة العالمية، استحوذت منطقة الشرق الأوسط على 176.5 مليون دولار في عام 2019، مع توقع نمو سنوي يتراوح بين 4 و 5 في المائة على مدى السنوات الأربع المقبلة.

علاوة على ذلك، يبلغ استهلاك الفرد من اللحوم في دولة الإمارات حوالي 73 كجم سنويًا، بينما يبلغ استهلاك المملكة العربية السعودية حوالي 49 كجم، وهو ما يتجاوز بكثير توصية منظمة الصحة العالمية البالغة 18 كجم. نظرًا لأن المستهلكين في المنطقة يبحثون عن خيارات غذائية صحية لا تساوم على المذاق أو القوام، فسوف يستمر سوق الأغذية النباتية في النمو.

في هذا الإطار، قال زبير أحمد، رئيس قسم التسويق في شركة الإسلامي للأغذية: "نعتقد أن اتجاه الغذاء ذو الأصل النباتي سيظل متواجداً حيث أن الناس تسعى لاستكشاف طرقًا مختلفة لتنويع مدخولهم من البروتين وزيادة وعيهم الصحي. نحن نتطلع إلى توسيع مجموعتنا القائمة على النباتات خلال الأشهر المقبلة لتلبية احتياجات عملائنا."

انتهى-

نبذة عن شركة الإسلامي للأغذية:

تعدّ الإسلامي للأغذية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، شركة رائدة في إنتاج المنتجات الحلال عالية الجودة، مع تراث غني يعود إلى عام 1970. تقدّم شركة الإسلامي للأغذية خدماتها لمختلف قطاعات السوق من خلال مجموعة واسعة من أكثر من 100 منتج عالي الجودة من المنتجات المجمدة بما في ذلك الدجاج والمنتجات الغذائية الُمصنعة (مثل البرجر، والناجيتس، والنقانق، ومنتجات الزينج) والعديد من المنتجات المجمدة التكميلية الأخرى مثل الخضار والفواكه والبطاطس المقلية والمأكولات البحرية. وتوظف الشركة أكثر من 400 شخص، مع منشأة تصنيع تقع في المنطقة الحرة بالحمرية في الإمارات العربية المتحدة.

تواصل الإسلامي للأغذية وضع معايير الجودة لهذه الصناعة من خلال استخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية، مع التمسك في الوقت نفسه بالتزامها بمنتجات حلال وصحية وغذائية عالية الجودة.

يمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول الشركة وعروضها على: www.alislamifoods.com

للاستفسارات الإعلامية:

هبة هاشم

enquiry@hebahashem.com

+97150427 6293

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا